Advertisements

"مجلة وأغنية الختام".. المواهب الفنية تجتاح منتدى شباب العالم

بوابة الفجر

يعتمد منتدى شباب العالم،المقام في شرم الشيخ برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، على التكنولوجيا والعروض الفنية، إذ تم الترويج عبر صفحات الفيسبوك، فضلًا عن توافر تطبيق للهواتف الذكية، ليكون حلقة الوصل بين المشاركين والحاضرين بالمنتدى من خلال منصة تراسل، بجانب الإعداد لأغنية ختام المنتدى.

 

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، السبت الماضي، فعاليات منتدى شباب العالم للعام الثاني على التوالي الذي يقام في الفترة من ٣ حتى ٦ نوفمبر بمدينة شرم الشيخ.

 

أغنية ختام المنتدى

 

قال الفنان عمرو مصطفى، إنه عندما يكتب ويلحن أغنية وطنية يضع في تصوره تفكير الشباب المصري، وكيفية إثارة حسه الوطنى، لافتًا إلى أن اختيار الصوت الذى سيغنى الأغنية يكون من أحد أهم عناصر نجاح الأغنية الوطنية.

 

وأضاف عمرو مصطفى، أن العام الماضى الشاب خالد غنى أغنية ختام منتدى شباب العالم، بينما هذا العام سيتم تقديم نموذج شاب مصرى صغير لتأدية الأغنية، مؤكدً أن أغنية ختام المنتدى ستكون من شاب مصرى وباللغتين العربية والإنجليزية، مفيدًا بأن الأغنية تم إخراجها وإصدارها من قبل مجموعة من الشباب الصادق.

 

مجلة مندى شباب العالم

 

وفي ابتكار آخر، من الإبداعات التي أطلقها المنتدى، تم تدشين مجلة منتدى شباب العالم 2018م، حيث يوجد بها لمحة عن مصر ونعمل على وصول المعلومة بشكل سهل ".

مسرح شباب العالم

 

كما تم افتتاح أعمال مسرح شباب العالم لعرض عدد من المواهب الفنية لدى عدد من الشباب المشارك في منتدى شباب العالم، فيما أقيم الحفل الافتتاحي لفعاليات منتدى شباب العالم أول أمس السبت 3 نوفمبر وذلك بحضور كافة الشباب والرموز الفكرية والإعلامية.

 

تطبيق للهواتف الذكية

 

وأطلق القائمون على تنظيم منتدى شباب العالم 2018 تطبيق للهاتف الذكى خاص بالمنتدى للمشاركين والمتحدثين، ويعمل التطبيق على توفير حلقة الوصل بين المشاركين والحاضرين بالمنتدى من خلال منصة تراسل، بجانب بعض المهام التنظيمية والتي تساعد المشاركين في الورش والفعاليات طوال أيام المنتدى.

 

أغنية بحلم بمكان

 

كما تم الترويج للمنتدى عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي بالأغنية الشهيرة "بحلم بمكان" التي ترجمت إلى عدة لغات بجانب العربية، وشارك فيها مجموعة من الفنانين والشباب من مختلف دول العالم، وصارت هذه الأغنية أيقونة المنتدى في كل عام، والتى تعكس فلسفة التعايش وقبول الآخر، والدعوة إلى السلام والاستقرار وبناء المجتمعات، ونبذ العنف والغل والكراهية.

 

وزادت نسبة الإقبال على المنتدى هذا العام بشكل كبير من شباب العالم، كما تفاعل الآلاف مع الحملة الترويجية للمنتدى والتي انطلقت خلال الأشهر الماضية، وجابت عددًا كبيرًا من عواصم العالم.

 

التسجيل عبر الفيسبوك

 

وكان القائمون على الترويج لمنتدى شباب العالم، أعلنوا عبر الصفحة الرسمية، فتح باب التسجيل عبر الفيسبوك، وانطلقت عمليات الترويج إلى منتدى شباب العالم، للعام الثاني في الفترة من 3-6 نوفمبر 2018م، بمدينة شرم الشيخ، إذ انتشرت اللافتات الدعائية في عدد كبير من جامعات ومحافظات مصر.

 

 

 

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا