ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements

رئيس "المركزي للإحصاء": 60 ‎%‎ من المجتمع المصري تحت سن الـ30

الأحد 30/سبتمبر/2018 - 12:21 م
Advertisements
رئيس المركزي للإحصاء: 60 ‎%‎ من المجتمع المصري تحت سن الـ30
اللواء خيرت بركات
Advertisements
حسام زيدان - تصوير: عبير احمد
 
Advertisements

قال اللواء خيرت بركات، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن 40% ‎‎من سكان المجتمع المصري، أقل من 16 عاما، كما أن ‏21% منه فوق سن الـ21 عاما، أي أن هناك أكثر من 60%‎ من سكان مصر ما دون سن الثلاثين عامًا، ما يعني أن المجتمع المصري هو مجتمعًا فتيًا قادرًا على العطاء والإنتاج.


وأضاف أن الجهاز المركزي يشارك في إطلاق المؤشرات المختلفة، كمثل مؤتمر اليوم، الذي يطلق فيه تطبيق مؤشرات الطفل، وذلك بالتعاون مع كل الجهات المعنية.


وتوجه "بركات" بالشكر لمنظمة اليونيسيف التي تشارك في معاونة الجهاز في مختلف الإحصاءات التي تهم الدولة المصرية، وتساعدها على التقييم الصحيح لإجراءاتها، حيث قدمت اليونيسف الكثير من الدعم الفني لهذه الإحصاءات.


وأشار إلى أن الاحتفالية تجسد وتمثل تعاون كافة الجهات سواء وزارة التخطيط أو الجهاز المرمزي للتعبئة والإحصاء أو غيرهما من الجهات، لخروج الإحصاءات والمؤشرات على الوجه المرجو لتحقيق أهداف الدولة المصرية.


وفي نهاية كلمته، وجه الشكر للسيدة الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط و المتابعة والإصلاح الإداري، والتي حرصت على التواجد والمشاركة في دعم مسيرة الجهاز نحو التنمية.


جاء ذلك خلال كلمته في مؤتمر إطلاق تطبيق بيانات ومؤشرات الطفل والشباب من واقع بيانات تعداد مصر 2017، بقاعة السرايا فندق إنتركونتيننتال سيتي سنتر مدينة مصر، صباح اليوم.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
العدالة
-
x
17:20
-
أبها
الفيحاء
-
x
17:35
-
الوحدة
النصر
-
x
19:20
-
الحزم
السوبر المصري
الأهلي
-
x
20:00
-
الزمالك