برلمانية: القيادة السياسية اتخذت الكثير من الخطوات في مجال تمكين المرأة

بوابة الفجر
Advertisements
قالت النائبة سيلفيا نبيل رئيس اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة الخطة والموازنة، لمتابعة تنفيذ استراتيجية 2030 وموازنات البرامج والأداء، إن الندوة الإقليمية التي انطلقت الثلاثاء الماضي بمدينة الإسكندرية حول أهداف التنمية المستدامة والمساواة بين الجنسين، بمشاركة وفود برلمانية من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من ضمنها وفد مغربي يمثل غرفتي البرلمان، ذات أهمية كبيرة جدا في وضع استراتيجيات فاعلة لدمج أهداف التنمية المستدامة في التشريعات، ومناقشة الفرص المتاحة للبرلمانات والتحديات التي تواجهها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والمساواة بين الجنسين.


وأطلعت "نبيل" الحضور خلال المناقشات على دور البرلمان المصري في متابعة أهداف التنمية المستدامة من خلال تشكيل لجنة فرعية منبثقة من لجنة الخطة والموازنة لمتابعة تنفيذ استراتيجية 2030 وموازنات البرامج والأداء، مشيرة إلى أن التنمية المستدامة مدرجة في الموازنة العامة للدولة من خلال موازنة البرامج والأداء.


وأضافت: أن الندوة تناولت تبادل الخبرات والممارسات الجيدة والرؤى حول ما يمكن للبرلمانات أن تتبناه بشأن المساواة بين الجنسين على المستويين الإقليمي والوطني.


وأشارت "نبيل" إلى أن المساواة هي هدف يمكننا من تحقيق الكثير من أهداف التنمية المستدامة، لافتة إلى أن المرأة والرجل شركاء في تحقيق التنمية المستدامة للبلاد، وهما الجناحان الذي يمكن من خلالهما سوية الوصول إلى تلك الأهداف.


وشددت "رئيس اللجنة الفرعية" أنه لا تنمية بدون إعطاء المرأة والرجل حقوقًا متساوية في العمل، والحد من التمييز بينهما في كافة المجالات، لأن المرأة هي نواة المجتمع، لافتة إلى أن القيادة السياسية المصرية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي اتخذ الكثير من الخطوات الهامة والقوات في مجال تمكين المرأة اقتصاديًا واجتماعيًا وسياسيًا.




وتابعت: أن الندوة شملت الكثير من الآراء من البرلمانات المختلفة، تتضمن جميعها التزام تلك البرلمانات بموضوع التنمية المستدامة، والحرص على المساواة بين الجنسين، إلى جانب استعراض الأدوات الفاعلة لمعالجة تحديات المستقبل، والتعرف على الاستراتيجيات المشتركة في هذا المجال.


يُذكر أن النائبة سيلفيا نبيل ضمن وفد البرمان المصري المشارك في الندوة على مدار ثلاثة أيام بمكتبة الإسكندرية، بدءًا من يوم الثلاثاء الماضي، بمشاركة الإتحاد البرلماني الدولي، ومجلس النواب في مصر والاتحاد البرلماني العربي، تحت رعاية وزير الاستثمار والتعاون الدولي المصري الدكتورة سحر نصر.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا