ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

عادل عيد يكتب: دروس من حرب أكتوبر

الخميس 11/أكتوبر/2018 - 08:54 م
Advertisements
عادل عيد يكتب: دروس من حرب أكتوبر
عادل عيد
Advertisements
 
Advertisements
حرب أكتوبر أبهرت العالم بعد أن أجمع خبراء عسكريون على استحالة عبور خط بارليف، لكن بسالة وعزيمة المصريين وعبقرية التخطيط والتنفيذ حققت المستحيل وعبرنا خط بارليف المنيع، والعبور أكد للجميع أن الشعب المصري يرفض الهزيمة.

لابد من استلهام روح أكتوبر فى مرحلة البناء والتنمية مع العزيمة والإصرار لتحقيق عبور جديد للمستقبل والتنمية، ولاشك أن الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها الحكومة فى الفترة الاخيرة منها تحرير سعر الصرف أسهمت فى أن يسير الاقتصاد  المصرى فى طريقه الصحيح، أيضا الاكتشافات البترولية من الغاز الطبيعى حولت مصر من الاستيراد الى التصدير، وسوف تصبح مصر من الاعبيين الرئيسين فى سوق الغاز خلال الفترة القادمة.

كما تعمل الحكومة فى الوقت الحالى على تحويل مصر إلى مركزا إقليميا لتجارة وتتدوال الغاز مما يعزز من مكانة مصر دوليا  مما يودى إلى إعطاء اشارات قوية للمستمثر الأجنبى أن المناخ الاستثماري فى مصر جيد والسوق المصرية من الأسواق الجاذبة للاستثمار مما يعطى دفعات قوية للاقتصاد المصرى للانطلاق.

وتقوم الحكومة المصرية فى الوقت الحالى ومن خلال مبادرة البنك المركزى لتشجيع الصناعات الصغيرة  بتقديم تمويل بسعر فائدة مميز يدعم ويعزز الصناعات المصرية ويساعد الشركات المتجه للتصدير والشركات التى تقوم بتصنيع منتج محلى بديل لمنتج مستورد مثل بطاريات السيارات سوف يخفف بشكل كبير على ميزان المدفوعات وبالتالى زيادة الاحتياطى النقدى.

كل ما سبق ساهم فى تحسن الاقتصاد المصرى وإعطاء دلائل ومؤشرات قوية، وبشهادة خبراء صندوق النقد الدولي، إن الاقتصاد المصرى تخطى مرحلة التعافى وفى طريقه للانطلاق.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
مباريات دولية ودية - منتخبات
التشيك
0
x
19:00
3
إيرلندا الشمالية
مصر
1
x
19:00
0
بوتسوانا
التصفيات المؤهلة ليورو 2020
بلغاريا
0
x
20:45
6
إنجلترا
أوكرانيا
2
x
20:45
1
البرتغال
فرنسا
1
x
20:45
1
تركيا