ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

"والي" تشهد حفل تخرج أول دفعة من الدبلومة المهنية في مواجهة تعاطي المخدرات (فيديو)

الثلاثاء 18/سبتمبر/2018 - 04:17 م
والي تشهد حفل تخرج أول دفعة من الدبلومة المهنية في مواجهة تعاطي المخدرات (فيديو)
Advertisements
آيات عامر تصوير ياسمين عليوة
 
Advertisements

شهدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، اليوم الثلاثاء، حفل تخرج أول دفعة من الدبلومة المهنية فى مجال مواجهة تعاطى المخدرات، بقاعة القاسمي بالمكتبة المركزية جامعة القاهرة.


وقالت إنه تم التعاون مع كلية الآداب جامعة القاهرة لوضع المقررات الدراسية لدبلوم مكافحة وعلاج الإدمان من خلال الإطلاع على المعايير الدولية المعتمدة من منظمة الصحة العالمية ومكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات؛ لتتماشى مع الاتجاهات العالمية الحديثة في هذا المجال.


ودعت وزيرة التضامن الاجتماعي، جامعة القاهرة وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان لإعداد ملف متكامل بشأن هذه التجربة وتقديمه بالدورة القادمة للجنة الدولية لمكافحة المخدرات والمزمع عقدها في فيينا مارس القادم.


وأشارت "والي" أن في ظل توسع الصندوق؛ لافتتاح مراكز علاجية جديدة لمرضى الإدمان بكل المحافظات، حيث شهدت الأعوام الأربعة الماضية تطورا في عدد هذه المراكز من (12) مركزا عام 2014 إلى (22) مركزا العام الحالي، وجاري خلال الأشهر القادمة افتتاح مركزين جديدين بالمنيا ومطروح.


وتعد الدبلومة أول دبلومة جامعية متخصصة فى مجال علاج الإدمان وخفض الطلب على المخدرات على مستوى الدول العربية والشرق الأوسط ومعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات. 


وحضر اللقاء كل من، الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، والدكتور أحمد الشربينى عميد كلية الآداب، وعمرو عثمان مساعد وزير التضامن ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي. 


وأعلنت الوزيرة عن أهمية الدبلومة فى مكافحة تعاطى المخدرات وكيفية الاستفادة من الخريجين ببرامج صندوق مكافحة الإدمان المختلفة، فى إطار الخطة القومية لمكافحة تعاطى المخدرات التى تنفذها الوزارة بالتعاون مع العديد من الجهات المعنية.


Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الإيطالي
تورينو
-
x
15:00
-
لاتسيو
سامبدوريا
-
x
18:00
-
يوفنتوس
سبال
-
x
20:30
-
ميلان
كأس الكونفيدرالية الأفريقية
الزمالك - مصر
-
x
22:00
-
نهضة بركان - المغرب