Advertisements
Advertisements
Advertisements

جامعة أسوان تشارك في المؤتمر السنوي لجمعية جراحة الأطفال المصرية

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements
شاركت جامعة أسوان في المؤتمر السنوي رقم 33 لجمعية جراحة الاطفال المصرية والذي يقام في مدينة اسوان بمشاركة أكثر من 180 خبير مصري وأجنبي في مجال طب جراحة الاطفال وذلك تحت رعاية  كلا من اللواء احمد ابراهيم محافظ اسوان والدكتور احمد غلاب رئيس الجامعة.

شهد الجلسة الافتتاحية للمؤتمر كلا من اللواء سعيد حجازي نائب محافظ اسوان والدكتور أيمن عثمان نائب رئيس جامعة أسوان لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور أحمد مدحت زكي رئيس جمعية جراحة الاطفال المصرية.

وصرح الدكتور محمد الدبيكي استاذ جراحة الاطفال بجامعة عين شمس وامين الجمعية ان المؤتمر يستمر  لمدة 3 أيام  ويهدف الي تطوير منظومة البحث العلمي في مجال جراحة طب الاطفال ويتضمن ورشة عن تطوير البحث العلمي والنشر الدولي ، وورشة أخري عن التدريب علي جراحة المناظير في الاطفال.

واضاف ان المؤتمر يركز أيضا علي كيفية تطوير الطرق العلاجية والجراحية وكيفية مواجهة المشاكل والمضاعفات التي تواجه الاطفال أثناء الجراحات المختلفة وكيفية التعامل معها.

مشيرا  بان المشاركين في المؤتمر يمثلون 12 دولة من أوربا وامريكا والدول العربية بالاضافة الي الاطباء المصريين ، وتم تنظيم برنامج سياحي ترفيهي للمشاركين في هذا المؤتمر وأسرهم من أجل تنشيط السياحة في أسوان.

ومن جانبه أكد الدكتور أيمن عثمان نائب رئيس جامعة أسوان لشئون الدراسات العليا والبحوث ان الجامعة ترحب بالتعاون مع كافة منظمات المجتمع المدني في كافة المجالات خاصة في المجال الطبي من أجل خدمة جميع فئات المجتمع بأسوان وذلك بناءا علي توجيهات الدكتور احمد غلاب رئيس الجامعة.

وأشار إلى  أن كلية الطب باسوان تمثل درة التاج بين كليات الجامعة وتقدم خدماتها الطبية والعلاجية لجميع المرضي من جنوب الاقصر حتي أسوان وذلك في ظل الطفرة الطبية الكبيرة التي شهدتها عقب استقلال جامعة اسوان عام 2012.

ومن جانبه اكد الدكتور  محمد الشناوي استشاري الجراحة العامة بطب عين شمس ومستشار وزير التعليم العالي للعلاقات والاتفاقيات الدولية لشئون البحث العلمي أن الوزارة تحرص علي المشاركة في المؤتمرات الدولية التي  يتم تنظيمها في مختلف ربوع الجمهورية من اجل تحقيق التفاعل بين شباب الاطباء والخبرات الاجنبية المشاركة في هذه المؤتمرات .

وأضاف أن هذا المؤتمر الدولي يفتح  مجالات بحثية جديدة في مجال طب جراحة الاطفال ويعطي فرصة لتوضيح كيفية نشر الابحاث العلمية في المجلات العالمية.

مشيرًا إلى أن وجود تحسن مستمر في تصنيف الجامعات المصرية علي مستوي العالم حيث دخلت 19 جامعة مصرية ضمن  أفضل 1200 جامعة علي مستوي العالم وذلك من اجمالي 25 الف جامعة شاركت في هذا التصنيف العالمي.

Advertisements