اتحاد الصناعات: تخفيض 50% للشركات الصغيرة المشاركة في"المعرض الأفريقي الأول"

بوابة الفجر

أعلن محمود سرج رئيس المجلس التصديري لصناعة الجلود وعضو مجلس إدارة إتحاد الصناعات المصرية ورئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالإتحاد أنه - وبالتنسيق والتعاون الوثيق مع وزارة التجارة والصناعة وهيئة تنمية الصادرات - قد تم التوصل إلى ميزة سعرية في قيمة أسعار مساحات العرض بالنسبة إلى الشركات الصغيرة حيث يمكنها الحصول على 50% تخفيض من قيمة أسعار مساحات العرض والتي تقدر بـ 150 دولار للمتر مقابل 75 دولار للمتر فقط، وذلك فى حال تسجيل المشاركة فى المعرض قبل تاريخ 30 سبتمبر الحالي.


وفى هذا الإطار سينظم إتحاد الصناعات المصرية - بالتعاون هيئة تنمية الصادرات والشركة المنظمة للمعرض - ورشة عمل تعريفية بمقر الإتحاد يوم الإثنين الموافق 24 سبتمبر 2018 في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحاً بهدف عرض شروط المشاركة في المعرض والرد على إستفسارات الشركات الراغبة في التسجيل.


وتأتي هذه المبادرة في إطار إستضافة مصر "المعرض الأفريقي الأول  للتجارة البينية 2018 IATF"  والذى سيقام فى الفترة من 11 إلى 17 ديسمبر 2018 بمركز مصر الدولى للمعارض بهدف تعزيز التجارة البينية بين الدول الأفريقية وتنشيط حركة التجارة بين البلدان الأفريقية التي تجمعت تحت مظلة المنطقة التجارية الإفريقية الحرة. 


وأبدى سرج تقديره لإستضافة مصر لمثل هذه الفعاليات الإقليمية لما لها من مردرد إيجابى على زيادة حجم التبادل التجارى بين الدول الأفريقية وإنعكاس ذلك على الصناعة بوجه خاص، وكذلك على مجالات الإستثمار والسياحة والإقتصاد بوجه عام، حيث أنه من المنتظر مشاركة أكثر من 1000 عارض وحضور أكثر من 70000 زائر وبائع ومشتري وأن تبلغ قيمة الصفقات والعمليات التجارية المتوقعة حوالي 25 مليار دولار أمريكي.

 
ومن الجدير بالذكر أن فكرة تأسيس المعرض الأفريقي للتجارة البينية بدأت بمبادرة من البنك الأفريقي للتصدير والإستيراد بهدف توفير منصة تجارية عملاقة لعرض السلع والمنتجات والخدمات المختلفة بين دول القارة وعلى أن يقام كل عامين في ضيافة إحدى الدول الأفريقية.

 ويعتزم البنك من خلال تواجد خبرائه وممثليه في الجناح الخاص به من تقديم حزمة من الخدمات الخاصة مثل المساعدة في هيكلة المعاملات وخدمات التدقيق والدعم وتقديم عروض متكاملة لوسائل تعزيز التجارة البينية وبرامج التمويل وخدمات الدعم اللوجيستي والفني والإستشاري.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا