ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
ads
menuالرئيسية

بهذه الطريقة تتجنبين ظهور التجاعيد حول العين

الجمعة 12/أكتوبر/2018 - 04:36 م
بهذه الطريقة تتجنبين ظهور التجاعيد حول العين
أرشيفية
 
تُعد منطقة محيط العين من المناطق شديدة الحساسية في بشرة الوجه، التي تتطلب العناية القصوى بها، إذ إن هذه المنطقة هي الأكثر عرضة لظهور التجاعيد، لأن البشرة تكون رقيقة وحساسة وتحتاج إلى عناية شديدة.

وتظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد بصورة أكبر في الوجه عند الضحك أو الابتسام أو تحرك عضلات الوجه بشكل عام، ومن أجل الحد من ظهور هذه التجاعيد حول محيط العين أو تأخير ظهورها بأكبر قدر ممكن، عليكِ قراءة هذا المقال واتباع النصائح الموجودة فيه بعناية.

كيف تحمين محيط عينيك من ظهور التجاعيد؟

الوقاية من الشمس
في سبيل الحفاظ على بشرة الوجه بشكل عام، ومنطقة محيط العين بشكل خاص، يجب وضع الكريم الواقي من الشمس وتمريره على منطقة محيط العين، لمنع ظهور التجاعيد والتصبغات التي تظهر نتيجة التعرض لأشعة الشمس، مع ضرورة ارتداء نظارة الشمس التي تساعد بشكل كبير على منع ظهور التجاعيد حول العين.

ترطيب محيط العين
يجب ترطيب محيط العين بصورة يومية لمحاربة الجفاف، الذي يؤدي إلى ظهور التجاعيد في هذه المنطقة، ويمكنكِ الترطيب باستخدام مستحضرات العناية بمحيط العين التي تحتوي على الفيتامينات المغذية والمرطبة، والتي تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين داخل خلايا البشرة، ما يساعد على منع ظهور التجاعيد حول العين.

عدم الضغط على هذه المنطقة عند إزالة المكياج
نظرًا لرقة وحساسية المنطقة المحيطة بالعين، فإنها تكون عرضة للكثير من العوامل الخارجية التي تحفز ظهور التجاعيد، ولذلك يجب إزالة المكياج برفق من هذه المنطقة وتفادي الفرك العنيف لحمايتها قدر الإمكان من ظهور التجاعيد والخطوط الرقيقة، ويُنصح خبراء التجميل والعناية بالبشرة باستخدام أطراف الأصابع، لوضع الكريمات أو المكياج على العين برفقٍ شديد.

الامتناع عن التدخين
يُعد التدخين من أكبر مسببات ترهل البشرة وافتقادها لنضارتها، بسبب التأثير السلبي للنيكوتين على الكولاجين الموجود في البشرة، ما يتسبب في ظهور التجاعيد في سن مبكرة وخاصة في منطقة محيط العين.

النوم على الظهر
يساعد النوم على الظهر في الحماية من ظهور التجاعيد حول العين وكذلك على الوجه والرقبة، إذ يؤدي النوم على البطن أو الجانبين إلى ظهور الخطوط الدقيقة حول العينين والفم والتي تتحول بعد ذلك إلى تجاعيد دائمة.

تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة
يُفضل تناول الأطعمة التي تساعد على حماية محيط العين من ظهور التجاعيد، والتي تتمثل في الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مثل المكسرات، إلى جانب الخضروات والفاكهة الغنية بالفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة ونضارة البشرة بشكل عام.

تجنب الإجهاد المستمر
 يؤثر تعرض العينين للإجهاد المستمر في العمل لفترة طويلة أمام جهاز الكمبيوتر أو السهر لفترة طويلة بصورة سلبية على البشرة، ويحفز كذلك ظهور التجاعيد في المنطقة المحيطة بالعين.

شرب كميات كافية من المياه
يساعد شرب المياه بكميات كافية على مدار اليوم في تجنب إصابة الجسم بالجفاف، وبالتالي تحسين نضارة البشرة بشكل عام والمساعدة على الحفاظ على حيوية منطقة محيط العين وشبابها، ما يؤخر ظهور التجاعيد.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
متي تفقد المراة صبرها
الدوري الإنجليزي الممتاز
آرسنال
-
x
21:00
-
ليستر سيتي
الدوري الإسباني
ريال سوسييداد
-
x
21:00
-
جيرونا
الدوري الإيطالي
سامبدوريا
-
x
20:30
-
ساسولو



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
10/22/2018 10:20:19 AM