ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

قبل انطلاقه.. كيف تأهبت الداخلية لتأمين منتدى شباب العالم؟

السبت 03/نوفمبر/2018 - 01:46 م
قبل انطلاقه.. كيف تأهبت الداخلية لتأمين منتدى شباب العالم؟
Advertisements
حسام السعيدي
 
Advertisements

تأهبت وزرارة الداخلية قبيل انطلاق منتدى شباب العالم- والذي يشارك فيه شباب من جميع أنحاء العالم في محفل دولي ثري، للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات في حضور نخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة- إذ تابع وزير الداخلية اللواء محمود توفيق مع قيادات الوزارة، الترتيبات النهائيه لتأمين فعاليات المنتدى شباب العالم التى تنطلق مساء اليوم بمدينة شرم الشيخ.

 

وراجع وزير الداخلية، تنفيذ مهام التأمين التي كلف بها القوات، حيث تأكد من انتظام الخدمات الأمنية، وجاهزية استقبال المشاركين في المنتدى من مصر ومختلف دول العالم، المنتظر توافدهم بعد ساعات قليلة علي قاعة المؤتمرات التي تشهد حفل بدء المنتدي.

 

وتفقد وفد أمني رفيع المستوى المركز الدولي للمؤتمرات بمدينة شرم الشيخ، ووقف الوفد على ما نُفِّذَ من أعمال تأمين المؤتمر، ونقاط التفتيش، والتمسك بالحرم الآمن، وعدم السماح بترك سيارات قريبة من مكان الاحتفال، فضلا عن إجراء عملية مسح شامل وكامل للمنطقة بأكملها بأجهزة البحث عن المواد المتفجرة، والتشويش عليها، وبالكلاب البوليسية.

 

كما تفقد الوفد الأكمنة الثابتة والمتحركة، وتمشيط إدارة المفرقعات محيط مركز المؤتمرات، وقاعة حفل الافتتاح بالكامل، للتأكد من عدم وجود أي مفرقعات أو مواد مشتبه فيها.

 

وفيما يلي نستعرض، كيف تأهبت وزارة الداخلية، لهذا الحدث، وما هي المهام أساسية كلف بها الوزير الضباط والأفراد المنتشرين بشوارع شرم الشيخ.

 

الاستعانة بأحدث التقنيات والأجهزة التي تساعد في سرعة الفحص الجيد على نحو يساهم في تقليل الوقت الذي يقضيه المسافرون داخل المطار، وبما يضمن توفير أقصى درجات التأمين للمترددين على المطار، بالإضافة إلى  أقصى درجات الدقة في تطبيق الإجراءات على مدار الـ 24 ساعة.

 

واتخاذ كافة التدابير التأمينية اللازمة لإحكام السيطرة  خلال فعاليات المنتدى، واتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر، فضلاً عن تشديد الإجراءات الأمنية على حدود ومنافذ محافظة جنوب سيناء وخاصةً مدينة شرم الشيخ، و نشر الأكمنة الثابتة والمتحركة وتفعيل إجراءات تفتيشية دقيقة للغاية للمترددين على المحافظة.

 

كما كلف وزير الداخلية، بالانضباط والدقة والروح المعنوية العالية ركائز أساسية لتنفيذ خطة التأمين، والمتابعة الميدانية المستمرة وتشكيل فرق عمل على مدار الساعة للتنسيق مع الجهات المعنية لمواجهة كافة المواقف بما يحقق الأهداف المرجوة من الخطط الأمنية.

 

 


Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
دوري أبطال أفريقيا
الوداد الرياضي - المغرب
1
x
انتهت
1
الترجي الرياضي - تونس
كأس ألمانيا
لايبزيج
-
x
20:00
-
بايرن ميونيخ
كأس ملك إسبانيا
برشلونة
-
x
21:00
-
فالنسيا