ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

"قومي المرأة" يفتتح اليوم الثاني لـ"رائدات التنمية والشمول المالي"

الخميس 11/أكتوبر/2018 - 01:13 م
قومي المرأة يفتتح اليوم الثاني لـرائدات التنمية والشمول المالي
البرنامج التدريبي رائدات التنمية والشمول المالى
أميرة خليل
 
افتتحت اليوم الاستاذة ايمان خليفة الامينة العامة للمجلس القومي للمرأة، فعاليات اليوم الثاني من البرنامج التدريبي "رائدات التنمية والشمول المالي" عضوات وأعضاء فرع المجلس بالمحافظة.

كما رحبت الأمينة العامة للمجلس بالدكتور ابراهيم صابر، مشيدة بدعم وتعاون محافظة القاهرة مع المجلس، كما أشادت بجهود الرائدات الريفيات بمحافظة القاهرة فى توصيل رسائل المجلس إلى المرأة بجميع أحياء المحافظة.

فيما أشاد الدكتور إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة بجهود المجلس القومي للمرأة فى النهوض بأوضاع المرأة المصرية فى جميع ربوع مصر ، وتحدث عن دور المحافظة فى خدمة المرأة فى جميع المجالات ، مؤكداً أن المحافظة لا تفرق فى التعامل بين الرجل والمرأة، لافتا إلى أن المرأة تمثل 70% من نسبة العاملين بالمحافظة، مشيرا الى تخصيص المحافظة وحدات سكنية للمرأة المعيلة والمطلقات ، وذلك تقديرا لدورها فى المجتمع ولحمايتها.  

كما أشاد نائب محافظ القاهرة بالبرنامج التدريبي الذى يستهدف الرائدات الريفيات بالمحافظة لتوعيتهن بالشمول المالى ، مما يساهم في توعية المجتمع به ، مؤكدا أهمية الدور الذي تقوم به هؤلاء الرائدات فى المجتمع.

وعبرت السفيرة سناء عطالله عن سعادتها بتعاون المحافظة مع المجلس فى جميع المجالات، مشيدة بقرار إنشاء وحدة تكافؤ فرص بالمحافظة ، وأشارت إلى أملها في إنشاء وحدة لشئون المرأة به لمحافظة ، وبدوره أكد الدكتور ابراهيم صابر نقل هذه الرغبة الى محافظ القاهرة.

كما أكدت مقررة الفرع أهمية التمكين الذاتى للمرأة، ودوره فى تقوية ارادتها وعزيمتها لتمكينها من القيام بادوارها المتعدده فى المجتمع ، مشيدة بتعاون الرائدات الريفيات مع المجلس فهن حلقه الوصل بين المجلس والمرأة في احياء المحافظة.



. و تحدثت الدكتورة منى شوقى خبيرة التنمية البشريةعن مفهوم التمكين الذاتى للمرأة و انواع الشخصيات والصفات الشخصية .

     



كما استعرضت الاستاذة يمنى احمد مديرة إدارة المطبوعات والنشر بالمجلس دليل المرأة المصرية لريادة الأعمال ، والحديث عن المعلومات الاساسيه الواجب معرفتها لخوض عالم الأعمال ، ومراحل وخطوات تأسيس مشروع صغير والخدمات المرتبطة به. وانتهى البرنامج التدريبي بتسليم الدكتور إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة والاستاذة ايمان خليفة شهادات التقدير الى الرائدات الريفيات.

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل تتوقع نجاح منظومة التعليم الجديدة؟
دوري الأمم الأوروبية 2018/2019
أسبانيا
-
x
20:45
-
إنجلترا
أيسلندا
-
x
20:45
-
سويسرا
البطولة الرباعية الودية - السعودية
السعودية
-
x
20:00
-
العراق
تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019
ليبيا
-
x
20:00
-
نيجيريا



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
10/15/2018 7:01:36 PM