ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

نشرة أخبار السادسة.. الحكومة تكشف حقيقة وقف صرف معاشات التضامن بالفيزا

الجمعة 14/سبتمبر/2018 - 06:00 م
نشرة أخبار السادسة.. الحكومة تكشف حقيقة وقف صرف معاشات التضامن بالفيزا
رشا المنسي
 

توالت الأخبار على صعيد مصر والعالم، خلال الفترة المسائية، لذايقدم "الفجر"، لقرائه خدمة التعرف على أبرز الأحداث، في شتى المجالات، منها عقد "المصرية لحقوق الإنسان ثاني ندواتها بالأمم المتحدة، وكشف الحكومة حقيقة وقف صرف معاشات التضامن بالفيزا، فضلاً عن اعتصام مئات الفلسطينيين في الخان الأحمر دعما لأهله.


"المصرية لحقوق الإنسان" تعقد ثاني ندواتها بالأمم المتحدة

عقدت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، اليوم، ندوتها الثانية على هامش الدورة الـ39 للمجلس الدولي لحقوق الإنسان بمقر الأمم المتحدة بجنيف.

وكانت الندوة تحت عنوان "الإرهاب وحقوق الإنسان في مصر: تعويض ضحايا الإرهاب ودور قطر في دعمه"، وتحدث في الندوة، الدكتور حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية والأستاذ عصام شيحة، المحامي بالنقد والأمين العام والدكتور صلاح سلام عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان والأستاذ علاء شلبي أمين عام المنظمة العربية لحقوق الإنسان وحمد خالد المري ممثلا عن قبيلة الغفران. بحضور عدد كبير من الدبلوماسيين والصحفيين والنشطاء الحقوقيين.

 

رئيس حزب المؤتمر يطالب باستغلال ثروة شباب الأحزاب لنهضة مصر

قال الربان عمر صميدة، رئيس حزب المؤتمر، رئيس المجلس القومي للقبائل العربية، إن حركة المحافظين الجديدة كبيرة للغاية والتي شملت تعيين 21 محافظًا جديدًا واستمرار 5 في مناصبهم دون تغيير ونقل محافظ واحدًا فقط، وجاءت وظائف المحافظين لتشمل 19 لواء و6 أساتذة جامعيين ومستشارين اثنين وتستهدف ضخ دماء جديدة في المناصب التنفيذية بالدولة.

وأضاف في تصريح إلى "الفجر"، أن اختيار 18 شابًا من خريجي الأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب كنائب محافظ لعدد من المحافظات تعتبر خطوة في غاية الأهمية وتعكس ثمار مؤتمرات الشباب التي حرص الرئيس السيسي على انطلاقها من منطلق وعيه بأهمية الشباب في بناء الدولة، مُؤكدًا أن المرحلة الراهنة التي تشهدها مصر تحتاج لفكر يواكب التطورات المُتلاحقة بمختلف الأصعدة، مُشيرًا إلى أن مصر تمتلك قدرات شبابية هائلة ومبدعة وتستطيع تحمل مسئولية بناء الدولة.

 

محافظ القاهرة يُقبِّل مصحفا أهداه له وزير الأوقاف

أهدى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، مصحفا للواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، خلال ندوة الأوقاف المنعقدة بديوان عام محافظة القاهرة؛ لتوعية عدد من أئمة مساجد العاصمة بأهمية تجديد الخطاب الديني.

بدوره قبّل محافظ القاهرة المصحف، مؤكدا أن تجديد الخطاب الدينى ضرورة ملحة في هذا التوقيت.

من جانبه قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف إن شعبنا حضارته تمتد لأكثر من 7000 عام، كما استطاع أن يشيد صروح عظيمة ، فلا يمكن لاي جماعات ارهابية ان تهزمه.

وتابع الوزير أنه يستهدف عرض الدين الصحيح على الناس من خلال اسلوب التوعية لتثقيف المواطنين بتعاليم ومفاهيم الدين المعتدل.

وأشار الوزير إلى أن بعض الجماعات حاولت الإضرار بالدين ونشر مفاهيم خاطئة عنه، مضيفا أن الأديان لم تاتى لشقاء الناس وانما لسعادتهم مستعدا بقول الله تعالى: "طه ما أنزلنا عليك القرآن لتشقى".

 

"الهجرة" تستقبل أول وفد استرالي من أبناء الجيل الثاني والثالث لربطهم بمصر

تستقبل وزارة الهجرة، اليوم، أول فد استرالي من أبناء الجيل الثاني والثالث؛ لربطهم بوطنهم الأم وذلك من خلال عدد من الفعليات التي تنظمها الوزارة لهم كونهم خير سفراء لمصر في الخارج.

وعملت وزارة الهجرة منذ اليوم الأول لعملها على واحد من أهم ملفات الوزارة والمتمثل في ربط أبناء الجيلين الثاني والثالث من أبناء المصريين بالخارج بوطنهم الأم، من خلال تنظيم عدد من الفعاليات التي يغلب عليها الطابع الوطني، وما تعاصره مصر في الوقت الحالي من  جهود ونجاحات وتحديات داخلية وخارجية، وكذلك ما تسعى له مصر من تطور وتنمو على مختلف الأصعدة، مما يخلق تحديا كبيرا يتطلب ربط هؤلاء الشباب بوطنهم الأم والاستفادة من أفكارهم.

ومن ناحيتها أعربت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، عن سعادتها كون هذا الوفد الأول من استراليا، من أبعد بقاع الأرض عن مصر ، حيث ينحمل الشباب سفر لمدة ٢٢ساعة.

 

حقيقة وقف صرف معاشات التضامن بالفيزا

نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تردد من أنباء بوقف صرف معاش التضامن الاجتماعي بالفيزا.

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان توضيح الحقائق اليوم الجمعة، إنه تواصل مع وزارة التضامن الاجتماعي، والتي نفت صحة تلك الأنباء تماماً، مؤكدةً أنه لم يتم وقف صرف معاشات التضامن عن طريق الفيزا، وأن عملية الصرف مستمرة وتسيير كما هي.

 

اعتصام مئات الفلسطينيين في الخان الأحمر دعما لأهله

اعتصم عشرات الفلسطينيين مساء اليوم الجمعة، في قرية الخان الأحمر شرق القدس دعما وإسنادا لأهالي القرية الذين تعتزم السلطات الإسرائيلية إجلاءهم وهدم بيوتهم.

وأغلق المتظاهرون الشارع الرئيس الواصل بين مدينتي القدس وأريحا، حيث قامت قوات الجيش الإسرائيلي باعتقال أربعة بينهم أجنبي يحمل الجنسية الأمريكية.

ورفع المتظاهرون الإعلام الفلسطينية ولافتات خطوا عليها شعارات تندد بهدم تجمع الخان الأحمر البدوي تحت ذرائع أمنية.

 

وصول تعزيزات عسكرية تركية جديدة إلى الحدود مع سوريا

واصل الجيش التركي بإرسال تعزيزات عسكرية لدعم وحداته المنتشرة على طول الحدود مع سوريا.

ووصلت ولاية كليس (جنوب) اليوم الجمعة، قافلة تعزيزات جديدة ضمت مركبات عسكرية وشاحنات محملة بالمدافع.

وتوجهت القافلة المستقدمة من وحدات مختلفة نحو الحدود مع سوريا وسط تدابير أمنية مشددة.

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل تتوقع نجاح منظومة التعليم الجديدة؟
كأس رابطة المحترفين الإنجليزية
آرسنال
-
x
20:45
-
برينتفورد
ليفربول
-
x
20:45
-
تشيلسي
توتنهام هوتسبير
-
x
21:00
-
واتفورد
الدوري الاسباني
ليجانيس
-
x
20:00
-
برشلونة
إشبيلية
-
x
22:00
-
ريال مدريد
الدوري الإيطالي
يوفنتوس
-
x
21:00
-
بولونيا
روما
-
x
21:00
-
فروسينوني
الدوري الفرنسي
باريس سان جيرمان
-
x
21:00
-
ستاد ريمس
الدوري السعودي للمحترفين
الاتحاد
-
x
17:55
-
الوحدة



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
9/26/2018 7:20:06 AM