ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

القبض على الإعلامية "منى عراقي" وأول سيدة محجبة في الكونجرس الأمريكي.. أبرز الأحداث × أسبوع

الجمعة 09/نوفمبر/2018 - 04:00 م
القبض على الإعلامية منى عراقي وأول سيدة محجبة في الكونجرس الأمريكي.. أبرز الأحداث × أسبوع
أحمد هيكل
 

 شهدت الساحة العامة سواء المحلية أو العالمية، خلال الأسبوع المنصرم، أحداث هامة أبرزها  قمة مصرية فلسطينية، وفوز أول سيدة محجة بمقعد في الكونجرس الأمريكي.

 

استقبال الرئيس السوداني

 

واستقبل الرئيس السيسي بشرم الشيخ الرئيس السوداني عمر البشير، وأكد الرئيس خلال اللقاء على روح التعاون البناء بين مصر والسودان والرغبة الصادقة والقوية المتبادلة لتعزيز العلاقات الثنائية على مختلف المستويات على نحو يرسخ الروابط التاريخية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين.

 

 ونوه الرئيس على حرص مصر على تنسيق المواقف مع السودان الشقيق إيمانًا بوحدة المسار والمصير التي تربط شعبي وادي النيل، مشيدًا في هذا الصدد بالنتائج الإيجابية للجنة الرئاسية المصرية السودانية المشتركة التي عقدت مؤخرًا بالخرطوم-بحسبما قال السفير بسام راضي، المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية-.

 

 

قمة "مصرية- فلسطينية" بشرم الشيخ

 

كما عقد الرئيس السيسي قمة "مصرية- فلسطينية"، مع نظيره الفلسطيني محمود عباس أبو مازن-على هامش أعمال منتدى شـباب العالم الثاني بمدينة شرم الشيخ-، حيث أكد الرئيس خلال اللقاء استمرار مصر في جهودها لدعم القضية الفلسطينية وفق مرجعيات الشرعية الدولية ذات الصلة-وفق ما قال أكد السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية-.

 

وبحث الرئيسان مجمل التطورات والمستجدات في منطقة الشرق الأوسط، وفلسطين بشكل خاص، في ظل المخاطر التي تتعرض لها القضية الفلسطينية، وأكد الرئيسان أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

 

 

القبض على الإعلامية "منى عراقي"

 

ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، اليوم الاثنين، القبض على الإعلامية منى العراقي بمنطقة الأزبكية، لتنفيذ حكم قضائي بالسجن لمدة 6 أشهر، وكفالة ألف جنيه، في القضية رقم 11575 لسنة 2014 - جنح مستأنف أول أكتوبر - قذف.

 

وكشفت تحقيقات نيابة شمال القاهرة الكلية الأولية بواقعة القبض على الإعلامية منى عراقي و6 من أفراد طاقمها، عن أن مشاجرة بينهم وبين سيدة كشفت الواقعة.

 

وأضافت التحقيقات، أن الإعلامية منى عراقي توجهت مساء أمس الأحد إلى قسم شرطة الأزبكية، للإبلاغ عن إحدى السيدات، وقالت إنها تحاول بيع طفل، وأنكرت الأخيرة ما اتهمته بها منى عراقي، مضيفة أن الإعلامية منى عراقي و6 من أفراد طاقمها حاولوا إغراءها بخطف طفل مقابل مبلغ مالي وبيعه، واحتجزوها وحاولوا تصويرها كرها عنها، واتهمتهم بسرقتها.

 

كما تبين بالكشف الجنائي على الإعلامية منى عراقي أنها محكوم عليها في القضية رقم 11575 لسنة 2014 بالسجن 6 أشهر "سب وقذف".

              

وأمرت نيابة شمال القاهرة الكلية، بتفريغ الهواتف المحمولة الخاصة بالإعلامية منى عراقي وطاقم الإعداد الخاص بها، والمقبوض عليهم بتهمة بيع طفل، وإرسالها إلى خبراء المعلومات والتوثيق بوزارة الداخلية لإعداد تقرير مُفصّل بما جاء فيها ومواجهتهم بها.

 

وكما أمرت بتفريغ هواتف السيدة والشخص المتورطين معهم في الواقعة، وكلفت المباحث بالكشف الجنائي عن السيدة والوسيط وباقي أفراد طاقم الإعداد، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

 

وأكدت الإعلامية منى عراقي، أن ما فعلته وفريق عملها كان بدافع الوطنية وكشف شبكة خطف الأطفال ، قائلة: "كنت فاكرة بجمع دليل ومستند اقدم بيه المتهمة للأجهزة الامنية .. وده اللى خلانى اروح اقدم بلاغ ضدها فى القسم".

 

الأمطار والصواعق تضرب الكويت

 

شهدت الكويت، هطول أمطار غزيرة، وصواعق برقية شديدة أضاءت سماءها، تسببت فى إغلاق بعض الطرق والشوارع، وعلى إثرها أعلن مجلس الوزراء الكويتى تعطيل جميع الوزارات والدوائر الحكومية نظرا لسوء الأحوال الجوية، لذا تقدم "الفجر"، أهم الأحداث فى الكويت نتيجة سقوط تلك الأمطار الغزيرة، من خلال السطور القليلة القادمة:

 

أعلنت الكويت، تعطيل جميع الوزارات والدوائر الحكومية عن العمل، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية وحدوث سيول وفيضانات بالعديد من المناطق، كما أعلنت وزارة التربية، تعطيل الدراسة للطلبة وأعضاء الهيئتين التعليمية والإدارية، فيما أعلنت وزارة الصحة، أن اليوم يعتبر عملا في المستشفيات، بناء على ذات القرار.

 

كما أعلنت الخطوط الجوية الكويتية تعليق الملاحة الجوية، حرصا على سلامة موظفيها وبناءً على تعليمات مجلس الوزراء فقد تم تعطيل العمل بنظام العمل الصباحي يوم الثلاثاء واعتباره عطلة رسمية، مع استمرار العمل بنظام الورديات كالمعتاد نظراً لسوء الأحوال الجوية وتتمنى الكويتية للجميع السلامة".

 

 إلهان عمر أول سيدة محجبة في "الكونجرس الأمريكي"

 

فازت إلهان عمر فازت بمقعد ولاية مينيسوتا لتحتفظ بالمقعد للحزب الديمقراطي في الكونجرس الأمريكي، حيث كان المقعد في الدورة السابقة يشغله كيث إلسون المسلم أيضا، وجاء فوزها على الجمهورية جينفر زيلنسكى بعدما حصدت 78.4% من الأصوات.

 

بعد فوزها بمقعد في الكونجرس الأمريكي للحزب الديمقراطي، أعربت إلهان عمر المهاجرة الصومالية، عن فرحتها برقصة صومالي أمام مؤيديها في مؤتمر إعلان فوزها.

 

 

وتنافست إلهان على المقعد مع ستة منافسين آخرين لتحل محل النائب الحالي كيث إليسون، الذي قرر الترشح عن ولاية مينيسوتا لمنصب النائب العام في الولاية بدلا من العودة إلى الكونغرس.

 

وتقول إلهان: "عندما يسألني الناس عن من هو أكبر منافس لي، لا أذكر أسماء، بل أقول لهم إنها الإسلاموفوبيا والعنصرية وكراهية الأجانب وكره النساء، لا يمكننا السماح لحاملي هذه الأفكار بالفوز".

 

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل تتوقع سيطرة الحكومة على الأسعار في الأيام المقبلة؟
الرابطة التونسية المحترفة الأولى
الترجي الرياضي
-
x
15:00
-
مستقبل قابس



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
11/14/2018 5:10:16 AM