ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

أسبوع رئاسي مكثف.. السيسي يشارك في منتدى شباب العالم ويلتقي أبو مازن والبشير وممثلي الإعلام الأجنبي

الجمعة 09/نوفمبر/2018 - 12:50 م
أسبوع رئاسي مكثف.. السيسي يشارك في منتدى شباب العالم ويلتقي أبو مازن والبشير وممثلي الإعلام الأجنبي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
رشا المنسي
 

شهد الأسبوع الرئاسي المنصرم، العديد من الأنشطة الداخلية، إذ شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في فعاليات منتدى شباب العالم، وشهد لقاء مع ممثلي وسائل الإعلام الأجنبي، واستقبال الرئيس السوداني عمر البشير، بالاضافة لعقد قمة "مصرية-فلسطينية" مع نظيره الفلسطيني،  فضلاً عن تكريم المبدعين في الحفل الختامي لمنتدى شباب العالم.

 

وافتتح السيسي منتدى شباب العالم في نسخته الثانية 2018، السبت الماضي، كما افتتح الرئيس وقرينته نصبًا تذكاريًا لإحياء الإنسانية بمفهوم مصري، يحمل رسالة للعالم كله تؤكد على دور مصر الرائد في نشر رسالة المحبة والسلام.

 

المشاركة في جلسات منتدى الشباب

 

وشارك الرئيس السيسي، في العديد من الجلسات المختلفة والمتنوعة، أبرزها جلسة "دور قادة العالم في بناء واستدامة السلام"، وجلسة " أجندة ٢٠٦٣ أفريقيا التي نريدها"، وجلسة "ما بعد الحروب والنزاعات..آليات بناء المجتمعات والدول"، كما شهد جلسات المساعدات الإنسانية، "مسئولية دولية في مواجهة التحديات، تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة نحو عالم متكامل، تقليص الفجوة بين الجنسين في سوق العمل، اليوم صفر، الأمن المائي في أعقاب التغير المناخي، في ظل التغيرات السريعة في الخريطة العالمية، ما الذي يمد العالم بالطاقة، وجلسة آفاق التكامل الاقتصادي.

 

قمة "مصرية- فلسطينية" بشرم الشيخ

 

كما عقد الرئيس السيسي قمة "مصرية- فلسطينية"، مع نظيره الفلسطيني محمود عباس أبو مازن-على هامش أعمال منتدى شـباب العالم الثاني بمدينة شرم الشيخ-، حيث أكد الرئيس خلال اللقاء استمرار مصر في جهودها لدعم القضية الفلسطينية وفق مرجعيات الشرعية الدولية ذات الصلة-وفق ما قال أكد السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية-.

 

وبحث الرئيسان مجمل التطورات والمستجدات في منطقة الشرق الأوسط، وفلسطين بشكل خاص، في ظل المخاطر التي تتعرض لها القضية الفلسطينية، وأكد الرئيسان أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

 

استقبال الرئيس السوداني

 

واستقبل الرئيس السيسي بشرم الشيخ الرئيس السوداني عمر البشير، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، وعباس كامل رئيس المخابرات العامة. وأكد الرئيس خلال اللقاء على روح التعاون البناء بين مصر والسودان والرغبة الصادقة والقوية المتبادلة لتعزيز العلاقات الثنائية على مختلف المستويات على نحو يرسخ الروابط التاريخية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين، منوها بحرص مصر على تنسيق المواقف مع السودان الشقيق إيمانًا بوحدة المسار والمصير التي تربط شعبي وادي النيل، مشيدًا في هذا الصدد بالنتائج الإيجابية للجنة الرئاسية المصرية السودانية المشتركة التي عقدت مؤخرًا بالخرطوم-بحسبما قال السفير بسام راضي، المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية-.

 

من جانبه، أعرب الرئيس السوداني عن تقدير السودان العميق لمصر قيادةً وشعبًا، مؤكدًا حرص السودان الكامل على استمرار التشاور المكثف وتفعيل جميع أطر التعاون المشترك بين البلدين، وكذا استثمار إمكانات البلدين لتحقيق نموذجًا للتعاون المشترك يلبي طموحات الشعبين الشقيقين ويعكس العلاقات التاريخية الممتدة بينهما.

 

لقاء مع ممثلي وسائل الإعلام الأجنبي

 

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لقاء مع ممثلي وسائل الإعلام الأجنبي، بمنتدى الشباب وبمشاركة وسائل الإعلام المصرية، العديد من الرسائل من بينها، أهمية توحيد الأمن القومي لمواجهة التحديات العربية، بالاضافة إلى حرص مصر على دعم التحرك الفلسطيني الساعي لاستعادة حقوق الشعب الفلسطيني، وتسوية القضية وفق حلول عادلة وشاملة، فضلاً عن تطورات أزمة سد النهضة.

 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر لم تنكفي على نفسها في الداخل، ونحتاج أن نرى المنطقة وما يحدث فيها خلال المرحلة المقبلة، مضيفا أن القدرة على التأثير في التغيير متشابكة، مضيفًا أن عملية التأثير مُعقدة لسرعة حل القضايا، وأن العناصر المتشابكة داخل الدول محل الصراعات صعبة جدًا، موضحا أن هناك أزمات منذ 40 عاما ولم تنتهِ.

 

وأوضح السيسي، أن أي أزمة تستمر مدة طويلة يصعب إيجاد حلول لها، مؤكدا أن التحرك المصري لحل قضايا المنطقة يرتبط بالقدرة المصرية ووزنها، مشيرا إلى أن القضايا الموجودة بالمنطقة هي اكتشاف الأمن القومي العربي، مؤكدًا أن هناك تنسيقا بين مصر والأردن وتحالفا طبيعيا في كل مناطق الخليج، والطرح المصري هو أن نستطيع معا أن نؤمِّن أمننا القومي وتوحيد الجهود لتجاوز الأزمات.

 

كما قال السيسي، إننا نرى أن المنطقة يكفيها ما يحدث فيها خلال السنوات السبع الماضية من اضطرابات وإشكاليات تؤثر على أمننا واستقرارنا، مشددا على ضرورة التعامل بحذر شديد حتى لا تضاف إشكاليات أخرى في المنطقة، مؤكدًا أن مصر تعتبر الأمن القومي العربي والخليجي جزءا لا يتجزأ من أمنها القومي وأي تهديد للخليج تهديد لمصر ولأشقائنا في منطقة الخليج، لأن أمن الخليج هو أمن مصر ولا بد أن يتعامل الجميع معنا في هذا الإطار ويجب أن يكون الآخرون حريصين على أمننا واستقرارنا ونرفض استمرار التدخل في شئوننا أو في شئون دول الخلي

 

وشدد على أن ثوابت السياسية الخارجية تتمثل في إقامة علاقات متوازنة وعدم التدخل في شئون الدول الأخرى، مؤكدا أن أي دولة ستعطي مصيرها للمجهول سيكون مصيرها صعب.

 

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالحفاظ على الدول العربية ومنها مصر، مؤكدًا أن إرادة الشعب المصري هي إرادة مطلقة ولا أحد يستطيع أن يفرض شيئا على مصر.

 

السيسي يكرم المبدعين في الحفل الختامي لمنتدى شباب العالم

 

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الحفل الختامي لمنتدى شباب العالم 2018 في نسخته الثانية، عددًا من الشباب المبدعين والمبتكرين من مختلف دول العالم، كما شهد ختام فعاليات منتدى شباب العالم 2018.

 

تفقد السيسي للأعمال الإنشائية بطريق "النفق- شرم الشيخ"

 

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأعمال الإنشائية لطريق "النفق - شرم الشيخ" بطول ٣٤٢ كم باتجاهين، كل اتجاه يحتوي على ٣ حارات مرورية.

 

اصدار 5 قرارات جمهورية

 

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار رقم 166 لسنة 2018 بشأن الموافقة على اتفاقية تسليم المجرمين الموقعة في القاهرة بتاريخ 15 يناير 2017 بين مصر وبيلاروسيا.

 

وقرار رقم 167 لسنة 2018 بشأن الموافقة على اتفاقية المساعدة القانونية المتبادلة في المواد المدنية والتجارية بين مصر وبيلاروسيا والموقعة في القاهرة بتاريخ 15 يناير 2017. وقرار رقم 241 لسنة 2018 بشأن الموافقة على تمويل التعاون عبر الحدود الموقع في القاهرة بتاريخ 8 يناير 2017.

 

وقرار رقم 316 لسنة 2018 بالموافقة على الخطاب المتبادل بين مصر والوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية بشأن تقديم الوكالة الإسبانية للتعاون من أجل التنمية منحة مبلغ 150 ألف يورو وذلك لتمويل دعم المركز القومي للدراسات القضائية المرحلة الثالثة والموقع في القاهرة بتاريخ 23 مايو 2018. وقرار رقم 458 لسنة 2018 بالموافقة على إعادة تخصيص قطعة أرض بمساحة 3008 أفدنة من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة الكائنة بناحية وادي النطرون بمحافظة البحيرة لصالح محافظة البحيرة.

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل تتوقع سيطرة الحكومة على الأسعار في الأيام المقبلة؟
دوري الأمم الأوروبية
هولندا
-
x
21:45
-
فرنسا
سلوفاكيا
-
x
21:45
-
أوكرانيا
ويلز
-
x
21:45
-
الدانمارك
مباريات دولية ودية - منتخبات
الإمارات - أساسي
-
x
16:25
-
بوليفيا - أساسي
عمان - أساسي
-
x
16:30
-
سوريا - أساسي
السعودية - أساسي
-
x
17:00
-
اليمن - أساسي
أوروجواي - أساسي
-
x
22:00
-
البرازيل - أساسي
تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019
جنوب السودان
-
x
15:00
-
بوروندي
مصر
-
x
18:00
-
تونس
المغرب
-
x
21:00
-
الكاميرون



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
11/16/2018 1:20:04 AM