ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

أبرزها "إلهان عمر أول محجبة تفوز بمقعد في الكونجرس الأمريكي".. 3 أشياء حدثت وأنت نائم

الأربعاء 07/نوفمبر/2018 - 10:30 ص
أبرزها إلهان عمر أول محجبة تفوز بمقعد في الكونجرس الأمريكي.. 3 أشياء حدثت وأنت نائم
Advertisements
أحمد هيكل
 
Advertisements

 شهدت الساحة العامة سواء المحلية أو العالمية، خلال الساعات القليلة الماضية، أحداث هامة سعيدة وحزينة، أبرزها؛" الأرصاد" تحذر المواطنين من "ظاهرة خطيرة" تضرب المحافظات وسقوط أمطار.

 

عاجل.. أمريكا تهدد روسيا بفرض عقوبات بشأن الأسلحة الكيماوية

 

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إنها ستفرض عقوبات إضافية على روسيا، بعد تقاعس موسكو عن تقديم تأكيدات موثوق فيها بأنها لن تستخدم الأسلحة الكيماوية، بعد هجوم بغاز أعصاب على جاسوس روسي سابق في بريطانيا- وفقًا لما نشرته "سكاي نيوز" الإخبارية.

 

وهددت الخارجية الأمريكية، في أغسطس، روسيا بعقوبات إضافية بعد 90 يومًا ما لم تمتثل لقانون مراقبة الأسلحة الكيماوية والبيولوجية والقضاء عليها لعام 1991.

 

ويتعين على روسيا بموجب هذا القانون أن تتوقف عن استخدام غاز الأعصاب نوفيتشوك الذي استخدم في تسميم سيرجي سكريبال وابنته يوليا في مارس وأن تلتزم بعدم استخدام الأسلحة الكيماوية ضد شعبها وتسمح لهيئات مثل الأمم المتحدة بالقيام بعمليات تفتيش.

 

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيذر ناورت: "اليوم أبلغت الوزارة الكونجرس بأنه لا يمكننا التصديق على أن روسيا الاتحادية أوفت بالشروط"، مضيفة: "نعتزم المضي وفقا لشروط القانون الذي يوجه تنفيذ العقوبات الإضافية".

 

وعُثر على سكريبال، وهو كولونيل سابق بجهاز المخابرات العسكرية الروسي، وابنته يوليا، 33 عامًا، فاقدي الوعي على مقعد بمدينة سالزبري بجنوب انجلترا في مارس بعد وضع سائل من غاز الأعصاب نوفيتشوك على باب منزله الخارجي. ونجا الاثنان من الهجوم.

وطردت دول أوروبية والولايات المتحدة 100 دبلوماسي روسي بعد الهجوم في أقوى إجراء للرئيس دونالد ترامب ضد روسيا منذ توليه السلطة. ونفت موسكو مرارا أي دور لها في الهجوم.

 

ولم تذكر وزارة الخارجية الأمريكية موعد تطبيق الدفعة التالية من العقوبات على روسيا.

 

"شرطة المرافق" تشن حملة ليلية على مدينة الرحاب  

 

شنت إدارة شرطة المرافق بالقاهرة، مساء الثلاثاء، بقيادة اللواء خالد جاد، مساعد وزير الداخلية، حملة مكبرة لإزالة عدد من الإشغالات والمخالفات الإدارية بمدينة الرحاب بالقاهرة الجديدة.

 

وأسفرت الحملة عن ضبط عدد من المخالفات بالمقاهي والمحلات المخالفة للقانون والخارجة في حرم الطريق الخاص بالسوق الكبير بمدينة الرحاب القريب من بوابة 6.

 

وقال مصدر أمني  إن معظم المقاهي تزاول العمل دون أي تراخيص، مشيرًا إلى أن الحملة تستهدف تطبيق القانون علة الخارجين عليه.

 

وسرعان ما بادر أصحاب المقاهي بصرف الزبائن قبل الحصول على ثمن المشاريب، في حين عجز البعض الآخر عن الإغلاق، وتمكنت الحملة من تحرير عدة محاضر للمخالفين.

 

إلهان عمر.. أول محجبة تفوز بمقعد في الكونجرس الأمريكي

 

فازت المسلمة من أصل صومالي، إلهان عمر، بمقعد في مجلس النواب الأمريكي عن ولاية مينيسوتا، في الانتخابات النصفية للكونجرس الأمريكي، لتكون بذلك أول محجبة تفوز بمقعد في الكونجرس.

 

 

 

وحققت عمر فوزا شاسعا على منافستها الجمهورية جينفير زيلينسكي وحصدت 78.4% من أصوات المقترعين بعد الانتهاء من فرز نحو 99 بالمئة من البطاقات الانتخابية.

 

وقالت عمر عقب فوزها: "أنا أول امرأة ذات بشرة سمراء تمثل ولايتنا في الكونجرس، وأول امرأة تلبس الحجاب وتمثل ولايتنا، وأول لاجئة تمّ انتخابها في الكونغرس، وإحدى أولى النساء المسلمات اللواتي يصلن إلى مجلس النواب".

 

ووعدت عمر جمهورها بالنضال من أجل احترام حقوق الإنسان والمهاجرين، وقالت "سنقاتل من أجل إلغاء وكالة الشرطة الجمركية لشؤون الهجرة (ICE) ولم شمل أسر اللاجئين، وحماية حقوق النساء والكفاح ضد التغيير المناخي".

 

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الإيطالي
تورينو
3
x
15:00
1
لاتسيو
سامبدوريا
0
x
18:00
0
يوفنتوس
سبال
-
x
20:30
-
ميلان
كأس الكونفيدرالية الأفريقية
الزمالك - مصر
0
x
22:00
0
نهضة بركان - المغرب