ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

بتكلفة تجاوزت 1000 جنيه.. استلام أول دفعة من التابلت المخصص لطلاب ومعلمي المرحلة الثانوية

الجمعة 21/سبتمبر/2018 - 01:58 م
بتكلفة تجاوزت 1000 جنيه.. استلام أول دفعة من التابلت المخصص لطلاب ومعلمي المرحلة الثانوية
Advertisements
رشا المنسي
 
Advertisements

وصلت أول شحنات التابلت المخصص لطلاب ومعلمي المرحلة الثانوية، ضمن مشروع تطوير منظومة التعليم، واستلامها من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قبل بدء العام الدراسي الجديد.

 

ويعتمد النظام الجديد على وسائل حديثة للتعلم بجانب المناهج الجديدة كليا بالإضافة إلى وسائل التكنولوجيا الحديثة والتي تعتمد معظمها على شبكات الإنترنت، مثل التابلت والصبورة الذكية، فضلاً عن تعاون وزارة التربية والتعليم مع وزارة الاتصالات والشركة المصرية للاتصالات لتوصيل شبكات فايبر للمدارس الحكومية من رفح إلى السلوم إلى حلايب، ويتم تزويد هذه المدارس بشبكات داخلية وسيرفرات وواي فاي.

 

وخلال اطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي،  إشارة البدء عبر الفيديو كونفرانس لافتتاح عدد من المدارس، خلال فتح المستشفى العسكري بمحافظة المنوفية، الأربعاء الماضي استعرض الدكتور طارق شوقي وزير التربية التعليم والتعليم الفني تطوير منظومة التعليم في مصر، قائلاً سيتم تجربة بناء بنوك الأسئلة والتصحيح الإلكترونية في الصف الأول الثانوي، مضيفًا أن الرئيس السيسي وافق على تقديم التابلت مجانا لكل طلاب الصف الأول الثانوي.

 

الدولة دفعت في التابلت فلوس كتير علشان خاطر أبنائها

 

من جانبه قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن التابلت تكلفة المالية كبيرة تصل أكثر من 1000جنيه، مضيفًا: "التابلت مخصص للعملية التعليمية فقط، ومصمم للعملية التعليمية مش هيستخدم غير كده، وبرجاء نجيبه بمستوى معين.. الدولة دفعت فيه رقم كبير جدا من أجل خاطر أبنائها"، مطالبا من الجميع بالتكاتف من أجل تغيير الواقع للأفضل.

 

 وتابع السيسي: "التعليم لو نجحنا فيه هننقل البلد لمستوى تاني خالص.. من فضلكم ساعدونا.. في الأكاديمية الدولية اختبار لمدة 3 ساعات حتى طلاب الكليات العسكرية وأعضاء النيابة الجدد.. اختيار حتمي وبرجاء تدخلوا المعلمين هذا الاختبار للي عاوزين يكملوا يدخلوا هذا الاختبار.. وقدرة 100 جنيه".

 

 

توفير "تابلت" على أعلى مستوى من المواصفات والجودة

 

وقال الإعلامي أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه في ضوء الاستعداد للعام الدراسى الجديد، وحرص الوزارة على توفير "تابلت" على أعلى مستوى من المواصفات والجودة لطلاب المرحلة الثانوية ومعلميهم والإداريين بالمدارس، ووفقًا للإجراءات الجادة لاستلامهم وتوزيعهم، فقد تم وصول شحنة التابلت واستلامها من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

وأوضح "خيري"، أن استخدام التابلت في المرحلة الثانوية يتيح للطالب التعلم والبحث عن طريق التكنولوجيا الحديثة وبدون ضغوط نفسية، علمًا بأن الامتحان سيكون عن طريق بنك الأسئلة المركزى، ويوضع ويصحح دون تدخل أى عنصر بشرى حيث يتم تنفيذ الامتحانات إلكترونيًا ويتم التقييم بناءً على فهم الموضوعات بدلًا من استذكار الإجابات النموذجية، مما يعالج مشاكل الغش وتسريب الامتحانات إلى جانب تيسير وصول الطلاب إلى المحتوى الرقمي الموجود ببنك المعرفة المصري.

 

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
دوري أبطال أفريقيا
الوداد الرياضي - المغرب
1
x
انتهت
1
الترجي الرياضي - تونس
كأس ألمانيا
لايبزيج
-
x
20:00
-
بايرن ميونيخ
كأس ملك إسبانيا
برشلونة
-
x
21:00
-
فالنسيا