ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
logo
Advertisements
menuالرئيسية

اليوم.. "الأرثوذكسية" تحتفل بتذكار استشهاد القديس ديمتريوس التسالونيكي

الخميس 08/نوفمبر/2018 - 12:59 م
اليوم.. الأرثوذكسية تحتفل بتذكار استشهاد القديس ديمتريوس التسالونيكي
الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - أرشيفية
Advertisements
حازم رفعت
 
Advertisements
تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اليوم الخميس، بتذكار استشهاد القديس ديمتريوس التسالونيكي، وبحسب الكتاب التاريخي الكنسي، خصصت الكنيسة القبطية يوم 29 من شهر بابه في كل عام قبطي الاحتفال بتذكار إستشهادة .

كان القديس ديمتريوس التسالونيكي  شابا مسيحيا تقيا ولد في مدينة تسالونيكي، وقد حصل علي علوم كثيرة وبالأكثر علوم الكنيسة الأرثوذكسية ،وكان يعلم دائما وينذر باسم السيد المسيح ، فرد كثيرين إلى الإيمان فسعوا به لدي الملك مكسيميانوس فأمر بإحضاره واتفق عند حضوره إن كان عند الملك رجل مصارع ، قوي الجسم ، ضخم التكوين ، وكان الملك يحبه ويفتخر به حتى انه خصص أموالا طائلة جائزة لمن يتغلب عليه، فتقدم رجل مسيحي يسمي نسطر من بين الحاضرين وقتئذ وسال القديس ديمتريوس إن يصلي من اجله ، ويصلب بيده المقدسة علي جسمه فصلي عليه القديس ورشمه بعلامة الصليب المقدس الذي لا يغلب كل من اعتمد عليه، ومن ثم تقدم وطلب مصارعة ذلك القوي الذي يعتز به الملك ، ولما صارعه انتصر عليه ، فاغتم الملك لذلك وخجل وتعجب كيف تغلب نسطر عليه ، وسال الجند عن سر ذلك فاعلموه إن رجلا يدعي ديمتريوس صلي عليه وصلب علي وجهه ، فغضب الملك علي القديس وأمر بضربه إلى إن يبخر لألهته ويسجد لها ، ولما لم يطعه أمر بطعنه بالحراب حتى يتمزق جسمه ويموت فضربه الجند بالحراب إلى إن اسلم روحه الطاهرة.

 ولما طرحت جثته المقدسة أخذها بعض المسيحيين ، ووضعوها في تابوت من الرخام وبقي مخفيا إلى إن انقضي زمن الاضطهاد ، فأظهره الذي كان موضوعا عنده . وبنيت له كنيسة عظيمة بتسالونيكي ، ووضعوا جسده فيها . وكانت تجري باسمه عجائب كثيرة .

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
تابعنا عبر تويتر

Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
كأس ملك إسبانيا
إشبيلية
-
x
22:30
-
برشلونة
الدوري المصري الممتاز
حرس الحدود
-
x
15:00
-
الجونة
سموحة
-
x
17:30
-
إنبي
الانتاج الحربي
-
x
20:00
-
الداخلية
الرابطة التونسية المحترفة الأولى
النادي الإفريقي
-
x
15:00
-
النجم الساحلي
النادي البنزرتي
-
x
15:00
-
الترجي الرياضي
اتحاد بن قردان
-
x
15:00
-
النادي الصفاقسي
كأس رابطة المحترفين الإنجليزية
بيرتن ألبيون
-
x
21:45
-
مانشستر سيتي