ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
ads
menuالرئيسية

" استقالة أبو الغيط وخطوبة رضوى الشربيني".. 7 شائعات شغلت الرأي العام في أسبوع

الجمعة 14/سبتمبر/2018 - 01:37 م
 استقالة أبو الغيط وخطوبة رضوى الشربيني.. 7 شائعات شغلت الرأي العام في أسبوع
ياسمين مبروك
 

لا تزال الشائعات، تحاصر فئات المجتمع، تلصق البهتان، ببعضهم، لتنقلب الحقائق رأسًا على عقب، إذ تنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسرعة البرق، تستهدف التأثير سلبًا على الشعب، وإحداث الفتنة، إلا أن الحكومة المصرية، سرعان ما تكشف الحقائق، منها، استقالة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وإلغاء تطبيق نظام الثانوية العامة التراكمي للنظام الجديد.

 

استقالة أحمد أبو الغيط

 

 وحول ما أثير عن استقالة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، قال السفير حسام زكى الأمين العام المساعد للجامعة العربية، إن ما أثير "مجرد شائعات وكلام غير حقيقي".

 

وشدد على ضرورة أن تدفع الدول الأعضاء المساهمات في الربع الأول من العام، حتى يكون للأمانة العامة الاستقرار المالي والقدرة على التنبؤ المالي، الذي يتيح للأمانة أن تنظم نفسها، للبدء في تخطيط العام من أنشطة وبرامج.

 

استقالة رئيس مصلحة الطب الشرعي

 

وترددت شائعة بشأن استقالة الدكتور هشام عبد الحميد، رئيس مصلحة الطب الشرعي، إلا أنه نفى ما تردد من أنباء عن تقدمه باستقالته من منصبه.

 

إلغاء تطبيق نظام الثانوية العامة التراكمي للنظام الجديد

 

كما ترددت أنباء تفيد بإلغاء تطبيق نظام الثانوية العامة التراكمي للنظام الجديد في العام الدراسي الحالي، والذي سيبدأ في 22 سبتمبر الجاري، إلا أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نفت صحة تلك الأنباء تماما، مؤكدة أنه لا نية على الإطلاق لإلغاء تطبيق نظام الثانوية العامة التراكمي، مشيرة إلى أن نظام الثانوية العامة التراكمي الجديد سيطبق بداية من العام الدراسي 2018 - 2019، وفقاً لما أعلنته الوزارة مسبقا.

 

الاستغناء عن بعض موظفي الحكومة

 

بينما أثيرت الأحاديث أن الحكومية قد تستغنى عن بعض الموظفين في القطاع الإداري بالدولة وذلك عقب تحول الدولة إلى "النظام لا نقدي" في الفترة المقبلة، إلا أن وزارة المالية، أكدت أن من يتحدث عن مثل هذه الشائعات يريد الإضرار بمصلحة الوطن.

 

زيادة أسعار اشتراكات الطلاب بمترو الأنفاق

 

وفي ضوء ما تردد من أنباء عن زيادة أسعار اشتراكات الطلاب بمترو الأنفاق، تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد، أكدت وزارة النقل، عدم وجود أية زيادات في أسعار اشتراكات طلاب الجامعات والمعاهد والمدارس بمترو الأنفاق، مُضيفةً أن أسعار الاشتراكات الخاصة بالطلاب كما هى وبنفس أسعار العام الماضى، وذلك مراعاة للبعد الاجتماعى، وتيسيرًا على الطلاب وأولياء الأمور، وعدم تحميلهم أية أعباء إضافية.

 

عمرو سعد يعتزل الفن

 

الشائعات لم ترحم الفنانين، بل انتشرت عدد من الأخبار التي تقول إن الفنان عمرو سعد اعتزل الفن، مما جعله يقرر الرد على هذه الشائعة ليطمئن جمهوره، وأكد عمرو أنه لا يعرف ما سبب انتشار هذه الشائعة التي وصفها بأنها الأسخف.

 

 عمرو سعد قال إنه لا يرى له مهنة أخرى غير الفن، ولم يفكر في اعتزال الفن من قبل أبدا، ولا يعتقد انه يمكن أن يفكر به مستقبلا.

 

خطوبة رضوى الشربيني

 

بينما نفت الإعلامية رضوى الشربيني، شائعة خطبتها، بعد أن أعلنت عن توقف برنامجها لمدة يومين، مؤكدة أن السبب هو خضوع والدتها لعملية جراحية.

 

وقالت رضوى الشربينى: "في الوقت اللى أنا طلبت إجازة يومين بس من الناس علشان أمي ظهرها اتكسر وداخلة تعمل عملية كبيرة بكرة في المستشفى...في عز ما الناس طلعت على إشاعة خطوبة وجواز ملهاش أي مجال من الصحة، يعنى الناس بتقولى مبروك وأنا أمي في المستشفى بتعمل عملية، كفاية أرجوكم".

 

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل تتوقع نجاح منظومة التعليم الجديدة؟
الدوري المصري
وادي دجلة
-
x
18:00
-
إنبي
الدوري السعودي للمحترفين
الفتح
-
x
17:10
-
الهلال
النصر
-
x
19:10
-
التعاون
كأس العرب للأندية الأبطال
الأهلي - السعودية
-
x
20:00
-
المحرق - البحرين
الوداد الرياضي - المغرب
-
x
20:00
-
الأهلي طرابلس - ليبيا



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
9/25/2018 3:00:13 PM