ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
أخر الأخبار
menuالرئيسية

في سطور.. تعرف على "فاتنة حمدون" سفيرة السلام

الخميس 11/أكتوبر/2018 - 10:56 ص
في سطور.. تعرف على فاتنة حمدون سفيرة السلام
حمامة السلام
 
هناك ملائكة رحمة خلقهم الله على الأرض، فهؤلاء يفنون حياتهم من أجل إسعاد الأخرين فقط، ومن بينهم "فاتنة حمدون" سفيرة السلامن فهي سيدة لبنانية كرست حياتها للأعمال الخيرية، وتعطي كل وقتها من أجل توعية الآخرين.

هي ناشطة لبنانية شهيرة تفني وقتها في نشر التوعية الصحية وكذلك هي ناشطة فيضا في مجال العلوم الاجتماعية والاعمال الخيرية، تشتهر بجمالها الفاتن فالجميع يقول انها اسم على مسمى وجملها ليس فقط مظهري ولكن هذا الجمال يكمن في روحها التي تسعى الى مساعدة الاخرين بدون مقابل حصلت على لقب سفيرة السلام.

بعد أن أتمت مرحلة التعليم المدرسي التحقت بالمرحلة الجامعية حيث انها درست بكلية العلوم الصحية والبيئية بالجامعة الأمريكية بلبنان وتخرجت منها ومن ثم مباشرة انطلقت الى سوق العمل مؤسسة لنفسها مشروع خاص بها، وفي عام 2007 ميلاديا قررت ان تحصل على رجة علمية اخرى فقامت بدراسة الماجيستير في ادارة الاعمال بمصر.

وقامت فاتنة بعد أن أنهت تعليمها بالاتجاه الى سوق العمل حيث أنها قررت أن تؤسس عمل خاص بها وبالفعل قامت بتاسيس شركة ”جولد أوف ميديكا”، وهي شركة تعمل بالمجال الطبي حيث تقوم باستيراد جميع المستلزمات الطبية التي يحتاجها المستشفيات ومن بعد ذلك تقوم ببيعها الى هذه المستشفيات، في هذا الصدد التحقت فاتنة بنقابة مستوردي لوازم طبية ومخبرية بلبنان.

وجاءت الى مصر من أجل تسجيل حلقات برامج طبية واجتماعية وبعد ذلك وجدت انه تم تقديم أكثر من عرض لها من اجل تقديم البرامج الطبية الخاصة بها بنفسها وكانت هذه العروض تاتي لها من قبل ”تليفزيون المرأة العربية” وهي في الحقيقة مؤسسة كببيرة في مجال الاعلام مقرها بلبنان، اعجب فاتنة الامر وقررت ان تؤهل نفسها من اجل تقديم البرامج فقامت بالتسجيل في الدورات التدريبة الخاصة بالاعلام و بمرور الوقت اصبحت فاتنة تتولى منصب رئيس المكتب الإقليمي لتليفزيون المرأة العربية في مصر.

أما عن اولى البرامج التي قدمتها فاتنة حمدون فلقد قامت بتقديم برنامج  ”في أحلى من الصحة ” وهو كان أول برنامج لها كان هذا البرنامج يهتم بصحة الأسرة والأفراد ويقدم لهم أهم المعلومات الصحية التي يمكنهم القيام بها في المنزل كاسعافات أولية للمرضى كما انها كانت تقدم تحذيرات من الكثير من العادات الخاطئة التي يتبعها الكثير بدون وعي.

من ثم قامت بتقديم برنامجها الاشهر وهو ” هي والرجل ” وهذا البرنامج قام بتناول العديد من المواضيع الاجتماعية الحساسة التي يعاني منها المجتمعات العربية كمثل ” العنوسة، العنف، انحدار الأخلاقيات ، خطورة عمليات التجميل".

ما أبرز التحديات والمعوقات التي واجهت فاتنة حمدون
كما نذكر دائما لا يوجد نجاح بدون مرار الفشل فلقد واجهت فاتنة العديد من التحديات والمعوقات من اهمها وأصعبها تلك المنافسات الغير شريفة والشائعات التي نالت كثيرا منها، عدم كفاية الدعم المادي الحكومي وبذلك منافسة رجال الاعمال في مجال الاستيراد فيتسببون في رفع الاسعار عليها، وكذلك سوء الأحوال الاقتصادية في لبنان.

حصول فاتنة حمدون على لقب سفيرة السلام
برغم من حصول فاتنة على العديد من الجوائز إلى أنها تشعر بالفخر اتجاه حصوله على جائزة سفيرة السلام وتاخذه لقب لنفسها تلك الجائزة التي منحاتها لها منظمة التسامح والسلام وذلك تكليلا لجهودها في مجال التوعية الصحية والاجتماعية والأعمال الانسانية والخيرية.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
متي تفقد المراة صبرها
دوري أبطال أوروبا
آيك أثينا - اليونان
-
x
18:55
-
بايرن ميونيخ - ألمانيا
يونج بويز - سويسرا
-
x
18:55
-
فالنسيا - أسبانيا
أياكس أمستردام - هولندا
-
x
21:00
-
بنفيكا - البرتغال
مانشستر يونايتد - إنجلترا
-
x
21:00
-
يوفنتوس - إيطاليا
شاختار دونيتسك - أوكرانيا
-
x
21:00
-
مانشستر سيتي - إنجلترا
روما - إيطاليا
-
x
21:00
-
سسكا موسكو - روسيا
ريال مدريد - أسبانيا
-
x
21:00
-
فيكتوريا بلزن - التشيك
هوفنهايم - ألمانيا
-
x
21:00
-
ليون - فرنسا
دوري أبطال آسيا 2018
بیرسبولیس - إيران
0
x
17:00
1
السد - قطر
دوري أبطال أفريقيا 2018
وفاق رياضي سطيف - الجزائر
-
x
21:00
-
الأهلي - مصر
الترجي الرياضي - تونس
-
x
21:00
-
بريميرو دي اوجوستو - أنغولا
كأس مصر
الإسماعيلي
1
x
15:00
0
المقاولون العرب
الزمالك
0
x
18:00
0
الانتاج الحربي



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
10/23/2018 6:00:01 PM