Advertisements
Advertisements
Advertisements

4 أوراق رابحة ترجح كفة الهلال أمام اتحاد جدة في السوبر السعودي

Advertisements
الهلال السعودي
الهلال السعودي
Advertisements

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي لملاقاة نظيره الاتحاد، في مباراة نهائي السوبر السعودي، علي ملعب كوينز بارك رينجرز، اليوم السبت، في تمام الساعة 8.30 مساءً.

ومن المنتظر أن نشاهد مباراة من العيار الثقيل بين قطبي الكرة السعودية، الهلال والاتحاد، حيث يمتلك الفريقين ظروفًا ونجومًا تستطيع إحداث الفارق، وربما يكون الفريق الأزرق هو الأقرب للفوز بتلك المباراة لعدة أسباب، أهمها :

ويستعرض لكم "الفجر الرياضي" عددًا من العوامل التي تؤكد أن الزعيم الأقرب للفوز بالسوبر السعودي

*التحضيرات المكثفة للموسم

استعد الهلال خلال معسكره التحضيري في مدينة لينز النمساوية بشكل مختلف هذا الموسم، حيث اتسم بالجدية وتخلله عددًا من المباريات الودية القوية، التي شهدت علي التطور الكبير الذي أحدثه المدرب الجديد جورجي خيسوس.

وبلا شك فإن المنافسة هذا الموسم ستكون قوية، خاصة وأن دعم الهيئة لجميع الأندية السعودية سواسية، وهذا ما سيجعل الدوري نارياً وقوياً، ولكن الهلال هو الأوفر حظاً لتقديم مستويات عالية ونتائج إيجابية يحصد من خلالها البطولات للموسم الجاري.

*المستوى الرائع الأجانب

من الصعب أن يتم الحكم على أي لاعب تم التعاقد معه منذ فترة قصيرة، قبل مشاهدة أدائه على أرض الملعب، حتى إن كان اسم هذا اللاعب كبيراً، لكن هناك عوامل أخرى مثل التوفيق والتأقلم السريع، وخاصة أن حضر اللاعب إلى بيئة مختلفة.

والشيء الإيجابي أن الهلال يمتاز بسرعة تأقلم اللاعبين فيه، لأنه يهيئ لهم الأجواء والبيئة المناسبة بعد حضورهم من الخارج، كما أن شعبية الهلال الطاغية ووجود مشجعيه في كل مكان يسهم في ارتياح اللاعب ويمنحه دفعة معنوية.

وتمثل عودة كارلوس إدواردو دفعة قوية وستضيف الكثير من القوة للهلال في الجانب الهجومي، وفيما يتعلق بالثنائي الجديد بوتيا وكاريلو فهما لاعبان مميزان جدا ويملكان سيرة ذاتية جيدة، ولكن الحكم القاطع عليهما سيكون بعد سادس أو سابع جولة.

وبالنسبة للسوري عمر خربين فهو لاعب جيد، لكنه غير مفيد كمهاجم صريح داخل الصندوق، وهذا ما يحتاجه الهلال في التعاقد مع مهاجم تقليدي قبل بداية الموسم، إدواردو يعد حالة استثنائية.

وتبقي صفوف الهلال في حاجة إلى التعاقد مع مدافع أجنبي آخر إلى جانب المدافع الإسباني بوتيا، وإن كان وجود مدافع أجنبي واحد في صفوف الهلال يعد أمراً كافياً والإستفادة من مكانه بلاعب أجنبي في مركز المحور أو صناعة الألعاب.

*خيسوس.. أيقونة النجاح المنتظرة

يمثل التعاقد مع المدرب البرتغالي جورجي خيسوس نجاحًا كبيرًا للغاية، بالنسبة لإدارة الزعيم، فهو مدرب كبير، ولكن الأهم هو حضور روح الهلال وما يقدمه اللاعبون داخل الملعب، فالهلال صانع أمجاد المدربين دائما مهما كان الاسم كبيرا أو حتى مغمور.

ويمتلك خيسوس مع الهلال مجموعة مميزة من اللاعبين المحترفين والدوليين، سواء الأساسيين أو على دكة البدلاء جميعهم بإمكانات عالية ومستويات مميزة، وجميعهم يستطيعون حسم السوبر السعودي، ليكون أول بطولات خيسوس مع الهلال.

*الأوراق الرابحة

يدخل الهلال هذه المباراة بحثًا عن الريادة وأن يكون أول من يتوج بهذه البطولة لمرتين، وأن يكون على قمة الفرق السعودية في عدد مرات التتويج، حيث لم يسبق وأن توّج به فريق مرتين.

ويمتلك البرتغالي خورخي جيسوس مدرب للهلال مجموعة بارزة من اللاعبين، في مقدمتهم السوري عمر خربين والبيروفي أندري كاريلو والمغربي أشرف بنشرقي والإماراتي عمر عبدالرحمن (عموري) وعبدالله المعيوف وعلي هادي آل بليهي ومحمد البريك وياسر الشهراني، وجميعهم يستطيعون إحداث الفارق لصالح الأزرق.


Advertisements