ضبط تشكيل عصابي بالإسكندرية وراء تزوير المستندات والمحررات الرسمية

بوابة الفجر
Advertisements
تمكن ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط تشكيل عصابي بالإسكندرية، تخصص في مزاولة نشاط غير مشروع في مجال تزوير المستندات والمحررات الرسمية.

وأكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بغرب الدلتا، قيام كل من "محمد.ف.ع" 34 سنة أخصائي برامج آلية بشركة سياحة، و"نادر.ن" 37 سنة، حاصل على بكالوريوس تجارة، مقيمان بالإسكندرية، بمزاولة نشاط إجرامي في مجال تزوير المستندات، والمحررات الرسمية المنسوبة للجهات الحكومية، وبيعها لراغبي الحصول عليها مبالغ مالية نظير ذلك، مُتخذان من دائرة قسم شرطة الرمل مسرحًا لمزاولة نشاطهما.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبتفتيش مسكنهما عُثر على جهاز لاب توب بمشتملاته يحتوي على مجموعة من كشوف الحسابات المزورة منسوبة لبنوك مختلفة، مجموعة من التوكيلات والشهادات المعدة للتزوير، "هارد ديسك" خارجي يحوى على مجموعة من كشوف الحسابات والتأشيرات ومجموعة من السجلات والتوكيلات والأختام المعدة للتزوير.

وكما تم ضبط مجموعة من الأخبار والمواد الكيماوية المزيلة، كمية من الأوراق المستخدمة في تزوير العلامات المائية، أكلاشيه منسوب لأحد البنوك، مجموعة من المحررات الرسمية المزورة "كشوف حسابات بنكية، قسائم إيداع نقدية، شهادات استثمار بنكية، شهادات من واقع الجدول منسوبة للنيابة العامة"، 2 هاتف محمول يحتويان على مجموعة كبيرة من صور المحررات والشهادات والتأشيرات والتوكيلات منسوبة لجهات حكومية مختلفة خالية البيانات مُعدة للإستخدام وممهورة بأختام شعار الجمهورية المقلدة.

وبمواجهة المتهمين اعترفا بقيامهما بتكوين تشكيل عصابي تخصص في تزوير المحررات الرسمية وأقرا بملكيتهما للمضبوطات، وعرضها على راغبي الحصول عليها مقابل مبالغ مالية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيقات.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا