ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements

الطالع الفلكي السّبت 13/10/2018..رَاحِةْ بَال!

السبت 13/أكتوبر/2018 - 04:08 ص
الطالع الفلكي السّبت 13/10/2018..رَاحِةْ بَال!
أرشيفية
Advertisements
أحمد يسري
 
Advertisements
**القمر فى الرّبع الأوّل ،القمر فى القوس.
**فلكياً/هندياً: القمر فى العقرب.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الميزان من 22 سبتمبر - 23 أكتوبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج العذراء من  17 سبتمبر - 16 أكتوبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الصّرفَة من 3 أكتوبر - 15 أكتوبر.

*اليوم 3 بَابَة قبطى، 13 تشرين أوّل رُومى ، 4 صَفَر ، ميمُون للغاية ،إجراء العمليّات الجراحيّة ميمُون اليوم فى ثقافة قدماء المصريين بمشيئة الله تَعَالى.

قال الحكيم المصرى: - تِلائِى اللى واخد عشر أرَاريط مال على سبعة صحة زائد زُوجة صالحة على إتنين علم وأربعة راحة بال.(حسين الشربينى من فيلم جرى الوحوش-1987)

*القمر فى القوس "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.
 
*القمر فى القوس يعنى
وضع الحالة الرّوحيّة فى المقدّمة حتى كنوع من التغيير، الحالة الرّوحية تلك النعمة التى كانت أول وأعظم وآخر نعمة يستمتع بها الإنسان منذ ميلاده وحتى وفاته تستحق منك الإنتباه لأداء الواجبات الدّينيّة والتى تعمل كصمام أمان للحفاظ على إتزانك الرّوحى ، كما أنّه كوكب الثروة والإزدهار والسعى خلف لقمة العيْش لكن دون إنفصال عن الأخلاق ، هذا يعنى أن تهتمّ بالأمانة الأخلاقيّة فى تجارتك أو وظيفتك بصرف النظر عن المردود المالى الذى ترغبه لنفسك وتبتعد عن الكلمة الشائعة على قَدّ فلوسهم،فالقروش القليلة تحل فيها البَرَكَة بمشيئة الله تَعَالى ،مكاسب قليلة تجرّمكاسب كبيرة والسبب سمعتك و نزاهتك فى تجارتك أو وظيفتك واهتمامك بالكيْف وليس الكَمّ ،بذلك تعمل الأخلاق/ المُشترى على توسيع مكاسبك بعيداً عن الفهلوة أو إستعمال عبارات مُستفزّة  كمقولة القانون لايحمى المغفلين، البضاعة المُبَاعة لاتُردّ ولاتُستبدل.

فى ثقافة التنجيم الهندى والصينى فالمُشترى يرمز للحظ السعيد والإزدهاروالثروة والوجاهة الإجتماعيّة(يحكم القوس والحوت) يزوربرج واحد ليمكث فيه سنة واحدة فقط ، على ذلك فحظّك قابل لضربة حظ طبقاً لثقافتهم مرّة واحدة كل 12 سنة وليس مرة واحدة فى العمرعندما يرجع المُشترى لزيارة برجك الذى كان فيه وقت ميلادك ، تبديل الحظ قد يكون على شكل وظيفة جديدة أو مشروع مربح أو زوجة صالحة أو هجرة لبلاد بعيدة ، لكنك لست مُضطراً للإنتظار 12 سنة فالقمر الأقرب والأقوى تأثيراً بزيارته لكل برج مرّة كل 55 ساعة على مدار الشهر العربى القمرى فحظّك قابل للتحسّن مهما كان سيئاً مرّة واحدة كل شهرعربى خصوصاً عند حلوله فى بُرجىْ القوس والحوت كاليوم بحلوله فى القوس ،كما أنه فى ثقافتهم فحظوظ الناس مُوزّعة على هيئتهم الفلكية فقد ينعم أحدهم بقوة بدنية مُمتازة/المريخ أويفوز بزوجة وذرية سعيدة/الزهرة لكنه قد يكون مالياً منخفض/المُشترى، وهكذا ، مِصْدَاقاً لِمَقُولة حسين الشربينى بفيلم جرى الوحوش ، هذا يعنى أن تتفاءل خيراً مهما بدت أمورك سيّئة من ظاهرها ، بمشيئة الله تَعَالى.


** إلى الطّوالع اليوميّة....

برج الحمل: ترغب أن يكون العالم مكانًا أفضل؟ إذاً إبدأ بنفسك و لاداعي لإنتقاد الآخرين وتجاهل عيوبك، ابحث عن النقاط الإيجابيّة فى الآخرين وتمسّك بها.

برج الثور: الكلمات الصغيرة قد تكبر مثل كرة الثلج لتصنع مُشاجرة من لاشيئ ، إستعمل كلمة طيبة حتى لاتُفسد جمال اليوم مع أحب الناس لقلبك.
 
برج الجوزاء: تشعر بالضيق لصعوبة العثورعلى حل لمشكلة، قد تفاجأ بالحل يقفز لرأسك ،عادةً مايكون المفتاح الأخيرفى ميداليّة المفاتيح هو المفتاح الصحيح.

برج السّرطان: تقوية صداقاتك القديمة أو تكوين صداقات جديدة، زيارة من أصدقاء أو صِلَة الرّحِمْ من أقارب واردة ليكون منزلك محل إبتهاج بمشيئة الله تَعَالى.

برج الأسد: ترغب فى كوب من المياه لتفاجأ أنّه من الجازولين،  تأكد من طبيعة الأشياء والأشخاص قبل منحهم ثقتك، عادةً مايكون الصفيح أكثر لمعانًا من الذهب.

برج العذراء: إبتعد عن الإفراط فى الطعام أو إلتهام أطعمة غير مُتناسبة فى توقيتٍ واحد، مشاكل الهضم واردة الحدوث فاحترس.

برج الميزان: شعورك بالصقيع يتوقّف على حجم الملابس الثقيلة التى ترتديها ، هذا يعنى الإنتباه لأموالك ونفقاتك وألا تَشْتَرِ إلا ماتحتاجه فقط وليس لِهَوَس الشراء.

برج العقرب: اليوم مُخصص للمتعة والإسترخاء،الخلاف على نوعية طبق اليوم ، مُتع الحياة المجانية هى أغلى المُتع فأشكر الله تَعَالى على النّعمة.

برج القوس: تذكر المثل القائل أن النجاح هو واحد بالمائة إلهام و99% عرق وجهد، دعوة لنبذ الكسل والإسترخاء ، والتأكيد على الحركة المستمرة والسّعْى.

برج الجدي: الإهتمام بمساعدة الآخرين لايعنى أن تنغمس فى خدمتهم على حساب مصالح أسرتك ،خير الأمور الوَسَط.
 
برج الدّلو: المُقابلات المُرتّبة أسريّاً لجمع عريس بعروس عادةً ما تكون أكثر نجاحاً من الصّدَفْ ،إن كنت مُتزوّجاً فأدّ واجباتك الزوجيّة واسعِد زوجتك/زوجك.
برج الحُوت: إبتعد عن مُجادلة الدّهماء إن صادفت أحدهم فى طريقك ، لن تغير العالم لكن بإمكانك تفادى التعامل مع من لايتمتّعون بالذوق أو الأخلاق.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
كأس محمد السادس للاندية الابطال
الوصل - الإمارات
2
x
18:15
0
الهلال - السودان
الاتحاد - السعودية
3
x
19:15
0
العهد - لبنان
دوري أبطال أوروبا
أبويل نيقوسيا - قبرص
0
x
21:00
0
أياكس أمستردام - هولندا