ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

كواليس منتدى شباب العالم

الجمعة 09/نوفمبر/2018 - 02:37 م
كواليس منتدى شباب العالم
الرئيس عبدالفتاح السيسي
مصطفى يسري
 
جولتان لقرينة الرئيس.. وحادث المنيا يربك جدول يوم الجمعة

مشاركة فعالة لشباب الأحزاب بصفتهم الشخصية.. والمنتدى يشهد مجدداً الإعلان عن تعديل قوانين


شهد هذا اليوم تغييرات لم تكن مدرجة فى الجدول، عقب وصول خبر الاعتداء على أتوبيس أقباط المنيا.

وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسى، اجتماعاً مع الوزراء المعنيين، وكلف وزيرى الصحة والتضامن بالمغادرة إلى المنيا على الفور للاطمئان على المصابين، ثم العودة للمنتدى وتقديم تقرير واف.

واستجاب الرئيس السيسى لمقترح تعديل قانون الجمعيات الأهلية الذى أقره البرلمان قبل عامين، كما طرح مقترح إعداد قانون للحد من النسل لمواجهة الانفجار السكانى، وشهد منتدى شباب العالم السابق والمنتديات الشهرية التى تعقد بالمحافظات تعديل عدد من القوانين، ففى أحد مؤتمرات الشباب أثار الحضور إشكاليات مشاريع وعربات الطعام المتنقلة التى انتشرت فى العديد من المحافظات، ومن ثم طلب الرئيس السيسى بضرورة العمل على تقنين أوضاعهم، لمنع التضييق عليهم، وأقر البرلمان القانون بالفعل العام الماضى.

وقامت السيدة انتصار، زوجة الرئيس بجولة يوم الأحد الماضى فى طرقات القاعة الرئيسية، وأبدت إعجابها الشديد بمركز ريادة الإبداع، واستغرفت جولتها ما يزيد على نصف ساعة تقريباً تفقدت خلالها عددا من مشاريع الشباب ومن ذوى الاحتياجات الخاصة.

وقامت زوجة الرئيس يوم الاثنين بعقد لقاء مع عدد من الشباب المشاركين بحضور وزيرات الحكومة السبع، وهن وزراء التضامن، والهجرة، والتخطيط، والاستثمار، والصحة، والثقافة، و البيئة، وخلال الجلسة وصل الرئيس وتلقى العديد من الأسئلة من الشباب المشاركين.

وقال طارق الخولى، عضو مجلس النواب، إن حضور أكثر من 5000 شاب وفتاة من 150 دولة هو حدث كبير، ويمكن القول إننا ضيوف عليهم، مشيراً إلى أن أهم ما يميز المؤتمر أنه يركز على إفريقيا.

وأكد حسام الخولى، الأمين العام لحزب مستقبل وطن، أن رؤساء الأحزاب لا تتم دعوتهم بشكل منفرد، وهناك العديد من شباب مستقبل وطن مشارك فى المنتدى لعدة أسباب، بعضها لطبيعة عملهم، أو بصفة شخصية.

وكشف الدكتور حسين خيرى، نقيب الأطباء، لـ «الفجر» أن قواعد السفر غير مطبقة، ومنها أنه فى حال سفر الطبيب لمدة 5 سنوات مثلا، لا يتم السماح له بالسفر مرة أخرى إلا فى حال قضاء نفس المدة فى مصر، لكن قرار الحكومة بالمنع سيؤدى إلى كوارث كبيرة.

الدكتور حسين زناتى، خبير وباحث فى التعليم اليابانى، كان النجم الأبرز خلال منتدى شباب العالم، وخلال جلسات اليوم الثانى أثار حالة من الجدل، بعدما قال له الرئيس: كيف نبنى قادة المستقبل، أنا مش بعتب عليك، عتابى علينا إحنا.. مقدرناش نرصد التجربة ونغطيها إعلاميًا، إحنا محتاجين مبادرات زى دى».

وقال زناتى لـ «الفجر» إننى سعيد جدا بتوصيات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وأتمنى أن يكون هناك اهتمام، وهناك لقاء مع الدكتور طارق شوقى، وزير التعليم، لمناقشة المشروع سوياً، وأتوقع أن يكون هناك تواصل لتطبيق التجربة على أرض الواقع.

وقدم زناتى الشكر للإعلامى أحمد فايق، مقدم برنامج «مصر تستطيع»، المذاع على قناة دى إم سى، موضحاً أن استفاضته فى البرنامج كانت سبباً فى حضوره المنتدى.


تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري المصري الممتاز
الجونة
-
x
16:00
-
بيراميدز
دوري أبطال أوروبا
ليفربول
-
x
22:00
-
بايرن ميونيخ
ليون
-
x
22:00
-
برشلونة