مكونات طبيعية تساعدكِ في التخلص من "حبوب الوجه" بسرعة

أرشيفية
أرشيفية
قد يحدث أن تعاني بشرتكِ من الحبوب والبثور، لكنن المهم ألّا تقلقي، فهذه المشاكل الجلدية يعاني منها العديد من الفتيات، وتحدث بسبب عدّة عوامل كعوامل الوراثة، والتغيّرات الهرمونية في عمر المراهقة، واستخدام منتجات العناية بالبشرة غير المناسبة، وغيرها من الأسباب.

إنطلاقاً من هذه الحالة، تبقى المسألة الأهم كيفية التخلّص من حبوب الوجه بسرعة من دون التسبب بأي ضرر للبشرة. 

لا شكّ أن زيارة الطبيب واستخدام أدوية معيّنة خصوصاً في الحالات القصوى هو أمر أساسي، لكن يمكنكِ أيضاً أن تلجئي إلى مكوّنات طبيعية وخلطات تساهم في التخفيف من البثور والحبوب إذا كانت هذه المشكلة مؤقتة حيث يكون عدد الحبوب في وجهكِ محدود.  

من هنا، سنعرض لكِ كيفية التخلص من حبوب الوجه بسرعة من خلال 5 مكوّنات طبيعية وخلطات سريعة المفعول.

ملح البحر 
يساهم ملح البحر في إزالة المواد السّامة ويحتوي على خصائص مضادة للجراثيم، ليقوم بقتل البكتيريا المتواجدة في بشرتكِ.

إخلطي ملعقة كبيرة من ملح البحر مع 3 ملاعق من الماء الساخن جيداً حتى يذوب الملح كلياً. ضعي محلول الملح على الحبوب بواسطة قطنة نظيفة واتركيه لمدّة دقيقتين ثمّ اغسلي وجهك بالماء الفاتر ثم بالماء البارد، وكرّري هذه الطريقة يومياً. كما يمكنكِ إضافة زيت شجرة الشاي إلى الماء للمساعدة في التخفيف من أثر ملح البحر في تجفيف بشرتكِ.  

بياض البيض 
يعمل بياض البيض على تنظيف البشرة بشكل عميق وشدّ مساماتها، وتقليل احتمال ظهور الحبوب.

قومي أولاً بفصل بياض البيض عن صفاره في وعاء، ثمّ اخفقي بياض البيض جيداً حتّى تحصلي على عجينة.

أضيفي بعض القطرات من عصير الليمون، وضعي الخليط على وجهكِ لمدّة 20 دقيقة، ثمّ اغسلي شعركِ جيداً بالماء الفاتر.

هناك وصفة أخرى يمكنكِ تطبيقها من خلال بياض البيض. أضيفي السكّر واللبن الزبادي على البياض وامزجي المكوّنات معاً جيداً، ثم ضعي الخليط على وجهكِ وانتظري حتى يجفّ تماماً قبل غسل وجهكِ بالماء الفاتر.

بيكربونات الصودا 
يخلّص بيكربونات الصودا البشرة من الخلايا الميتة، ويعمل على تنظيف البشرة بشكل عميق وشدّ مساماتها.

ضعي ملعقة أو أكثر من بيكربونات الصودا في وعاء، ثمّ أضيفي القليل من الماء، إخلطي جيداً المكوّنات حتّى تحصلي على مزيج متماسك. ضعي المزيج على وجهكِ وعلى البثور مع التدليك بنعومة، واتركيه لمدّة 20 دقيقة حتى يجفّ، ثمّ اغسلي وجهكِ بالماء البارد.الشوفان 

الشوفان 
هو مقشّر طبيعي لإزالة الجلد الميت وتنقية البشرة من الأوساخ المتراكمة.  

اخلطي ملعقتين صغيرتين من دقيق الشوفان مع القليل من الماء حتّى تتكوّن عجينة. ضعي الخليط على وجهكِ لمدّة 20 دقيقة، ثمّ اغسليه جيداً بالماء الفاتر.

 يمكنكِ أيضاً إضافة القليل من الحليب مع خليط دقيق الشوفان، مع ملعقة صغيرة من العسل، وتوزيع الخليط المتجانس على الوجه والبشرة لدقائق، ثم غسل الوجه بالماء. 

اللبن الزبادي 
يحتوي اللبن الزبادي على المادة الحامضية التي تقضي على البكتيريا والجراثيم والميكروبات، وأيضاً على الزنك الذي يتميّز بخصائصه المضادة للإلتهابات.

قومي بنقع قطعة نظيفة من القطن في الزبادي وضعيها على المناطق الموجود فيها الحبوب طوال الليل، وفي الصباح اغسلي وجهكِ بالماء البارد وكرّري هذه الوصفة كل ليلة.

إضافة إلى ذلك، هناك طريقة ثانية أيضاً للإستفادة من فوائد اللبن الزبادي للتخلص من الحبوب: إمزجي ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم. قومي بتدليك الوجه بهذه العجينة برفق على الحبوب الموجودة في الوجه واتركي هذه العجينة على وجهكِ لمدة ربع ساعة ثم قومي بشطف وجهكِ بالماء البارد. 

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا