ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

دراسة تؤكد.. الاجتهاد في العمل خطر على الصحة العقلية

الجمعة 10/أغسطس/2018 - 09:07 م
دراسة تؤكد.. الاجتهاد في العمل خطر على الصحة العقلية
أرشيفية
 
بات الكثير من الدراسات و الأبحاث تركز مؤخرا على تأثير العمل على صحة الإنسان، لأن حياة الإنسان العصري تعتمد بشكل كبير على أداء العمل لمدة طويلة وبشكل مجهد سعيا في الحصول على دخل أعلى، وهاهي دراسة ترتبط بين الاجتهاد في العمل و الصحة العقلية من حيث التأثير السلبي.

وجدت نتائج الدراسة الجديدة التي أجراها باحثون من جامعة لندن وكلية الأعمال الفرنسية "ESCP"، أن عدداً كبيراً من الموظفين الذين بذلوا جهداً كبيراً في عملهم شعروا براحة أقل، ولم يتلقوا مكافآت على ما قاموا به، كما أنهم لم يشعروا بالأمان الوظيفي، والأهم أن القدرات العقلية لديهم تأثرت بشكل سلبي.

وأشارت الدراسة، إلى أن الموظفين قادرين على تقديم إنتاج وأداء أفضل لو أن من يتولون الإدارة سمحوا لهم بهامش أكبر من الحرية، ليعملوا بالصورة التي يريدونها.

تفاصيل الدراسة:
وللتوصل إلى هذه النتائج فقد اعتمدت الدراسة على عينة من 52 ألف موظفاً من 36 بلداً أوروبياً، شاركوا في استبيان للرأي حول الظروف التي يعملون بها، وشملت أفرادا من مستويات علمية ومهنية متقاربة، مع التركيز على عدة أمور مثل "مدى شعور الموظفين بضغط العمل والإجهاد"، فضلاً عن "الأشياء التي حققوها في وقت لاحق، والآثار الجسدية والنفسية المترتبة على ذلك".

ولفتت الدراسة، إلى أنه في معظم الأحيان لم تقدر الإدارة الجهد الإضافي الذي بذله الموظفون، كما أن المجتهدين انتهى بهم الأمر إلى وضع أسوأ على مستوى الصحة الجسدية والعقلية.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
متي تفقد المراة صبرها
الدوري المصري الممتاز
حرس الحدود
-
x
15:00
-
مصر المقاصة
النجوم
-
x
18:00
-
المصري البورسعيدي
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان 2018/2019
التعاون
-
x
14:55
-
الباطن
القادسية
-
x
17:15
-
الشباب
الوحدة
-
x
19:25
-
أحد
الدوري الإنجليزي الممتاز
وست هام يونايتد
-
x
21:45
-
فولهام
كارديف سيتي
-
x
21:45
-
واتفورد
الدوري الإيطالي
ميلان
-
x
21:30
-
إمبولي