ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
أخر الأخبار
Advertisements

الفرصة الأخيرة أمام الطلاب.. كل ما تريد معرفته عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة

السبت 01/سبتمبر/2018 - 01:03 م
Advertisements
الفرصة الأخيرة أمام الطلاب.. كل ما تريد معرفته عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة
Advertisements
ياسمين مبروك
 
Advertisements

 بمجرد ظهور نتيجة الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة، أصبح لديهم الفرصة في التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة برقم الجلوس والاسم، من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، على أن يتم ظهور النتيجة، نهاية الأسبوع الجاري.

 

ويرصد "الفجر"، كل ما تريد معرفته عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة.

 

 1-  سجل نحو 80 ألف طالب وطالبة من الثانوية العامة الناجحين من الدور الثاني، رغباتهم على موقع التنسيق حتي الآن ضمن تنسيق المرحلة الثالثة، من إجمالي 125 ألفا و167 طالبا من بينهم 64 ألفا و575 من الشعبة العلمية و60 ألفا و592 من الشعبة الأدبية.

 

2-  السابعة مساء يوم الاثنين الفرصة الأخيرة أمام طلاب المرحلة الثالثة بشكل خاص والمتخلفين عن المراحل السابقة بشكل عام لتسجيل رغباتهم.

 

3- أي طالب يتخلف عن هذه المواعيد يعد تنازلًا منه عن مكانه في الجامعات والمعاهد الحكومية التي يتم الالتحاق بها عن طريق مكتب التنسيق.

 

4- لا نية لمد هذه الفترة على الإطلاق في ظل اقتراب موعد بدء الدراسة بالجامعات والمعاهد العليا.

 

5- سيتم التعرف على الكلية التي قد حصل عليها كل طالب داخل موقع بوابة الحكومة المصرية من أجل إعلان النتائج التي جاءت لهم من التنسيق والتي قد رشحها لهم مكتب القبول بالجامعات وتعتبر أولوية الرغبات التي قدمها الطلاب من ضمن 60 رغبة هي التي سوف تأتي لهم وغالبًا ما تكون من الرغبة الأولي وحتى الخامسة عشر.

6- أما عن باقي الرغبات فلا يتم السماح لها بالقبول إلا في حالة واحدة، أنه قد قام الطلاب بالتقديم في الرغبات العالية التي لا تسمح لهم وهي لها مجموع مناسب أعلي من المجموع الذى قد حصل عليه الطالب أو الطالبة، لذا فيقوم مكتب الترشيح باختيار كلية ضمن نهائي القائمة من الستون رغبة، لأن قد سمح للطلاب باختيار رغبات لا تتماشي مع المجموع.

 

7-  سيتم إعلان نتيجة تنسيق طلاب المرحلة الثالثة كاملة الناجحين من الدورين الأول والثاني معًا بنهاية الأسبوع الجاري بحد أقصي لإتاحة الفرصة أمام الطلاب للتقدم إلى الجامعات والمعاهد التي تم توزيعهم عليها وتقديم أوراقهم.

 

8-  بطاقة الترشيح لا تعد مستندًا وإنما إخطار يتوجب على الطلاب التوجه مباشرة إلى الكلية أو المعهد لتقديم أوراقهم للقيد بها.

 

9-  يرجى العلم أنه بانتهاء تنسيق المرحلة الثالثة يكون مكتب التنسيق انتهى تمامًا من توزيع كافة الناجحين من الثانوية العامة.

 

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل تتوقع انخفاض سعر الدولار الفترة المقبلة ؟
ads
مباريات دولية ودية - منتخبات
التشيك
0
x
19:00
3
إيرلندا الشمالية
مصر
0
x
19:00
0
بوتسوانا
التصفيات المؤهلة ليورو 2020
بلغاريا
-
x
20:45
-
إنجلترا
أوكرانيا
-
x
20:45
-
البرتغال
فرنسا
-
x
20:45
-
تركيا