Advertisements
Advertisements
Advertisements

شركة "الصرف صحي" تعلن عن خطتها لمواجهة الأمطار لتجنب غرق العاصمة

Advertisements
أرشيفية
أرشيفية
Advertisements
قال المهندس عادل حسن، رئيس شركة صرف صحى القاهرة الكبرى، أنه تم وضع خطة محكمة لمواجهة سقوط الأمطار، وتجنب غرق الشوارع حال سقوط أمطار في الشتاء المقبل، لافتا إلى أن الخطة تتضمن تطهير نحو 22 ألف بالوعة صرف منتشرة بكافة شوارع العاصمة، بالإضافة إلى تطهير البالوعات والمدادات لتصريف الأمطار من خلال لجان مشتركة من شركة الصرف وأجهزة المحافظة والتنسيق مع الأحياء وإرسال الملاحظات للنواب.

وأضاف حسن، في بيان له اليوم، أن هناك 24 نفقًا تتم صيانتها حاليا في إطار الاستعدادات لموسم الأمطار وتوزيع المعدات على المحاور الرئيسية والبؤر الساخنة، مشيرًا إلى أنه تم توفير 50 شفاطًا تحسبًا بسقوط الأمطار بهذه الأماكن.


وأوضح أن هناك تنسيقا وتعاونا مع هيئة الأرصاد الجوية لاتخاذ الإجراءات قبل سقوط الأمطار، حيث يجرى حاليا بمساعدة رؤساء الأحياء تنظيف جميع بالوعات ومصارف الأمطار.

وأشار إلى أن الخطة تتضمن أيضا أن تكون الشركة جاهزة بأسطول سيارات وشفاطات للدفع بها في كافة شوارع القاهرة، قبل سقوط الأمطار، وذلك لشفط المياه فور سقوطها، بالإضافة لإعداد تجارب على كافة مخرات السيول والشنايش للتأكد من جاهزيتها لاستقبال مياه الأمطار.

وأكد أن شبكة الصرف الصحى في العاصمة تستوعب 4 ملايين متر مكعب في اليوم، وتمثل مياه الأمطار ما يقرب من 20% من الطاقة الاستيعابية لها، لافتا إلى أن هناك خطة سنوية يتم توزيعها، لمعرفة المحاور ومطالع ومنازل الكبارى والمناطق التي لا يوجد بها بالوعات أمطار، لتجهيز الشفاطات اللازمة لمنع تراكم المياه فيها.
Advertisements