ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

د. حماد عبدالله يكتب: " رسالة إلى رئيس مجلس الوزراء "!!

الأحد 09/سبتمبر/2018 - 09:44 ص
د. حماد عبدالله يكتب:  رسالة إلى رئيس مجلس الوزراء !!
د. حماد عبدالله
 
إن أكثر هموم الأمة التي نعاني منها هي نتيجة سوء إدارة مرافق الحياة في بلادنا والفاحص لكل معاناة شعب مصر ، سوف يجد بأن وراء كل مصيبة سوء إدارة ولعل من المشاكل الحياتية التي تواجهنا بقسوة هذه الأيام وتلح إلحاح شديد علي المصريين بل وعلي الزائرين لمصر ولافتة للنظر ، وأيضاً دافعة للإندهاش الشديد هي ظاهرة القمامة في أنحاء المدن ، والأكثر تدهوراً في القري والمراكز البعيدة عن الأضواء الأعلامية ولعل في حديث لنقيب أو كبير المرشدين السياحيين ، حينما بادر وزملائه بالإعلان عن تخصيص يوم أو أسبوع لرفع القمامة من الطريق الذي يستخدمه السائحين في مصر (لزيارة آثار الأهرام وأبو الهول) حيث تنتشر القمامة وتمتلئ (المصارف ) وترعة المنصورية ، بالمخلفات وبالبهائم النافقة ، وتتكدس القمامة والعشش العشوائية علي جانب الطريق من جهه وعلي ضفة الترع من الجهه الأخري ، وهذا الطريق هو الوحيد دون بديل للذهاب إلي أثار الجيزة الشهيرة ، سواء أهرام الجيزة أو هرم سقارة وكأن هذه المنطقة لا تتبع جهه إدارية في مصر تسمي محافظة الجيزة وكأن الإدارة في (غيبوبة) في هذه المناطق ولعل المرشدين السياحيين بمبادرتهم قد "إختشوا" علي دمهم ، بل إنكسفوا حيث هم في المواجهة أمام تعليقات ضيوف مصر  وسائحيها ؟ حينما يواجهوا بأسئلة لا إجابة لها.



لماذا تتركوا بلادكم الجميلة بهذه الصورة القذرة ؟ هكذا يكون السؤال والإجابة لا بديل عنها لأننا قذرون !! لأننا مهملون!!  لأننا للأسف الشديد ، نعيش في القمامة ولا نراها !! 

هل هناك إجابات أخري ، يمكننا أن نستبدلها بالإجابات القاسية التي أوردتها؟ ولكن المصيبة في الإدارة إدارة هذا المرفق (جهاز النظافة أو جهاز محافظة أو جهاز بيئة) ، المهم أن هناك إدارة فاشلة ، يجب محاسبتها ويجب فصلها وبمعنى أدق (طردها )من الخدمة ، هذا هو الإسلوب الناجح في رأيى لتقويم الأمور في حياتنا، لا يمكن أبداً أن نتراخي في شئون عامة لأن الشأن العام والتراخي في إتخاذ القرار الأمثل يجعل من البلد كلها ، شيىء (رخو ) شيئ مقزز ، شيئ يدعوا "للقرف" ، يجب أن يتحرك السيد وزير الإدارة المحلية لكي يسائل المحافظ، ويجب علي رئيس مجلس الوزراء أن يتحرك ليسائل وزير الإدارة المحلية ويجب علي الصحافة المصرية والإعلام أن تظهر هذا الفساد الإداري لصاحب القرار السياسي!! طالما أن المجلس الرقابى فى الدولة لا يحاسب أحد !!  

أستاذ دكتور مهندس/ حماد عبد الله حماد
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل تتوقع سيطرة الحكومة على الأسعار في الأيام المقبلة؟
الرابطة التونسية المحترفة الأولى
الترجي الرياضي
-
x
15:00
-
مستقبل قابس



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
11/14/2018 11:20:23 AM