ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
ads
menuالرئيسية

مباراة الموت.. تاريخ مواجهات السوبر كلاسيكو بين بوكا جونيورز وريفر بليت

الخميس 08/نوفمبر/2018 - 07:04 م
مباراة الموت.. تاريخ مواجهات السوبر كلاسيكو بين بوكا جونيورز وريفر بليت
ريهام عبدالمحسن
 
حدد اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (الكونميبول) موعد مباراتي الذهاب والإياب لنهائي كأس الليبرتادوريس الذي سيجمع بين الغريمين بوكا جونيورز وريفر بليت الأرجنتينيين.


 وقال الكونميبول عبر حسابه الرسمي على على موقع التواصل الإجتماعي تويتر بأن مباراة الذهاب ستقام يوم السبت 10 نوفمبر الجاري في الساعة 4 بالتوقيت المحلي على ملعب لا بومبونيرا الخاص بنادي بوكا جونيورز.


بينما ستقام مباراة العودة يوم 24 من نفس الشهر على ملعب مونيمونتال الخاص بنادي ريفير بليت في الساعة 4 بالتوقيت المحلي أيضا. تعرف مواجهة بوكا جونيورز وريفر بليت بكلاسيكو الأرجنتين وتسمى أيضاً بالسوبر كلاسيكو أو ديربي بوينس آيرس. ويعتبر هذا الديربي من أهم ديربيات كرة القدم في العالم ويُطلق على هذا الكلاسيكو كذلك كلاسيكو الأغنياء والفقراء إذ يقع مقر نادي ريفر بليت في أحد أحياء بوينس آيرس الغنية وهو ما أدى إلى أن يتهم أنصار نادي بوكا جونيورز نادي ريفر بليت بالنرجسية والطبقية.


ويستعرض الفجر الرياضي تاريخ مواجهات الفريقين في جميع البطولات المحلية والقارية:-


* الدوري :
تقابل الفريقان 210 مرة في الدوري، فاز بوكا جونيورز في 77 مباراة بينما فاز ريفر بليت في 69 مباراة وتعادﻻ في 65 مباراة. سجل بوكا جونيورز 288 هدف في مرمى ريفر بليت في الدوري، في حين سجل ريفر بليت 270 هدف في مرمى بوكا جونيورز.


* بطولات الكأس المحلية وكأس السوبر الأرجنتيني :
تقابل الفريقان 8 مرات في بطولات الكأس المحلية وكأس السوبر، فاز بوكا جونيورز في مباراة واحدة بينما فاز ريفر بليت في 4 مباريات وتعادﻻ في 3 مباريات. سجل بوكا جونيورز 5 أهداف في مرمى ريفر بليت في بطولات الكأس المحلية وكأس السوبر، في حين سجل ريفر بليت 9 أهداف في مرمى بوكا جونيورز.


* بطولات الكونمبول :
تقابل الفريقان 28 مرة في بطولات الكونمبول (كأس الليباتادورس وكوبا سودا أمريكانا وكأس ليباتادورس السوبر)، فاز بوكا جونيورز في 10 مباريات بينما فاز ريفر بليت في 8 مباريات وتعادﻻ في 10 مباريات. سجل بوكا جونيورز 29 هدف في مرمى ريفر بليت في بطولات الكونمبول، في حين سجل ريفر بليت 21 هدف في مرمى بوكا جونيورز.


- كأس الليباتادورس :
تقابل الفريقان 24 مرة في كأس الليباتادورس، فاز بوكا جونيورز في 10 مباريات بينما فاز ريفر بليت في 7 مباريات وتعادﻻ في 7 مباريات. سجل بوكا جونيورز 28 هدف في مرمى ريفر بليت في كأس الليباتادورس، في حين سجل ريفر بليت 19 هدف في مرمى بوكا جونيورز.


- كأس كوبا سودا أمريكانا :
تقابل الفريقان مرتين في كوبا سودا أمريكانا، فاز ريفر بليت في مباراة وتعادل الفريقان في المباراة الأخرى. سجل ريفر بليت هدف واحد في مرمى بوكا جونيورز في كوبا سودا أمريكانا.


- كأس ليباتادورس السوبر :
تقابل الفريقان مرتين في كأس ليباتادورس السوبر وتعادﻻ فيهما. سجل بوكا جونيورز هدف واحد في مرمى ريفر بليت في كأس ليباتادورس السوبر، في حين سجل ريفر بليت هدف وحيد في مرمى بوكا جونيورز.

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
برأيك من يتحمل خسارة الأهلي لبطولة إفريقيا ؟
دوري الأمم الأوروبية
كرواتيا
-
x
21:45
-
أسبانيا
بلجيكا
-
x
21:45
-
أيسلندا
مباريات دولية ودية - منتخبات
الكويت - أساسي
-
x
18:15
-
البحرين - أساسي
ألمانيا - أساسي
-
x
21:45
-
روسيا - أساسي
إنجلترا - أساسي
-
x
22:00
-
الولايات المتحدة الأمريكية - أساسي



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
11/15/2018 10:10:06 AM