آخرهم "دينا هارون".. 8 مشاهير رحلوا بسبب السرطان

بوابة الفجر
قائمة طويلة من المشاهير تسبب مرض السرطان في إنهاء حياتهم، الذي يعد واحد من بين الأمراض التي لا يوجد لها علاج يقضي عليها حتى يومنا هذا، ولكن يتم البحث عن الكثير من العقاقير التي تهدف إلى تحجيم المرض، وإيقاف انتشاره داخل الأجهزة الحيوية داخل الجسم كما أنه يتم اليوم تجربة الكثير من العلاجات للوصول إلى علاج شافي من ذلك المرض.

توفيت الفنانة السورية دينا هارون أمس، في أحد مستشفيات العاصمة دمشق، بعد إصابتها بسرطان في المعدة، وكان التشخيص المبدئى للأطباء إصابتها بالزائدة ثم اكتشفوا إصابتها بسرطان المعدة في وقت متأخر، ما جعل وفاتها بسرعة كبيرة، وأعلنت مدينة دمشق الحداد على وفاتها، خاصة أنها من أشهر الفنانات السوريات، التي قدمت عدداً من الأعمال السورية، منها مسلسل "أشواك ناعمة" وغيره من الأعمال.

معالي زايد
ومن بين المشاهير أيضًا الذي تسبب مرض"السرطان" في رحيلهم عن الحياة، الفنانة معالي زايد التي وافتها المنية، وذلك بعد تعرضها لوعكة صحية استدعت دخولها إلى العناية المركزة، حيث كانت تعاني من الإصابة بالسرطان في قناة فالوب، حتى انتشر المرض بصورة سريعة في الجسم وأصاب الكبد والرئة، ما أدى إلى حدوث فشل في أجهزة التنفس، وتم وضعها على أجهزة التنفس الصناعي.

ناهد شريف
كما أصيبت كل من الفنانة ناهد شريف والمطربة فايزة أحمد بسرطان الثدى، وتوفيت على أثره الأولى بعد صراع مع المرض دام أكثر من خمس سنوات، وسافرت الثانية للعلاج ولكن الجراحة لم تحسن حالتها، لذلك فضلت الاعتزال والبعد عن الأضواء.

سناء يونس
وأيضًا تعرضت الفنانة سناء يونس التي وافتها المنية عن عمر ناهز 64 عاما، للإصابة بسرطان متقدم في الرئة، ما أدى إلى ظهور ثنائيات في أماكن كثيرة من الجسد، وفي مقدمتها الكبد، ما تسبب لها في فشل كبدى.

بريان كلوف
 المدرب التاريخي لنوتنجاهم فورست الذي قاده للتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا لعامين متتاليين 1979 و 1980 والتتويج بالدوري الإنجليزي في أول عام له بعد عودته للدوري الممتاز عام 1978.
عاني كلوف في أخر أيامه مع مرض سرطان المعدة الذي كان سببًا في وفاته عام 2004.

إيفا إكفال
توفيت ملكة جمال فنزويلا عام 2000 إيفا بعد صراع مع مرض سرطان الثدي وقد توفيت عن عمر 28 عام، أي في ريعان شبابها وقد شاركت إيفا في مسابقة ملكة جمال الكون خلال عام 2001، وفور معرفتها بمرضها عملت إيفا على تأليف كتاب يتضمن كيفية الكشف عن ذلك المرض، وضرورة العمل على الفحص لتجنب الإصابة به وقد توفيت خلال عام 2011، وقد تضمن كتاب خراج دائرة الضوء الذي ألفته إيفا الكثير من الرسائل الإلكترونية إلى الأهل والأصدقاء كما تضمن رحلتها مع مرض السرطان من عملية أستئصال الورم وعملية التجميل التي أجرتها ومعانتها مع المرض.

سيجموند فرويد
واحد من بين مشاهير علم النفس والذي قد أسس علم التحليل النفسي وقد اشتهر فرويد بالعديد من النظريات الخاصة بعلم النفس حاول فرويد العديد من المرات أن ينتحر ولكنه قد توفى بمرض السرطان عن عمر 83 عام وقد حاول أن يخفي خبر مرضه بالسرطان ولكن دون فائدة وقد توفى فرويد خلال عام 1939.

ستيف جوبز
يعد ستيف جوبز واحد من بين مشاهير العالم حيث يعد هو صاحب ومؤسس شركة أبل التي تعمل على إنتاج الهواتف المحمولة والعديد من الأجهزة، ويعد من بين المصابين بمرض السرطان حيث قد عانى ولفترة كبيرة قبل وفاته من نوع نادر من سرطان البنكرياس وذلك بداية من عام 2004 وحتى وفاته عام 2011 وقد خضع ستيف لجراحة خلال عام 2009 لزراعة الكبد، وقد توفى جوبز عن عمر 56 بعد صراع مع مرض سرطان البنكرياس، في منزله وقد كان السبب الرئيسي هو المرض مع صعوبة التنفس.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا