ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

كل ما تريد معرفته عن المدرسة المصرية الدولية في التجمع الخامس

الجمعة 14/سبتمبر/2018 - 02:19 م
كل ما تريد معرفته عن المدرسة المصرية الدولية في التجمع الخامس
ياسمين مبروك
 

أيام قليلة تفصلنا عن فتح باب التقدم للعمل بالمدرسة المصرية الدولية بالتجمع الخامس وفق نظام البكالوريا الدولية من معلمين ومديرين، حيث حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يوم الأحد المقبل لاستقبال الراغبين في العمل على أن يكونوا من العاملين بالوزارة.

 

ويرصد "الفجر"، كل ما تريد معرفته عن المدرسة المصرية الدولية بالتجمع الخامس وفق نظام البكالوريا الدولية.

 

الدراسة بمدرسة التجمع الخامس

 

1- الدراسة سوف تبدأ بمدرسة التجمع الخامس بمرحلة رياض الأطفال بمستوييها الأول والثاني خلال شهر أكتوبر القادم من العام 2018م.

 

2- وسيتم فتح باب التقدم لأولياء الأمور واستقبال الطلبات والمستندات المقدمة منهم لإلحاق أبنائهم وفق قواعد القيد والقبول بمقر إدارة القاهرة الجديدة التعليمية ببداية الأسبوع القادم.

 

3- ومن الممكن الاطلاع على الرسوم الدراسية المقررة والأوراق والمستندات المطلوبة من خلال متابعة الموقع الإلكتروني (البوابة الإلكترونية) لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

 

4-  وسوف تُعقد للمتقدمين مقابلات شخصية لاختيار المرشحين للعمل بالمدرسة من بينهم وذلك بالتنسيق فيما بين مؤسسة جرين لاند التعليمية، وكلٍ من إدارة القاهرة الجديدة التعليمية، ومديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

 

5- وسوف يُمنح العاملون بالمدرسة مكافآت مالية إلى جانب رواتبهم التي يتقاضونها من جهات عملهم الأصلية.

 

شروط التقدم للعمل بالمدرسة المصرية الدولية 

 

1- وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعلن عن فتح باب التقدم للعمل بالمدرسة المصرية الدولية بالتجمع الخامس وفق نظام البكالوريا الدولية من معلمين ومديرين بدءا من الأحد المقبل.

 

2-  شروط التقدم، أن يكون المتقدمين من العاملين بوزارة التربية والتعليم، عدا ( الطبيب، المشرفين الإداريين - العمال).

 

3- تشمل التخصصات المطلوبة (مدير مدرسة ومعلمات رياض أطفال ومدير مالى ومسئول جودة وأمين مكتبة واخصائي اجتماعي ومعلمين لغة إنجليزية ومسئولين شئون معلمين وطبيب بشرى ومشرفين إداريين وعمال خدمات).

 

4- إجادة اللغة الإنجليزية تحدثا وكتابة للمعلمين، وإجادة التعامل مع الحاسب الآلي.

 

5-  يفضل خريجى اللغات ومن له خبرة دولية، ويجيد العمل تحت ضغط.

 

6-  السن لا يتعدى 35 عامًا.

 

الهدف من إنشاء المدرسة

 

وافق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنين على تشغيل مدرسة حكومية دولية بمنطقة التجمع الخامس التابعة لإدارة القاهرة الجديدة التعليمية تطبق برامج البكالوريا الدولية الثلاث"IB" للعام الدراسي 2019/2018، استكمالاً للجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من أجل تقديم خدمة تعليمية متميزة لأبناء هذا الوطن بمستوى من الجودة يتناسب مع المعايير العالمية، ويرتقي بقدرة أبناء هذا الوطن في المنافسة إقليميًا وعالميًا، ويعزز من قدرة المجتمع على تنمية أجيال مستقبلية، قادرة على التعامل مع النظم الدولية المتطورة.

 

وصرح الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، بأن موافقة الوزير تأتي في ظل الإقبال المتزايد من أولياء الأمور على هذا النوع من التعليم، وفي ضوء ما حققته كلٍ من: المدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد، والمدرسة المصرية الدولية بالمعراج من نجاحات، وحصول المدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد على الاعتماد الدولي للبرنامج الابتدائي من منظمة البكالوريا الدولية "IBO" ومواصفات الأيزو 9001 من منظمة "BSI" لذا فقد تم التعاون مع مؤسسة جرين لاند التعليمية والتوسع في تقديم الدعم الفني لمدرسة أخرى وهي المدرسة المصرية الدولية بالتجمع الخامس.

 

 

 

 

 

 

 

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل تتوقع سيطرة الحكومة على الأسعار في الأيام المقبلة؟
الدوري المصري الممتاز
الزمالك
x
19:00
الداخلية
كأس زايد للأندية الأبطال
الوصل - الإمارات
x
17:30
الأهلي - مصر
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
الفتح
x
13:45
أحد
الحزم
x
16:50
الفيحاء
الوحدة
x
17:20
الباطن



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
11/22/2018 12:30:01 PM