Advertisements
Advertisements
Advertisements

خلال تفقده "العبوات الدوائية".. "توفيق" ينتقد النظام التسويقي للشركة

Advertisements
جانب من الجولة
جانب من الجولة
Advertisements
تفقد هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، مصانع شركة العبوات الدوائية التابعة للشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام.

وخلال جولة الوزير بالشركة، ومصانع المطابع الورقية والكرتون والبلاستيك والأنابيب، استمع من إدارة الشركة إلى شرح حول مراحل العملية الإنتاجية، كما حرص سيادته على لقاء العاملين والاستماع إلى مطالبهم ومقترحاتهم لتطوير الأداء مشيدًا بجهودهم ووعيهم وحرصهم على مصالح الشركة وتحسين أوضاعها.

وفي مستهل الزيارة، التقى توفيق مع الإدارة العليا للشركة ورؤساء القطاعات وممثلي العاملين لبحث المشكلات والتحديات الرئيسية التي تواجه الشركة والتباحث حول سبل معالجة تلك المشكلات والتغلب على التحديات للنهوض بالشركة.

وانتقد الوزير غياب المفهوم التسويقي في الشركة على مدار سنوات ماضية، وارتكان الشركة إلى بيع منتجاتها للشركات الشقيقة فقط، حيث شدد على ضرورة إيجاد نشاط تسويقي فعال لدى إدارة الشركة وفتح أسواق جديدة واستخدام نظم حديثة للتكاليف، مشيرًا إلى سعي الوزارة، في إطار حرصها على تطوير النظم الإدارية بالشركات، إلى توفير نظام تخطيط موارد المؤسسات (ERP)للعمل به على مستوى كافة الشركات التابعة يشمل حساب التكاليف والمشتريات ومتابعة المشروعات ونظم العمل الداخلية الأخرى.

وأكد استعداد الوزارة لتقديم الدعم الكامل للشركة في الحصول على التمويل اللازم للإصلاح الفني وإحلال وتجديد خطوط الإنتاج، بما يؤدي إلى تحسين الوضع المالي للشركة وزيادة نسب استغلال الطاقة الإنتاجية والمبيعات.
Advertisements