ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

الطالع الفلكي السّبت 10/11/2018..فِيُونْكَة فَنّيّة!

السبت 10/نوفمبر/2018 - 09:15 ص
الطالع الفلكي السّبت 10/11/2018..فِيُونْكَة فَنّيّة!
أرشيفية
Advertisements
أحمد يسري
 
Advertisements
**القمر فى الرّبع الأوّل ، القمرفى القوس ، ويدخل الجدى فى الخامسة و54 دقيقة فجراً بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى العقرب ، ويدخل القوس فى السّادسة و30 دقيقة مساءً بتوقيت القاهرة.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج العقرب من 23 أكتوبر - 22 نوفمبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الميزان من  17 أكتوبر - 16 نوفمبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة السّمَاك من 29 أكتوبر - 10 نوفمبر.

*اليوم 1 هَاتُور قبطى، 10 تشرين ثَانِ رُومى ، 2 رَبيعٍ الأوّل ، ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: (ونَاوْيَة تشتغلى فِالسّيما ياضَنَايَا؟) -نِفْسِى ياطَنْط.(ميرفت أمين من فيلم حافية على جسرالذهب-1976)
*القمر فى الجدى "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(النّجمة المصريّة الفرعونيّة ، الشّعرى اليَمَانِيّة)
السّنة القبطيّة ذات الأصل الفرعونى تعتمد فى تقويمهاعلى ظهورنجمة شديدة اللمعان هى الشّعرى اليمانيّة ، سيريس ، نجم ألفا ، سِبْدِتْ وهذه النجمة تتجه نحوها الأهرامات بالجيزة والنجوم الثلاث فوق رؤس الأهرامات نجمات أوريون الثلاث على شكل سهم يُشير للنجمة المقصودة، تظهرفى شهر سبتمبر من كل عام قبالة أنف أبى الهول لتعاود الظهور مرة أخرى فى نفس المكان بعد 365 يوم، بداية ظهورها يتصادف دائماً أبداً مع فيضان النّيل لذا تمّ تقسيم مواسم الزراعة المصرية الثلاث مع ظهورها وعلى أساس أسماء فى الثقافة الفرعونيّة ، التقويم يعمل بنعومة فائقة على ضفاف النيل وبانتظام شديد منذ ستة آلاف عام على أقل تقدير وحتى اليوم.

1-(توت – بابه- هاتور- كهيك) ---- (آخِتْ/أشهر الفيضان) 

2-(طوبه- أمشير- برمهات- برموده) --- (بِرِيتْ/أشهر الإنبات ونموّ الزّرع)

3-(بشنس-بؤونة- أبيب-مِسْرى) ---- (شُمُو/أشهر الحصاد-الصّيف)

اليوم بمشيئة الله تَعَالى هو أوّل يوم فى الشّهر الثالث للمُوسم الأوّل من مُوسم آخِتْ-الغَمْر/فيضان النّيل،هاتور-حَتْحُورسيّدة الجمال والزّينة و العطوروالأناقة والمُوسيقى والأمُومة والخصوبة وكل مظاهر السّرورفى الثقافة الفرعونيّة ولا يختلف كثيراً عن كيهاك وهو الشهر الفرعونى المُقبل الذى يليه ويُرمز له بالعجل أبيس وتكمن الفكرة فى ربط الشهريْن بالنشاط الزوجى بإستخدام ما يُسمّى بمبدأ التوافق الزّمانى فهناك أفعال قد تكون مُعضّدة فى وقت مُحدّد أكثر من أىّ وقتٍ آخر ، فمع دخول الشتاء تزداد ساعات الليل وتقل ساعات النّهار ومع تزامن بذرالبذورالزراعية بالإمكان إستغلال ساعات الليل الطويلة فى بذر البذور فى عمليّة الزواج هذا الشهر والشّهر المُقبل فساعات العمل بالنّهار قليلة والوقت طويل ومُناسب فى المساء للنشاط الزّوجى ، تسعة أشهرمن اليوم أو من شهر كهيك المُقبل يكون المولود من مواليد سبتمبر موعد ظهور الشعرى اليمانيّة وقت الفيضان حيث تكون الأرض مُستعدّة للغمر بمياه النيل، وكذلك المولود الذى يولد خلال شهرسبتمبر يكون عقله مثل أرض مصر خلال تلك الفترة دائماً وأبداً جائعاً للعلم والدّراسة لذلك هو شهر بداية الدّراسة ،لذا فشهرىْ هاتوروكهيك مُعضّد فيهما الزّواج فى ثقافة قدماء المصريين لإستيلاد طفل ذكى مُتعلّم كَفِكْرَة فيلم أعظم طفل فى العالم ، من الأمثلة المصريّة الشّائعة عن شهر هاتور والمُشجّعة على بذرالبذور،إن فاتك زرع هاتور أصبر لمّا السّنة تدور، هاتور أبوالذّهب المنثور-القمح.

*اليوم بمشيئة الله تَعَالى
يُوافق ذكرى ميلاد الفنانة الرّقيقة هدى رمزى بالتزامن مع أول يوم من شهر هاتور الفرعونى لتحمل بصمة الجمال والأنوثة فكل عام وهى بألف خير ،هذه هى الأسماء المُسَاويِة للقِيَمَ الحسابيّة لإسم هدى حسن رمزى ، مع التنبيه أنها لا تُعبّرعن صفات تتواجد بنجمتنا بالضرورة لكنها نتيجة لعمليات حسابية رياضية لا أكثر.
(بيبى فيس/وجه طفولى)،(كاريزما)،(الأصغر/مُنَمْنَمْ)،(يمَامَة غاضِبَة)،(الحُوت الأزرق)،(نحلة بشريّة)،(فم العسل)،(التفاحة الكبيرة).

*قرينتها الفلكية هى
المُطربة اللبنانية الرّاحلة صباح ،إحتفالاً بنجمة من الزّمن الجميل فهذه هى الأسماء المُساوية لإسم جانيت فغالى والشهرة صباح،مع التنبيه أنها لاتُعبّرعن صفات تتواجد فيها بالضرورة لكنها نتيجة لعمليات حسابية رياضية لا أكثر.

(مجال مغناطيسى)،(طقوس سحرية)،(مُشاكس كبير)،(لودفيج فان بيتهوفن)، (علاقات عامة)،(مطرقة)،(مُشفّر)،(عين زهريّة).


إلى الطّوالع اليوميّة....

برج الحمل: لاتوافق على نزهة مع صحبة سوء ، المكوث بمنزلك وسط أسرتك أفضل لك ، الوحدة خيرٌ من جليس السّوء.

برج الثور: تمسّك بثباتك الإنفعالى ولا تستسلم لاستفزاز لتبوح بأسرار يرغب أحدهم بشدّة فى كشفها، ضع أعصابك فى حالة تجمّد عميقة.
 
برج الجوزاء: كلامك له مفعول البلسم أوالمرهم لمداواة جروح الآخرين، لكن لا تتطفّل أو تتدخل فيما لايعنيك ، خصوصاً فى شئون الآخرين الشخصيّة.

برج السّرطان: تبدو عديم الحيلة أمام إبتزاز عاطفى من الوالدة، الزوجة أوالأطفال فيما يخص مصاريف اليوم، قم بتجنيب جزء مالى يسيرللطوارئ ، أولنزهة إضافيّة.

برج الأسد: الأكثر عطفاً على الضعفاء وقت العطلات مواليد الأسد الذين لايتمتعون بنزهة دون إسعاد فقير أو يتيم بدراهم ولو قليلة ،وهذا عشم الناس فيك.

برج العذراء: لاتجلس فى إنتظار الفرص بل حاول السّعى وراءها من خلال تقليب أرقام هاتفك وأداء بعض الإتصالات،الحركة بركة.
 
برج الميزان: المُوازنة بين الوالدة والزوجة، أو الوالد والإبن ليست صعبة إن كنت تتمتّع بمهارة تقسيم وإدارة الوقت، والقليل من طول البال والوجه البشوش.

برج العقرب: قم بالعدّ حتى عشرة أو مائة إن أمكن حتى تتأكد من ثباتك الإنفعالى وأن العقل والمنطق سيّدا الموقف وليست عاطفة الغضب، أوعاطفة الشهوة.

برج القوس: أحد الأيام التى يكون الخط البيانى لك بدنياً ونفسياً فى الإرتفاع ، وظف نشاطك لإنهاء أكبر جزء من الأعمال التى تجدها ثقيلة فى الأيام العادية.

برج الجدي: يوم مناسب لأداء واجباتك الزوجيّة ، أو قطع لمسافات كبيرة لمُقابلة مع عروسة المستقبل وأسرتها فاحرص على إنتقاء مفرداتك.
 
برج الدّلو: الأولويّة لتأمين إناث الأسرة فى نزهة اليوم أو الزيارات الإجتماعية فتأكد من إطار سيارتك الإحتياطى وهاتف مشحون وابتعد عن أماكن لاتناسبك.

برج الحُوت: إن كان حالك ضيّقاً فتذكر أنك منذ أسابيع قليلة كنت تعانى الحرّ القائظ واليوم البرودة فى إرتفاع ،دوام الحال من المُحال،إضحك للدنيا تضحكلك.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل تتوقع سيطرة الحكومة على الأسعار في الأيام المقبلة؟
Advertisements
كأس العالم للأندية
كاشيما انتلرز - اليابان
-
x
18:30
-
ريال مدريد - أسبانيا
كأس كاراباو
آرسنال
-
x
21:45
-
توتنهام هوتسبير
تشيلسي
-
x
21:45
-
بورنموث
الدوري الألماني
شالكه 04
-
x
19:30
-
باير ليفركوزن
فيردر بريمن
-
x
21:30
-
هوفنهايم
بايرن ميونيخ
-
x
21:30
-
لايبزيج