ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

الطالع الفلكى الثّلاثَاء 11/9/2018..مُلتَقَى الوُجَهَاء!

الثلاثاء 11/سبتمبر/2018 - 10:42 ص
الطالع الفلكى الثّلاثَاء 11/9/2018..مُلتَقَى الوُجَهَاء!
الطالع الفلكى الثّلاثَاء 11/9/2018..مُلتَقَى الوُجَهَاء!
أحمد يسرى
 

**القمر فى الرّبع الأوّل ، القمر فى الميزان.
**فلكياً/هندياً: القمر فى العذراء.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج العذراء من 23 أغسطس - 22 سبتمبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الأسد من  17 أغسطس - 16 سبتمبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الجَبْهَة من 6 سبتمبر - 19 سبتمبر.

*اليوم 1 تُوت قبطى، 11 أيلول رُومى، غُرّة مُحرّم ، ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: (أمّال يعنى حتُؤعد مع مين؟) -مع البرنسيسة شهرزاد وحواليها شلّة أهيف مافيهم باشا من خمس سنين.(حسن مُصطفى من مسرحية سيّدتى الجميلة-1969)

*القمر فى الميزان "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*مُحَرّم الحَرَام، رَأس السّنَة الهِجْرِيّة ، كل عام وأنتم بخير....
 رَجَب،ذوالقعدة ، ذوالحجّة ، المُحرّم ،إنه أحد الأشهرالأربعة التى تُحرّم فيها القبائل العربية القتال،حتى أنّ الرجل يلقى قاتل أبيه فلايجرؤ حتى على هجائه خلال هذه الأشهر، كان يُسمّى فى حضارة عرب ثمود البائدة موجِب، و نَاتق و المُؤتَمَر، بمعنى عقد المُؤتَمَرَات بين القبائل للتشاور.

*رأس السّنَة القبطية كل عام وأخوتنا الأقباط بألف خير....
*(النّجمة المصريّة الفرعونيّة ، الشّعرى اليَمَانِيّة)
السّنة القبطيّة ذات الأصل الفرعونى تعتمد فى تقويمهاعلى ظهور نجمة شديدة اللمعان هى الشّعرى اليمانيّة ، سيريس ، نجم ألفا ، سِبْدِتْ وهذه النجمة تتجه نحوها الأهرامات بالجيزة والنجوم الثلاث فوق رؤس الأهرامات نجمات أوريون الثلاث على شكل سهم يُشير للنجمة المقصودة، تظهرفى شهر سبتمبر من كل عام قبالة أنف أبى الهول لتعاود الظهور مرة أخرى فى نفس المكان بعد 365 يوم، بداية ظهورها يتصادف دائماً أبداً مع فيضان النّيل لذا تمّ تقسيم مواسم الزراعة المصرية الثلاث مع ظهورها وعلى أساس أسماء فى الثقافة الفرعونيّة ، التقويم يعمل بنعومة فائقة على ضفاف النيل وبانتظام شديد منذ ستة آلاف عام على أقل تقدير وحتى اليوم.

 1-(توت – بابه- هاتور- كهيك) ---- (آخِتْ/أشهر الفيضان) 

 2-(طوبه- أمشير- برمهات- برموده) --- (بِرِيتْ/أشهر الإنبات ونموّ الزّرع)

 3-(بشنس-بؤونة- أبيب-مِسْرى) ---- (شُمُو/أشهر الحصاد-الصّيف)
4-الشّهر الصّغير(أيّام النّسيئ الخمسة،ستة أيّام إذا السّنة كبيسة) وهى أيّام أعياد واحتفالات وهى على الترتيب ، أوزريس،حُورَسْ،سِتْ،إيزيس،نفتيس.

تبدأ شهورآخِتْ /شهور الفيضان و رَىّ الأرض بدءاً بشهر تُحوتْ/توت والذى يتوازى مع رأس السّنة القبطيّة فكل عام وأخوتنا الأقباط بألف خير ،جحوتى-حوتى-تحوت أو توت هو شهر صَوّرَهُ الفراعنة على شكل أبو منجل اللقلق لأنّه ينظف الأرض من الحشرات قبل الرىّ ،هو أيضاً رمز للقمر ورمز للحكمة والكتابة و الحساب والعلم، العودة للمدارس والجامعات فى كل بقاع العالم تبدأ عادةَ فى هذا الشهر فهى دعوة من حكماء الفراعنة المصريين للبدء بكورس تعليمى حتى لمن إنتهو من دراستهم ويُمارسون حياتهم العمليّة ، حيث يتوازى إستعداد عقول المصريين للغمر بالعلم والتعليم والدّراسة فى هذا التوقيت بالتوازى مع إستعداد الأرض المصريّة للغمر بمياه فيضان النّيل لتبدأ الأرض فى إنتاج المحاصيل، هذه الفكرة تُسمّى (تايم إفّيكت/تأثيرالوقت أو التأثير الزّمانى) من الأمثلة الشهيرة عن شهر توت، توت يقول للحرّ مُوت ، فى توت أرْوِى الأرض ولاتفوت.

*اليوم بمشيئة الله تَعَالى يوافق 
ذكرى ميلاد الكابتن صالح سليم رَحِمَهُ الله ، إحتفالاً به فهذه هى الأسماء المُساوية للقِيَم الحسابيّة لإسم صالح سليم مع التنبيه أنها لاتعنى صفاتاً تتواجد فيه بالضرورة لكنها نتيجة لعمليات حسابيّة رياضيّة لا أكثر ، لاتبخل عليه بالفَاتِحَة.
(فتى المُعجزات)،(خط الإلتزام)،(الفيضان الكبير)،(أمل مزدوج)،(الأوعية الدموية) ،(مُلتقى اللوردات/عِليَة القوم/الوُجَهَاء)،(لاعب جاهز/مُتأهّب).

إلى الطّوالع اليوميّة....

برج الحمل: إنْتَقِ صداقاتك ما يوافق بريستيجك ومكانتك أو كُن وحيداً فالوحدة خيرٌ من جليس السّوء.

برج الثور: أحد الأقارب أو الأصدقاء يبدو حسّاساً زيادةً عن اللزوم فحاول أن تكون لطيفاً قدر المستطاع ، من زاد مُزاحه قلّت هيبته وكَثُرَ خطؤه.

برج الجوزاء: إرضاء الناس غاية لاتُدرك وهى سُنّة الحياة لإختلاف طبائع الناس ، لكن الحلّ الوَسَط المُنَاسِب للجميع مُمكن إن توفرت النيّة الطيبة والمرونة.

برج السّرطان: إن شعرت أنّ الزيارات العائلية من وإلى منزلك تبدو مصدر إزعاج فتذكّر أن صِلةَ الرّحِمْ لها ثوابٌ عظيم ، وسبب لجلب الشعور باتزانك النفسى.

برج الأسد: ضع فى ذهنك أنّ الجميع لايتميّزون بالإتزان العقلى وعليك تحمّل سخافات البعض لتسير الحياة ، هذا يشمل دهماء قد تقابلهم فى الطريق.

برج العذراء: كلمات صغيرة قد تكبر مثل كرة الثلج لتصنع مُشاجرة من لاشيئ ، إستعمل كلمة طيبة حتى لاتُفسد جمال اليوم مع أحب الناس لقلبك.

برج الميزان: إنفاق أموالك على أسرتك وإدخال البهجة  بالتوازى على حياة فقير بائس يجلب لك سعادة مُكتملة الجوانب بمشيئة الله تَعَالى.

برج العقرب: إستعمالك لمهارة تقسيم الوقت يعنى إنهاء أكثر من عمل، على الأقل تأكد من إنهاء جزء من تلك الأعمال بصورة نهائيّة ، مالا يُدرك كله لايُترك كله.

برج القوس: تبدأ المشاكل من الأقارب بسبب زلّة لسان غير مقصودة لذا وفّر على نفسك الصداع واحتفظ بهمومك لنفسك.

برج الجدى: حساسيّة مُفرطة وأى كلمة تسمعها قد تقوم بترجمتها فوراً للمعنى السّيئ، المرونة فى طريقها لك بمشيئة الله تَعَالى فلاتعقد نفسك بنفسك.

برج الدّلو: لا تتمسّك بوجهة نظرك بسبب عجرفة وتهمل وجهة نظر الآخرين المنطقيّة، خاصةً إن تعلّق الأمر بالمال.

برج الحُوت: الأجواء مُناسبة للترفيه عن نفسك بلقاء مع الأصدقاء القدامى أو التواصل مع الأقارب وصِلَة الرّحم،هذا يشمل تقديم مساعدة لمحتاج.

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل تتوقع سيطرة الحكومة على الأسعار في الأيام المقبلة؟
الرابطة التونسية المحترفة الأولى
الترجي الرياضي
-
x
15:00
-
مستقبل قابس



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
11/14/2018 10:50:22 AM