ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

بعد إعلان بداية الدراسة.. كل ما تريد معرفته عن المدارس الحكومية الدولية في مصر

الأحد 11/نوفمبر/2018 - 03:45 م
بعد إعلان بداية الدراسة.. كل ما تريد معرفته عن المدارس الحكومية الدولية في مصر
ياسمين مبروك
 
بالتزامن مع موافقة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، على بدء تشغيل مجموعة من المدارس الحكومية الدولية، للعام الدراسي 2018/2019، بالتعاون مع مؤسسة المدارس الدولية في مصر.


يرصد "الفجر"، كل ما تريد معرفته عن المدارس الحكومية الدولية في مصر.

 
بداية الدراسة
أكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، أن الدراسة ستبدأ بالمدارس الحكومية الدولية في مرحلة رياض الأطفال بمستوييها الأول والثاني.

وأوضح أن موافقة الوزير على بدء التشغيل بهذه المدارس، تأتي في ظل الإقبال المتزايد من أولياء الأمور على هذا النوع من التعليم، وحرص الوزارة على تقديم خدمة تعليمية متميزة بمستوى عالٍ من الجودة يضاهي ما تقدمه المدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة (دولية) وبمصروفات دراسية أقل من مثيلاتها من المدارس الدولية الخاصة.

وأشاد "حجازي" بجهود المؤسسة في تجهيز هذه المدارس من أجل الارتقاء بمستوى جودة التعليم وتقديم خدمة تعليمية متميزة لأبنائنا الطلاب بالمدارس.


تأسيس المدارس الدولية
أنشأت المدارس الدولية، ببروتوكول تعاون ثلاثي بين وزارة التربية والتعليم، ومنظمة البكالوريا الدولية، ومؤسسة جرين لاند التعليمية، كتطبيق لنظام IB بعد نجاحالتجربة الأولي للمدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد، وحصولها كأول مدرسة دولية حكومية في مصر والشرق الأوسط باعتماد البكالوريا الدولية لبرنامج السنواتالابتدائية PYP، وقريبا حصولها علي اعتماد البرنامج المتوسط MYP8.

 
موقع المدارس الدولية

ووافق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، على بدء تشغيل مجموعة من المدارس الحكومية الدولية، للعام الدراسي 2018/2019، بالتعاون مع مؤسسة المدارس الدولية في مصر.

ويذكر أن مجموعة المدارس التي سوف تبدأ التشغيل توجد بمناطق: القاهرة في (الشروق)، والقليوبية ب (العبور)، وبورسعيد (جنوب)، الغربية في (طنطا)، والدقهلية (المنصورة)، والإسكندرية (المنتزه).

 
مصروفات المدرسة
وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن مصروفات المدرسة الدولية الحكومية 15 ألف جنيه مصري.

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري المصري الممتاز
بتروجيت
x
15:00
الانتاج الحربي
الدوري الأوروبي
آرسنال - إنجلترا
x
19:55
باتي بوريسوف - روسيا البيضاء
نابولي - إيطاليا
x
19:55
زيوريخ - سويسرا
انتر ميلان - إيطاليا
x
22:00
رابيد فيينا - النمسا
تشيلسي - إنجلترا
x
22:00
مالمو - السويد
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان 2018/2019
الحزم
x
14:50
الاتفاق
الاتحاد
x
19:25
الهلال