ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

الطالع الفلكي الثّلاثَاء 9/10/2018..يَدٌ لِلأطفَال!

الثلاثاء 09/أكتوبر/2018 - 10:37 ص
الطالع الفلكي الثّلاثَاء 9/10/2018..يَدٌ لِلأطفَال!
أرشيفية
Advertisements
أحمد يسري
 
Advertisements
**يُولد الهلال الجديد فى الخامسة و47 دقيقة فجراً ،القمر فى الميزان ، ويدخل العقرب فى السادسة و9 دقائق صباح غدٍ الأربعاء بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى العذراء ، ويدخل الميزان فى الثامنة ليلاً بتوقيت القاهرة.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الميزان من 22 سبتمبر - 23 أكتوبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج العذراء من  17 سبتمبر - 16 أكتوبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الصّرفَة من 3 أكتوبر - 15 أكتوبر.

*اليوم 29 تُوت قبطى، 9 تشرين أوّل رُومى، 29 مُحرّم ، ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: (ده جيتار، آلة مُوسيقة ، ينضرب عليها)- زَىّ الفَلَكَة يعنى. (جُورج سيدهم من مسرحيّة مُوسيقى فى الحىّ الشرقى-1971)

*القمر فى الميزان "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(القمر فى الميزان إقتران الشمس فى الميزان -غربيّاً- تُروبيكال سِيسْتِمْ)
إقتران القمر والشمس معاً فى درجةٍ واحدة بِبُرجٍ واحد مرّة واحدة كل شهر يعنى ولادة القمر الجديد ، القمر الجديد يعنى ولادة جديدة أو بداية فريش جديدة ينبغى أن نتفاءل فيها بِطَىّ صفحة القمر الماضى والتخطيط بتفاؤل للقمر الجديد ، زراعتك لبذور مشروعٍ جديد عندما يكون القمر وليداً يعنى طفل لايزال مُغْمَضْ العيْنَيْن، البذورلا تحتاج لضوء عند وضعها تحت الأرض لتنمو لكنها تحتاج فى هذا الوقت للماء وتعاون عناصر التربة معها وابتعادها عن ضوء الشمس وهذا مفيد لأن تبدأ فى النموّ دون الإنغماس فى تفكير مُتشابك مُعقّد، ودون لفت أنظار المُنافسين.
 
يضع الهلال الجديد بصمته على الشهر بأكمله وهى بصمة ولادته فى برج الميزان ، الميزان تحكمه الزّهرة المسئولة عن العلاقات العاطفيّة و الإتيكيت ومُعاملات المُجتمع الرّاقى كما أنها تعشق الحياة اللوكس الفارهة وهذا يستتبع تدبير الميزانيّة التى توفر هذا المستوى من المعيشة ،الموازنة فى برج الميزان تعنى التوسّط فى الأموربين الشدة واللين ، بين العقل والقلب، بين الخشونة والنعومة ، المُقابلات الوظيفيّة أوالعائليّة و الحفلات الإجتماعيّة ،تعرّف أسرة بأخرى بغرض المُصَاهَرَة كلها بمشيئة الله تَعَالى تنساب بكل إنسيابيّة ونعومة مع طاقة الهلال الجديد طوال الـ 28 يوم المُقبلة بمشيئة الله تَعَالى.

*(القمر فى العذراء إقتران الشمس فى العذراء - هنديّاً- سيديرَال سِيسْتِمْ) 
القمر والشمس مُقترنيْن معاً فى درجةٍ واحدة بِبُرجٍ واحد وفى نفس التوقيت لكن على الطريقة الهنديّة التى تأخذ المواقع الحقيقيّة للأبراج فى الحسبان يكونان فى برج العذراء ، ويكون بمشيئة الله تَعَالى واقعاً تحت المنزلة القمرية الهنديّة المُسمّاة هاستا وترجمتها خمسة فى إشارة لأصابع اليد ، هذه المنزلة تُشير ليد الخير التى تمتد بالمال أو المساعدة أو النجدة لإنقاذ يد أخرى وتُسمى باليد الذهبيّة وتعنى أن اللون الذهبى لليد ليس من ذاتها لكنه إنعكاس لضوء الشمس الذى ينعكس على القمر فى إشارة إلى أن المال الذى تبذله لمساعدة غيرك هو إنعكاس للخير الذى أعطاه الله تعالى لك وما يدك المُمتدة بالمال إلا تحويل لما وهبك الله من الخير لمن يحتاجه ، فالخير الذى تبذله ليس نابعاً منك لأننا جئنا الدنيا عرايا ، والمجهود الذى تبذله لمساعدة غيرك هو إنعكاس لنعمة الصحة وتحويلها لعمل الخير وليست نابعة من ذاتك فكلنا وُلِدْنَا ضعفاء ، فى ثقافة التنجيم الهندى فاليد الذهبية هى اليد الحامية التى تُنقذ القطط والكلاب والخيول وأصناف الحيوانات والطيور،ترعى الأيتام والمرضى والعجائز والنساء وتحميهم من المخاطرلذلك لها إتصال برجال الإطفاء والإنقاذ ومن يعملون فى دورالأيتام وذوى الإحتياجات الخاصة وملاجئ الحيوانات ومن يُكرسون ثرواتهم لتزويج اليتيمات وعمل الخيرات وولادة الهلال تساند تلك الأنشطة كما أن الإستشفاء والتداوى من أثر مرض أو صدمة عاطفيّة أو نفسيّة ، التنسّك أوالإنعزال لأداء العبادات الدينيّة الرّوحيّة بمعزل عن ضجيج وجنون العالم الخارجى ، صقل العقول والبدء بكورس تعليمى أو مِهَنِى أو دراسة لغة جديدة كلها أنشطة مُعضّدة مع ولادة الهلال الجديد فى برج التداوى والشفاء بمشيئة الله تَعَالى.

*9 أكتوبر يُصادف
ذكرى ميلاد الفنانة صفاء أبو السّعود فكل عام وهى بألف خير ، إحتفالاً بها هذه هى الأسماء المُسَاويَة للقِيَم الحِسَابيّة لإسم صفاء عبد المنعم أبو السّعود  وإسم الشهرة صفاء أبو السّعود، مع التنبيه أنها لاتُعبّر عن صفات تتواجد فيها بالضرورة لكنها نتيجة لعمليات حسابيّة رياضيّة لا أكثر.

(يُغنّى أغانٍ للحِمْلان)،(وقت السّفر)،(الأكثرلطفاً)،(صوت المُوسيقى)،(كلمات عن السّلام)،(فى سَلام وأمان)،(يبزغ ويشرق)،(أسد أبيض)،( الحياة درسٌ فى الحب)، (فرحة من مكَة).


إلى الطّوالع اليوميّة....

برج الحمل: لايوجد وقت لتضيعه على مشروبات ساخنة أو ثرثرة فارغة ، ثقتك بنفسك ومهاراتك بعملك تعود لك من جديد بمشيئة الله تَعَالى.

برج الثور: رغبتك فى الغناء مُرتفعة حتى إن لم تكن تستحم، هذا يعنى بحثك عن نصفك الحلو باجتهاد إن كنت عازباً ، وتأدية واجباتك الزوجيّة إن كنت متزوّجاً.
 
برج الجوزاء: من المُفيد أن نقع تحت ضغط عصبى من وقتٍ لآخر لأنه يستنفر فينا قدراتنا  ومهاراتنا الدفينة ، قيامك بحل المشاكل يعنى تراكم لخبراتك.

برج السّرطان: مُجادلة الآخرين قد تبدو كمُتعة ذهنيّة لكن ثمنها أسرارك أوتكوين العداوات،تمتّع بلعبة شطرنج بفم مغلق أوتكلم فى الفن والرياضة بعيداً عن أسرارك.

برج الأسد: لا تقم باستلام أعمال جديدة قبل أن تنهى ما بيدك بكفاءة و إتقان ، أنجز القليل لكن أنجزه بإتقان.

برج العذراء: اليوم مناسب للنزول لمستوى أطفالك أو زوجتك الفكرى ومخاطبة أحلامهم بعيداً عن عالمك الخشن،لا تبخل بالبشاشة والضحكات ، وسَخَاء مالى.

برج الميزان: أنت إنسان بمايكفى لترتكب الأخطاء، ومُتواضع بمايكفى لتعتذر عنها، ولا تجد عيباً فى تطبيق هذا المبدأ مع أفراد أسرتك ، أو والديْك.

برج العقرب: بإمكانك التخلى عن فكرة فريق العمل مُؤقّتاً والشّروع بمفردك فى الأعمال التى تبرع فيها وتفسد إن قام بها أكثر من شخص.

برج القوس: قد تستقبل ضيوفاً وأقارب فى منزلك هذا المساء فأكرم ضيفك بوجهٍ مُبتسم ولو كان ثقيلاً عليك.

برج الجدي: المواقف الصعبة دائماً ما يكون لها جانبها المشرق، يكفى أن تعرف الصّديق وقت الضيق ، وألا تكرّر نفس الخطأ.
 
برج الدّلو: قد تكون فى مزاج ملائم لمُشاكسة غيرك من قبيل المُمازحة ولايكون توقيتك مُناسباً ، إن كان لديك كلمة خير فقلها، إن لم يكن فاسكت.
برج الحُوت: لاتُعطِ الأمان خاصةً لصديق يعرف نقاط ضعفك ، قد ينقلب الصديق يوماً عدواً مُتسلّحاً بأدق أسرارك ، حرّص من أخوك.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل تتوقع سيطرة الحكومة على الأسعار في الأيام المقبلة؟
Advertisements
الدوري الإنجليزي الممتاز
ساوثهامتون
x
15:30
آرسنال
برايتون
x
15:30
تشيلسي
ليفربول
x
18:00
مانشستر يونايتد
الدوري الإسباني
إشبيلية
x
13:00
جيرونا
إسبانيول
x
17:15
ريال بيتيس
ليفانتي
x
21:45
برشلونة
الدوري الإيطالي
كالياري
x
19:00
نابولي
روما
x
21:30
جنوى
الدوري الألماني
لايبزيج
x
16:30
ماينز 05
آينتراخت فرانكفورت
x
19:00
باير ليفركوزن
دوري أبطال أفريقيا 2019
فيتا كلوب - جمهورية الكونجو
x
15:30
بانتو - ليسوثو
الإسماعيلي - مصر
x
17:00
كوتون سبورت اف سي - الكاميرون
الأهلي بنغازي - ليبيا
x
17:00
ماميلودي صن داونز - جنوب أفريقيا
مازيمبي - جمهورية الكونجو
x
17:30
زيسكو يونايتد - زامبيا
النادي الإفريقي - تونس
x
18:00
الهلال - السودان
كأس الكونفيدرالية الأفريقية
الرجاء الرياضي - المغرب
x
18:00
سيركل مبيري سبورتيف - الجابون
الدوري الفرنسي الدرجة الأولى
ليون
x
14:00
موناكو
نيم أولمبيك
x
16:00
ليل