بالصور.. مسرحية "أنا مش سامعك" ضمن فعاليات "أسبوع الأصم العربي" بمسرح البالون

بالصور.. مسرحية أنا
بالصور.. مسرحية "أنا مش سامعك" ضمن فعاليات "أسبوع الأصم الع


تقام إحتفالية مصرية على هامش فعاليات الأسبوع الثامن والثلاثين من أسبوع الأصم العربي ، تحت رعاية د. محمد صابر عرب وزير الثقافة، وبالتعاون بين المؤسسة المصرية لحقوق الصم و إتحاد آفاق مسرحية وذلك في تمام السادسة من مساء غدٍ السبت .

وكشف شريف فتحي، مخرج العرض المسرحي أنا مش سامعك في تصريح خاص لــ بوابة الفجر أنه سيقدم عرض مسرحي يؤديه الصم والبكم فقط في تجربة مسرحية أولي على مستوى مصر والعالم وسيشارك العرض في ختام الإحتفالية التي تقام على هامش فعاليات أسبوع الأصم العربي .

وأوضح فتحى، ان العرض يتحدث عن مشاكل مجموعة من الأولاد والبنات الصم والبكم والذين يجدون مشاكل خلال تعاملات الحياة حيث لا يوجد من يفهمهم لا دكتور يشخص حالتهم ولا شخص يعرف ماذا يريدون عند طلب شيءٍ ما ويتكلمون بالإشارة .

يؤدي العرض مجموعة من الصم والبكم ومنهم عمرو سعيد وإسلام شعبان وآمال مصطفى وأحمد عبد النبي ومحمد قطب وداليا المتولي ونهى ربيع وندى محمد والطفل عبد الرحمن عاطف ومترجمة الإشارات إيمان وتأليف وأشعار أيمن النمر وألحان إيهاب حمدي وتصميم إضاءة لـ محمد فتحي إشراف عام نادية عبد الله ومن إخراج شريف فتحي .

وأكد فتحي، أن فعاليات اليوم ستبدأ بمعرض فنون تشكيلية وفنون فوتوغرافيا ومشغولات يدوية من صناعة الصم والبكم وستقام بعدها ندوة علمية تتناول كيفية التأقلم معهم في الحياة وأنه ربما يكون هذا الشخص أخ أو أخت لنا في يوم ما فيجب أن نحسن تعاملهم وتختتم فعاليات اليوم بالعرض المسرحي .

يشار إلى أن هذا اليوم يُعد عيد سنوي يقام بكل الدول العربية فى نفس هذا التوقيت من كل عام لمساندة الشباب فئة الصم ولتسليط الضوء عليهم وعلى أعمالهم الفنية والإبداعية وذلك من أجل تمكينهم للقيام بدور فاعل وإيجابى فى عملية التنمية الإجتماعية والإقتصادية الشاملة والمستدامة والهيئات العاملة مع الصم فى الوطن العربى تحتفل معهم خلال الفترة ما بين 21 إلى 27 إبريل من كل عام بأسبوع الأصم وقد إعتمد الإتحاد العربى للهيئات العاملة مع الصم شعار أسبوع الأصم الثامن والثلاثين لعام 2013 تحت عنوان إلزام الهيئات الصحية بالتدخل المبكر لكشف حالات الصمم وضعاف السمع .