ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

رئيس غرفة التجارة البحريني يبحث مع نظيره الفرنسي تطوير العلاقات الأقتصادية بين البلدين

الثلاثاء 09/أكتوبر/2018 - 02:19 م
رئيس غرفة التجارة البحريني يبحث مع نظيره الفرنسي تطوير العلاقات الأقتصادية بين البلدين
نيفين سمير
 


أكد رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين، رغبة القطاع الخاص البحريني في تنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية مع جمهورية فرنسا، وزيادة حجم المبادلات التجارية بين البلدين.


وأشار سمير عبدالله ناس، وفقاً لوكالة البحرين "بنا"، إلى ضرورة استغلال كافة الفرص الاستثمارية المتاحة لدى الجانبين؛ من أجل الارتقاء بمعدل التجارة البينية البحرينية الفرنسية المشتركة.


ووصلت التجارة البينية البحرينية الفرنسية حتى شهر ديسمبر من العام 2017 إلى أكثر من 430 مليون دولار أمريكي حسب مؤشرات التجارة الخارجية لدى الجهاز المركزي للمعلومات.

 جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد أمس الاثنين ببيت التجار مع رئيس غرفة التجارة والصناعة الفرنسية في البحرين السيد جان كريستوف دوران، يرافقه عدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة الفرنسية.

 وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل توثيق الروابط الاقتصادية المشتركة بين الغرفتين من خلال زيادة التنسيق والتعاون بينهما في مجال بحث الفرص التجارية والصناعية والاستثمارية المتاحة، وتكثيف تبادل زيارات الوفود والبعثات التجارية نظراً لدورها الإيجابي في تنمية وتطوير علاقات التعاون التجاري والاقتصادي بين البحرين وفرنسا.

كما تم تسليط الضوء على مجالات تعزيز الروابط الاقتصادية المشتركة بين قطاعات الأعمال في البحرين وفرنسا، وخصوصاً من خلال زيادة التنسيق والتعاون بين غرفة تجارة وصناعة البحرين ونظيرتها غرفة التجارة والصناعة الفرنسية في البحرين.

 وأثنى جان كريستوف دوران، على العلاقات السياسية والاقتصادية المتميزة التي تجمع جمهورية فرنسا بمملكة البحرين، معرباً عن تطلع بلاده لتنمية وتدعيم مختلف أوجه التعاون التجاري والاقتصادي مع البحرين في كل المجالات والقطاعات التجارية والصناعية والاستثمارية.

 ورحب كريستوف بتعزيز آليات التعاون بين غرفة التجارة والصناعة الفرنسية في البحرين، وغرفة تجارة وصناعة البحرين لتحقيق كل ما يخدم تطوير المصالح الاقتصادية المشتركة، مؤكداً في الوقت نفسه على أهمية تكثيف تبادل الزيارات بين الوفود التجارية خاصة القطاعية المتخصصة.

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري المصري الممتاز
بتروجيت
0
x
15:00
0
الانتاج الحربي
الدوري الأوروبي
آرسنال - إنجلترا
x
19:55
باتي بوريسوف - روسيا البيضاء
نابولي - إيطاليا
x
19:55
زيوريخ - سويسرا
انتر ميلان - إيطاليا
x
22:00
رابيد فيينا - النمسا
تشيلسي - إنجلترا
x
22:00
مالمو - السويد
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان 2018/2019
الحزم
x
14:50
الاتفاق
الاتحاد
x
19:25
الهلال