ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

أبرزها "عدم تدريس كتب مخالفة للمناهج".. تحذيرات "التعليم" للطلاب في النظام الجديد

الجمعة 14/سبتمبر/2018 - 03:18 م
أبرزها عدم تدريس كتب مخالفة للمناهج.. تحذيرات التعليم للطلاب في النظام الجديد
ياسمين مبروك
 

قبيل بدء العام الدراسي، أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات مشددة، للمديريات التعليمية، بشأن عدم تدريس كتاب المستوى الرفيع في النظام الجديد للتعليم لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، فضلًا عن وجود بعض المحاولات لتسريب نسخ مزيفة من الكتب الدراسية على أنها كتب النظام الجديد.

 

ومن المقرر أن ينطلق نظام التعليم الجديد، رسميًا في جميع المدارس بجمهورية مصر العربية في يوم الثاني والعشرين من شهر سبتمبر لعام 2018، حيث سوف يتم تطبيقه على 2.5 مليون تلميذ بمرحلة رياض الأطفال، والصف الأول الابتدائي.

 

عدم تدريس كتاب المستوى الرفيع

 

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا إلى المديريات التعليمية، بشأن عدم تدريس كتاب المستوى الرفيع في النظام الجديد للتعليم لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، والالتزام بخطة توزيع المنهج المعتمدة من الوزارة.

 

وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من تدريس أي مقررات للصفوف الثلاثة في النظام الجديد للتعليم غير الواردة والمعتمدة بالقرارين الوزاريين 342 و343 لسنة 2018.

 

عدم تدريس كتب مخالفة للمناهج

 

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدم تدريس أو تطبيق أي مقررات أو كتب مدرسية مخالفة للمناهج الدراسية المقررة من قبل الوزارة على طلاب نظام التعليم الجديد للدارسين في مرحلة "رياض الأطفال، والصف الأول الابتدائي".

 

وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بشكل كامل للخطة التعليمية الجديدة وتوزيع المناهج التعليمية المعتمدة فقط من قبل الوزارة.

 

تسريب نسخ مزيفة من الكتب الدراسية

 

كما حذرت وزارة التربية والتعليم، المواطنين من أهالي الطلبة وأولياء الأمور التلاميذ من ضرورة الانتباه لوجود بعض المحاولات لتسريب نسخ مزيفة من الكتب الدراسية على أنها كتب النظام الجديد، مشيرًا إلى أن هناك مجهود كبير تم بذله لإعداد كتب دراسية تليق بنظام التعليم الجديد، لتحقيق الهدف الخاص ببناء الإنسان المصري.

 

وأوضح الوزير، أنه تم إلغاء الكتب الخارجية هذا العام بالنسبة لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، قائلاً: "أي كتب خارجية في السوق حاليًا لهذه المراحل "مزيفة".

 

الامتحانات الإلكترونية

 

وحول التابلت، أشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه تم التعاقد على 708 آلاف تابلت مع شركات كبيرة وتأتي على دفعات في شهري سبتمبر وأكتوبر والشبكات تقوم بها وزارة الاتصالات والشركة المصرية للاتصالات وتم الانتهاء من 2000 مدرسة على مستوى الجمهورية وتركيبها بألياف ضوئية وشبكات.

 

وأكد أن كل المحاور الخاصة بالشبكات والسيرفرات وخلافة سوف تنتهي أول أكتوبر، مضيفًا أنه سوف يتم تنفيذ اول امتحان إلكتروني في يناير المقبل.

 

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل تتوقع سيطرة الحكومة على الأسعار في الأيام المقبلة؟
الرابطة التونسية المحترفة الأولى
الترجي الرياضي
-
x
15:00
-
مستقبل قابس



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
11/14/2018 11:50:02 AM