وزير الزراعة ومحافظ البحيرة يستمعان لمشاكل الصيادين بأبوحمص (صور)

بوابة الفجر
عقد الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة، واللواء هشام امنه محافظ البحيرة، اجتماعا بحضور المهندس عبد الرحمن الشهاوي، السكرتير العام وأعضاء مجلس النواب وجمع كبير من الصيادين وأهالي قرية برسيق بأبوحمص، للتعرف على أهم المشاكل التي تواجههم وطرق حلها.

وكان من اهم تلك المشاكل إرتفاع أسعار العلف بالإضافة إلى ارتفاع القيمة الإيجارية للمزرعة من 1200 الي 7000و 9000، واكد وزير الزراعة على انه سيتم مراجعه أسعار إيجار المزارع السمكية وتكلفة التشغيل والمساحه ونوعية الأسماك المنتجه واتخاذ الموقف المناسب الذي يحقق صالح جميع الأطراف مشيرا إلى أن عائد إنتاج الثروة السمكية يتم الاستعانة به في عوامل التطوير اللازمه.

جاء ذلك عقب افتتاح الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة، واللواء هشام امنه محافظ البحيرة، موسم الصيد من داخل مزرعة برسيق السمكية بمركز أبو حمص، وذلك فى اطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة تنمية الثروة السمكية باعتبارها أحد مصادر الغذاء تخفيفا عن كاهل المواطنين.

والمزرعة تعد من أكبر مزارع الهئية العامة للثروة السمكية وتبلغ مساحتها 2000 فدان وهي عبارة عن "مجمع سمكي" به مزرعة سمكية ومصنع أعلاف ومفرخ سمكي ومركز تدريب، وتم تقسيمها إلى أحواض وتنتج كميات كبيرة من مختلف أنواع الأسماك كالبورى الطوبار والبلطي والمبروكة وذلك للتخفيف عن اعباء المواطنين وتوفير الاسماك بالجودة والاسعار الاقتصادية امام جمهور المستهلكين.

واكد وزير الزراعة، انه من حسن الطالع ان يتزامن افتتاح موسم الصيد بمحافظة البحيرة مع افتتاح المشروعات العملاقه التى تتم على أرض المحافظة والمحافظات المجاوره فى مجال صيد الأسماك كافتتاح مزرعة بركة غليون بمحافظة كفر الشيخ والتى تعد أكبر مزرعة سمكية فى الشرق الأوسط.

كما اكد وزير الزراعة على ضرورة التعاون مع كليات الثروة السمكية والقطاع الخاص لتنمية انتاج الثروة السمكية، مشيرا الى ان الانجاز الذى تحقق فى انتاج الثروة السمكية يرجع لخبرة القطاع الخاص ولجهود هيئة الثروة السمكية فى هذا الشان.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا