ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements

إليكِ أبرز العادات التي تساعدك على تسريع عملية الايض

الجمعة 19/أكتوبر/2018 - 04:30 م
إليكِ أبرز العادات التي تساعدك على تسريع عملية الايض
أرشيفية
Advertisements
 
Advertisements
تعتبر عملية الايض و هي من العمليات الكيميائية التي يقوم بها الجسم لتحويل المواد الغذائية إلى طاقة مهمة جدا، فكلما زادت عملية الايض زادت نسبة الدهون المحترقة حيث يحتاج الجسم إلى الطاقة لأداء مهامه اليومية.
وللمساعدة على تحفيز عملية الأيض بشكل طبيعي، نستعرض لك في السطور التالية أهم العادات التي تسرع عملية الأيض، و بالتالي تحقق لك خسارة في الوزن و تخلصك من الدهون، لتعتمدينها في أسلوب حياتك اليومي.

القيام بتمارين الـStrength Training
تمارين الـStrength Training و إستخدام الأثقال من الرياضات المثالية التي تساعد الجسم على حرق أسرع للدهون. و من فوائد رفع الأوزان أو الأثقال أنها تقوم برفع التمثيل الغذائي بجسمك و تقويّ العضلات، كما أنها تحرق عدد أكبر من السعرات الحرارية و الدهون حتى بعد الإنتهاء من أداء التمارين. أي نشاط و حركة من شأنه زيادة معدل حرق الدهون في جسمك.

تناول البروتين
يعتبر البروتين من المغذيات الأكثر فعالية عندما يتعلق الأمر بتسريع عملية الأيض. اتباع حمية غذائية غنية بالبروتين من البيض و اللحوم و الأسماك حيث يعمل البروتين على زيادة حرق الدهون و زيادة التمثيل الغذائي، كذلك يساعد على الشعور بالشبع سريعاً و منعك في الإفراط في تناول الطعام. إن تناول البروتين بكميات وفيرة يؤدي الى انخفاض الدهون و خاصة في منطقة البطن لأن الجسم يحرق سعرات حرارية عند تناول البروتين أكثر من هضمه للدهون أو الكربوهيدرات.

شرب الشاي الأخضر
الشاي الأخضر يعد من أكثر المشروبات فاعلية حيث يحتوي على مضادات الأكسدة و يساعد على تسريع عملية الأيض و تأدية الكبد لوظيفته بفاعلية أكثر.

تناول الحبوب الكاملة
استهلاك الحبوب الكاملة يزيد من حرق السعرات الحرارية و يسرع عمليات الأيض في الجسم  لمحتواها الغني بالألياف، و تأثيرها الإيجابي على التحكم في نسبة السكر في الدم. و من فوائدها الأساسية أنها تساعد على الهضم و تزيد من الشعور بالشبع. و تشمل الحبوب الكاملة انواعاً غذائية مثل ذرة الحبوب الكاملة، الشوفان ، الأرز البني ، الشعير و الحبوب الكاملة ،الحنطة السوداء ، الفول الصويا ، البرغل و الكينوا.

التوابل الحارة
زيادة التوابل الحارة في الطعام يساهم في كبح الشهية و تناول كميات أقل من المأكولات و زيادة معدلّ الأيض.

اليوجا
يساهم عدد كبير من تمارين اليوجا في حرق الدهون الموجودة في الجسم، و السعرات الحرارية و تحفيز الأيض.

النوم لساعات كافية
أخذ عدد كافٍ من الساعات من النوم يومياً، يمكن الجسم من فرز هرمون الكورتيزول Cortisol المعروف باسم هرمون التوتر أو هرمون النوم المسؤول الأساسي في عملية التمثيل الغذائي.

الإضرابات الهرمونية الناجمة عن نقص النوم، يؤدي الى حدوث اضطراب في معدل التمثيل الغذائي في الجسم، و احتفاظ الجسم بالدهون أكثر، حيث يزداد إفراز هرمون الجريلين مما يجعلك تشعرين بالجوع و تناول الطعام أكثر خصوصاً الوجبات السكرية و السريعة التي تزيد الوزن و الدهون في الجسم.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
متي تفقد المراة صبرها
كأس محمد السادس للاندية الابطال
الرفاع - البحرين
-
x
19:00
-
هورسيد - الصومال
إتحاد طنجة - المغرب
-
x
22:00
-
الزوراء - العراق
دوري أبطال أوروبا
أوليمبياكوس - اليونان
-
x
21:00
-
كراسنودار - روسيا