قائد القوات المسلحة الليبية يلتقي بوزير الخارجية الإيطالي في الرجمة

المشير خليفة حفتر
المشير خليفة حفتر
Advertisements
Advertisements

التقى المشير خليفة حفتر، القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية، اليوم الاثنين، في مقر القيادة العامة في الرجمة شرقي البلاد، بوزير الخارجية الإيطالي إنزومورافو ميلانيزي، للبحث وسائل تأمين الانتخابات الليبية القادمة وحمايتها من التزوير.

قال خليفة العبيدي، مدير المكتب الإعلامي للقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، في تصريح: إن "القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير خليفة حفتر، ناقش اليوم في مقر القيادة العامة في الرجمة، مع وزير خارجية إيطاليا، إنزو مورافو ميلانيزي، الانتخابات الليبية القادمة ووسائل تأمين سيرها بشكل يضمن نزاهتها وحمايتها من التزوير".

وأضاف العبيدي: أن "الجانبين ناقشا خلال اللقاء ملف التعاون بين البلدين في مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، والعمل على إيجاد حلول على مستوى الدول الأوروبية بما يكفل القضاء على الظاهرتين"، مضيفاً أنهما "بحثا أيضاً المستجدات على الساحة المحلية والدولية والعلاقات بين البلدين والتعاون المشترك بين ليبيا وإيطاليا في شتى المجالات".

وأوضح مدير المكتب الإعلامي للقيادة العامة أن "الجانب الإيطالي  تعهد بدعم أي اقتراح من الأمم المتحدة يضمن استقرار ليبيا".

واتفقت الأطراف الليبية، في مؤتمر بباريس في مايو الماضي، على إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية بحلول 10 ديسمبر المقبل، على أن يسبقها وضع الأسس الدستورية للانتخابات واعتماد القوانين الانتخابية الضرورية بحلول 16 سبتمبر، وذلك وفق مخرجات مؤتمر باريس.    

Advertisements