ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

توقف قرارات العلاج على نفقة الدولة ورفع سعر رغيف الخبز.. أبرز الشائعات X أسبوع

الجمعة 09/نوفمبر/2018 - 01:45 م
توقف قرارات العلاج على نفقة الدولة ورفع سعر رغيف الخبز.. أبرز الشائعات X أسبوع
أحمد هيكل
 

 لا تزال الشائعات، تحاصر فئات المجتمع، تلصق البهتان، ببعضهم، لتنقلب الحقائق رأسًا على عقب، إذ تنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسرعة البرق، تستهدف التأثير سلبًا على الشعب، وإحداث الفتنة، إلا أن الحكومة المصرية، سرعان ما تكشف الحقائق، منها، وجود زيادة جديدة في أسعار فواتير المياه، توقف إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

                                                                                                         

 

مكافأة مالية 50 جنيها لمن يبلغ عن مدرسي الدروس الخصوصية

 

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، صرف مكافأة مالية 50 جنيه للطالب الذي يقوم بالإبلاغ عن مدرسي الدروس الخصوصية ليس له أساس من الصحة، مُؤكدةً أن الوزارة لم تتخذ أية قرارات من هذا القبيل، مُشددةً على أن محاربة ظاهرة الدروس الخصوصية هي دور أصيل منوط بالوزارة وليس الطلاب، مُشيرةً إلى أن الحملة التي تشنها الوزارة حالياً لغلق جميع مراكز الدروس الخصوصية على مستوى الجمهورية في موعد أقصاه شهرين.

 

فتح باب التعيينات لمعلمين جدد لسد العجز بالمدارس

              

ونفت وزارة التربية والتعليم، الأنباء المتدوالة حول فتح باب التعيينات لمعلمين جدد لسد العجز بالمدارس، موضحة أنه في حالة احتياجها لمعلمين جدد سيكون من خلال التعاقد وليس التعيين، وأنه في حال توافر أي وظائف جديدة سيتم الإعلان عنها عبر الموقع الرسمي للوزارة (http://www.moe.gov.eg)، وذلك وفقاً للوائح والقوانين المنظمة بهذا الشأن.

 

إقرار لوائح جديدة بشأن بنود ترقية براءات الاختراع

 

وفي ضوء ما يتم تداوله من لائحة جديدة، بشأن الترقيات بالجامعات المصرية، والتي تخص براءات الاختراع والتميز في البحوث العلمية، نفت وزارة التعليم العالى والبحث العلمي، تلك الأنباء، مؤكدة أنه لم يتم إقرار أى لوائح جديدة حتى الآن بشأن بنود الترقية الخاصة ببراءات الاختراع والتميز فى البحوث العلمية، لافتة إلى أن القواعد المنظمة لهذه الترقية والمعمول بها حالياً مطبقة كما هى دون أى تغيير أو تعديل حتى العام الدراسى 2019-2020، لحين إقرار قواعد جديدة.

 

وجود زيادة جديدة في أسعار فواتير المياه

 

وفي ضوء ما تردد من أنباء عن وجود زيادة جديدة في أسعار فواتير المياه، نفت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تلك الأنباء تماماً، مؤكدة أنه لم يتم إقرار أي زيادة جديدة في تسعيرة المياه، وأن تسعيرة المياه المطبقة حالياً كما هي دون أي تغيير منذ قرار الزيادة السنوية الذي تم إقراره في يونيو 2018، مُشددةً على أن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إثارة غضب المواطنين.

 

وفي سياق أخر، أوضحت الوزارة أنهم تعاقدوا مع 3 شركات كبرى وتم تغطية شريحة كبيرة من قوائم انتظار العدادات، مُشيرةً إلى أنه لا توجد أي مشاكل فيما يخص استبدال عدادات المواطنين فور إبلاغهم عن عطل عداد المياه الخاص بهم في مراكز الخدمة المنتشرة على مستوى الجمهورية.

 

إعفاء المواطنين من دفع فواتير الكهرباء والمياه 4 شهور

 

وبشأن ما تردد حول إعفاء جميع المواطنين من دفع فواتير الكهرباء والمياه لمدة 4 شهور متتالية، بداية من شهر نوفمبر الجاري، أكدت وزارتي الكهرباء والطاقة المتجددة، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، عدم صحة تلك الأنباء بشكل قاطع، وشددتا على استمرار مؤسسات الدولة الخدمية في تحصيل الرسوم المستحقة مقابل الخدمات المقدمة للمواطنين وفقاً للقوانين المنظمة لهذا الشأن، ويأتي ذلك في إطار حق الدولة الأصيل في تحصيل إيراداتها وتوجيه إنفاقها في خدمة الصالح العام.

 

 

وأوضحت وزارة الكهرباء، أن الوزارة مستمرة في تحصيل فواتير استهلاك الكهرباء شهرياً كالمعتاد ووفقاً لخطة أسعار الكهرباء المطبقة حاليًا خلال العام المالي الجاري 2018/2019، والتي ستنتهي في 30 /6/ 2019.

 

رفع سعر رغيف الخبز لــ 55 قرشًا

 

في ضوء ما تردد من أنباء تُفيد باعتزام الحكومة رفع سعر رغيف الخبز لــ 55 قرشًا وصرف 75 جنيهًا بدل نقدى لكل فرد في الأسرة, نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية, تلك الأنباء بشكل قاطع، مؤكدةً أن الوزارة ملتزمة بصرف رغيف الخبز للمواطنين على بطاقات الدعم بخمسة قروش دون أي زيادة.

 

وتابعت الوزارة أنها ملتزمة بتوفير الخبز المدعم للمواطنين يومياً وأن ما يوفره المواطن من حصته اليومية يتحول تلقائياً لسلع  تموينية تصرف له، مشيرة إلى استمرار العمل بمنظومة الخبز الجديدة, وعدم حدوث أي خلل ‏بها مع استمرار عملية حصول المواطنين على الخبز بشكل طبيعي وبسهولة ويسر, وفي ‏أي وقت طوال اليوم, وأوضحت الوزارة أن ‏المنظومة الجديدة ساعدت على تقليل نسبة الفاقد في الدعم المخصص لرغيف الخبز.‏

 

توقف إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة

 

وبشأن ما تردد من أنباء تُفيد بتوقف إصدار وزارة الصحة قرارات العلاج على نفقة الدولة، أكدت وزارة الصحة والسكان، أنه لا صحة على الإطلاق لوقف قرارات العلاج على نفقة الدولة، وأنها حريصة كل الحرص على توفير خدمة صحية لجموع المواطنين سواء القادرين أو غير القادرين، مُشيرةً في ذلك إلى سعيها لتطبيق قانون التأمين الصحي والذي يعد نظامًا  تكافليا اجتماعيا إلزاميا يغطي جميع المواطنين، مشددةً على أن هناك توجيهات من القيادة السياسية بتقديم خدمة صحية تليق بالمصريين.

 

وأشارت الوزارة إلى بدء مرحلة العد التنازلي لتطبيق مشروع التأمين الصحي الشامل، المقرر انطلاقها من محافظة بورسعيد بتكلفة 1.8 مليار جنيه، على أن يتم تعميمها على باقي المحافظات تباعًا، مُوضحةً أن كافة الخطوات التنفيذية للمشروع  تسير بشكل منتظم.

نقص الأدوية بمحافظة شمال سيناء

 

وفي ضوء ما تردد من أنباء تُفيد بوجود نقص شديد في الأدوية بمحافظة شمال سيناء، بالرغم من نفي وزارة الصحة والسكان، تلك الأنباء من قبل، مُؤكدةً عدم وجود أي عجز في الأدوية والمستلزمات الطبية بمحافظة شمال سيناء، مُشددةً على أن المنظومة الصحية بالمحافظة تسير بشكل طبيعي، وأن أرصدة الأدوية تكفي احتياجات المواطنين لمدة 6 أشهر، وأن كل ما يتردد حول هذا الشأن شائعات لا تمت للواقع بصلة.

 

وأضافت الوزارة، أنها ‏تقوم من خلال إدارة التفتيش الصيدلي بمراقبة ورصد أي نقص في المستحضرات ‏الدوائية في السوق المحلي بشكل مستمر، لافتةً إلى أنه عند حدوث نقص في أي دواء يتم العمل على محورين ‏الأول: إزالة أسباب النقص في الصنف الدوائي لتوافره، والثاني:ضبط التوزيع ومتابعته، بالإضافة إلى تشديد الرقابة من المنبع وتحويل المخالفين للمساءلة القانونية. ‏

 

استيراد منتجات بترولية من إيران

 

وأكدت وزارة البترول والثروة المعدنية، أن ما تردد من أنباء تُفيد باعتزام مصر استيراد بترول من إيران، غير صحيحة على الإطلاق، وأنه لا يوجد أى تعاون مع إيران سواء فى استيراد البترول الخام أو مشتقاته، وأن كل ما يتردد في هذا الشأن شائعات عارية تماماً من الصحة.

 

وأوضحت الوزارة، أن مصر لم تتعامل مع البترول الخام الإيراني، وإنما يتم استيراد كميات من الزيت الخام أو من المنتجات البترولية باتفاقيات تجارية مع كل من الكويت والعراق والسعودية للمساهمة فى تغطية جانب من احتياجات السوق المحلية من الخام.

 

فرض رسوم جديدة على دخول غير المسافرين محطات السكك الحديد

 

 

 

بينما فيما يخص فرض رسوم جديدة على دخول غير المسافرين محطات السكك الحديد، نفت وزارة النقل, تلك الأنباء بشكل قاطع، مؤكدةً أنه لم يتم فرض أي رسوم مالية جديدة على دخول محطات السككالحديد سواء على المسافرين أو غير المسافرين, مُشددة أن كل ما يتردد حول هذا الشأن شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إثارة البلبلة وغضب المواطنين.

 

وأوضحت الوزارة، أن حقيقة الأمر تتمثل في أنه سيتم تفعيل قرار تحصيل قيمة "جنيه واحد" فقطكرسم انتظار بالمحطات لغير المسافرين، لافته إلىأن هذا القرار ليس بالجديد ومعمول به منذ عام2009، ويطبق على جموع المواطنين غير المسافرينوالمنتظرين على رصيف المحطات، مشيرةً إلى أنهسيتم توجيه إنفاق إيرادات "تذكرة الدخول" لصالح عملية صيانة وتطوير مرفق السكك الحديد.

 

حقن الدواجن بالهرمونات لزيادة الإنتاج

 

وفيما تردد حول وجود عمليات حقن للدواجن بالهرمونات من أجل زيادة الإنتاج الداجني، نفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي،  نفت تلك الأنباء بشكل قاطع، مُؤكدةً عدم استخدام أية هرمونات لحقن الدواجن على الإطلاق، وأن جميع المزارع بكافة محافظات الجمهورية ملتزمة بتطبيق أساليب التربية الصحية السليمة للدواجن حرصًا على صحة وسلامة المواطن، مُشيرةً إلى أن كل ما يتردد في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة الذعر بين المواطنين، والإضرار بصناعة الدواجن الوطنية.

 

وأشارت الوزارة إلى جهودها في تحسين الدواجن البلدية للحفاظ على السلالة وراثيًا، لأنها تعد الأعلى في الإنتاج وتستخدم أعلافًا قليلة، وكذلك بهدف إنتاج كميات أكثر، وذلك من خلال الأبحاث والتجارب، التي تقوم بها الوزارة على غرار ما يقوم به العالم في ذلك القطاع.

 

 

 

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل تتوقع سيطرة الحكومة على الأسعار في الأيام المقبلة؟
دوري الأمم الأوروبية
إنجلترا
-
x
16:00
-
كرواتيا
سويسرا
-
x
21:45
-
بلجيكا
كأس العرش المغربي 2017/2018
نهضة بركان
-
x
16:00
-
الوداد الفاسي



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
11/18/2018 6:00:03 AM