Advertisements

صاحب فكرة تحويل شوارع مصر إلى معارف فنية يشارك بمنتدى "شباب العالم" (صور)

بوابة الفجر

يشارك الفنان التشكيلي عصران عبد الفتاح، صاحب مبادرة تحويل شوارع مصر إلي معارض فنية، بمنتدى  شباب العالم 2018، تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمشاركة ما يقرب من 5 آلاف شاب وفتاة بمدينة شرم الشيخ.

 

وقال الفنان التشكيلي عصران عبد الفتاح،  المهندس بجهاز مدينة طيبة شمال الأقصر، أن مشاركته في هذا المنتدي الذي يمثل دفعة قوية لكل شباب العالم  يعد بمثابة التكريم له ودليلاً علي أن شباب جنوب الصعيد في عقل ووجدان الدولة، وإنه  في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي قد انتهت مرحلة التهميش لأبناء الصعيد، وأصبح للجنوب  دور ومكانة في المحافل الدولية التي تحظي مصر بتنظيمها.

 

وأشار إلي الرئيس عبد الرئيس عبد الفتاح السيسي أستطاع خلال فترة وجيزة أن يجعل للشباب دوراً في قيادة هذا الوطن بعدما أسند إليهم مناصب هامة في شتي أجهزة الدولة وهذا من منطلق إيمانه وثقته في وعي الشباب المصري وقدرته علي تقديم الأفضل من أجل تقدم هذا الوطن.

 

وأوضح أن منتدى شباب العالم يعد بمثابة الرسالة القوية للعالم أجمع تؤكد علي أن مصر بلد آمنة استطاعت في سنوات قليلة أن تتعافي وتحقق نجاحات كبري في شتي المجالات وإنها استطاعت أن تجمع بين جميع شباب العالم علي أرضها وتجعل من نفسها في مقدمة الدولة التي تعتني بالشباب وتؤمن بقدراتهم.

 

ولفت إلي أن اهتمام الدولة بالفن والفنانين حيث إنه عمل خلال السنوات الماضية علي نشر الفن في شتي شوارع مصر من خلال تفعيل مبادرته بتحويل الشوارع إلي معارض فنية مفتوحة من خلال الرسم علي أكشاك الكهرباء وتحويلها إلي لوحات فنية والتي قام بتنفيذها بعدة مدن مختلف في  شمال وجنوب مصر، هذا بالإضافة إلي مبادرته لتنشيط السياحة المصرية عن طريق الفن.

 

وأكد علي شعوره بالفخر إزاء المشاركة في هذا المحفل الدولي موجهاً الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لاهتمامه بأبناء صعيد مصر.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا