Advertisements
Advertisements
Advertisements

الطالع الفلكي الجُمعَة 7/9/2018..تَبَادُل مَنَافِع!

Advertisements
أرشيفية
أرشيفية
Advertisements
**القمر فى الرّبع الرّابع ، القمر فى الأسد.
**فلكياً/هندياً: القمر فى السّرطان.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج العذراء من 23 أغسطس - 22 سبتمبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الأسد من  17 أغسطس - 16 سبتمبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الجَبْهَة من 6 سبتمبر - 19 سبتمبر.

*اليوم 2 نَسِيئ قبطى، 7 أيلول رُومى، 27 ذَى الحِجّة ، ميمُون للغاية،يوم مُكرّس فى ثقافة قدماء المصريين للدّعاء لله تَعَالى لطلب القوّة والحماية. 

قال الحكيم المصرى: (إزا كان على فتح الباب حَفَرْأعْهُولك بس تقنع أبويا أسافر على أوروبا) -حقنعهولك.(فؤاد المهندس من مسرحية سُك على بنتاك-1980)

*القمر فى الأسد "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(عطارد فى العذراء يثلث زحل فى الجدى-غربيّاً - تُرُوبِيكَال سِيسْتِمْ)
عطارد فى العذراء يقوم باتصال تثليث (كوكبان بينهما 120 درجة) مع زُحل فى الجدى ،التثليث إتصال قوى ويعنى أن الكوكبيْن يعملان بتحالف مع بعضهما البعض بصورة مُمتازة وهو أكثر قوّة من إتصال التسديس (كوكبان بينهما 60 درجة) يكون هذا التثليث فى أدق درجاته بمشيئة الله تَعَالى فى الثانية و20 دقيقة ظهراً بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟ 

عطارد/مهاراتك الذهنية واتصالاتك الإجتماعية تكون فى حدود القوانين والرّوتين ونظام المُجتمع/زحل ، سواءً كنت تفكر/عطارد فى مشروع تجارى أو مؤسسة خيرية أو هواية تعشقها ، فالتزامك بقوانين المُجتمع/زحل يُعطى لمشروعك بمشيئة الله تَعَالى المتانة والصلابة ولأطول فترة زمنيّة مُمكنة ، عطارد يرمز لصغار السن أو التلاميذ وزحل لكبار السن والشيوخ ، فإن كنت شاباً/عطارد فاستشارتك أو طلبك المساعدة أو التعليم من أحد شيوخ عائلتك/زحل يكون مفيد ومُجدٍ لإنهاء مشكلتك سواءً مالية أو زوجية أو علمية ، والعكس فأحد الشباب/عطارد قد يكون مفيداً فى إنهاء مشكلة لرجل ناضج/زحل بصحته وشبابه ، كنموذج تبادل الخدمات بين مُحسن محى الدين و فؤاد المهندس  بمسرحية سُك على بناتك ،هذا الإتصال مفيد لتصفية ديونك إو إرجاع مُطلقتك على يد أحد شيوخ العائلة ، بمشيئة الله تَعَالى.


إلى الطّوالع اليوميّة....

برج الحمل: كلامك اللطيف مع أحد كبار السّنّ بعائلتك له أكبر الأثر فى تحسين حالته الصحيّة أثناء زيارتك بمشيئة الله تَعَالى ، لك بصمة خاصّة فلا تبخل بها.

برج الثور: فى تجمّع عائلى فوضعك لضوابط وحواجز على لسانك قبل التحدث يُنقذك من متاعب أنت فى غنىً عنها، لتقل خيراً أو لتسكت.

برج الجوزاء: الأسواق تناديك وأنت لاترغب فى المكوث فى منزلك وكأن الأموال تسبب لك حساسية جلديّة ، لاتشترِ إلا ماتحتاجه فقط ، أو تحتاجه أسرتك. 

برج السّرطان: لاتنجرف نحو عملية شراء ثقيلة لأرض أوعقار تحت مُسمّى القرش صيّاد فالسرعة فى التعاملات النقديّة غالباً تشوبها عملية إستغفال واردة.

برج الأسد: إبحث عن كورس تعليمى مهنى فى جرائد اليوم وسجّل إسمك فيه إن أمكنك،إن كان مريضاً بعائلتك على وشك الإنفعال أوأداء رياضة بدنيّة فامنعه فوراً.

برج العذراء: مساعدة واردة تتلقاها من كبار السّن، أنت مُعرّض للطشة برد ثقيلة بسبب تناول المُثلّجات باستمرار وانتقالك من مكان بارد لحار فاحترس لصحّتك.

برج الميزان: مساعدتك لزوجتك أووالدتك فى أعمال المنزل مفيد لتحسين الروابط الأسريّة ، القليل من المُساعدة فى أعمال المنزل لن يُؤذيك.

برج العقرب: تبدو مُتفرّغاً لأداء الأنشطة الإجتماعية وزيارتك التى لاتحمل سوى الحب وصلة الرّحم،لاتنْسَ التواصل مع شخص خارج قائمة الأقارب، ولو هاتفياً.

برج القوس: أنت مُتفائل وتنظر للنّصف المُمتلئ من الكوب فتمسّك بمبدئك ، ابتعد عن مُجالسة أعداء النجاح والحسودين ، لكن لاتُهمل نُصح الناصحين.

برج الجدي: إستعمل الحسّ الفكاهى وروح المرح لتلطيف الأجواء السّاخنة بين أفراد العائلة أو الأصدقاء المتخاصمين، بعيداً عن الإنتقاد اللاذع.

برج الدّلو: رُبّما كانت حرارة الجوّ فرصة لك للتروّى والتفكير قبل أن تقرر الإنطلاق من مكانٍ لآخر، إحترس من إطار مثقوب أو وقود على وشك النّفاد.

برج الحُوت: أداء فروضك الدّينيّة مفيد لإستجلاب البركة و تنظيف هالتك المغناطيسيّة من تأثير سلبى قديكون لحق بك من مقابلة حدثت بالأمس القريب.
Advertisements