Advertisements
Advertisements
Advertisements

العراق يمنع دخول ألف إيراني يحملون تأشيرات مزورة

Advertisements
منع دخول ألف إيراني للعراق
منع دخول ألف إيراني للعراق
Advertisements

أعلن مصدر عراقي في هيئة المنافذ الحدودية، الأحد، أن السلطات الأمنية في المنافذ الحدودية الجنوبية منعت نحو ألف زائر إيراني من الدخول إلى البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية، على خلفية حملهم تأشيرات دخول مزورة.

 

وتوقّعت هيئة السياحة العراقية، السبت، دخول أكثر من مليوني زائر إيراني الى العراق لتأدية زيارة أربعينية الإمام الحسين (حفيد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم).

 

وتعتبر الأربعينية من أهم المناسبات لدى الشيعة، حيث تخرج مواكب رمزية للعزاء، ويتوافد مئات الآلاف من الشيعة، من كافة أنحاء العالم، إلى كربلاء (جنوب)، لزيارة مرقد الحسين، ويأتي الكثير منهم مشيًا على الأقدام.

 

وأضاف المصدر أن الأجهزة الأمنية المختصة في منفذي الشلامجة الحدودي في البصرة، وزرباطية الحدودي في واسط مع إيران، منعت دخول نحو ألف زائر إيراني خلال الساعات الماضية، بسبب حملهم تأشيرات دخول مزورة.

 

وأوضح المصدر أن الأجهزة الأمنية العراقية كثفت إجراءاتها في المنافذ الحدودية مع إيران، لتنظيم دخول الزائرين، مشيرا إلى أن أكثر من 100 ألف إيراني يدخلون يوميا لإحياء المناسبة.

 

وتصادف ذكرى أربعينية الإمام الحسين في الـ20 من شهر صفر (30 من أكتوبر) الجاري.

 

وتفرض قوات الأمن العراقية إجراءات أمنية مشددة على امتداد الطرق المؤدية من المحافظات الجنوبية إلى كربلاء، ومن العاصمة بغداد باتجاه المدينة، منعا لهجمات متوقعة قد يشنها تنظيم داعش.

 

Advertisements