ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
ads
menuالرئيسية

10 معلومات عن كيبا أريزابالاجا حارس تشيلسي الجديد.. تعرف عليها

الجمعة 10/أغسطس/2018 - 03:12 م
10 معلومات عن كيبا أريزابالاجا حارس تشيلسي الجديد.. تعرف عليها
عمر عبد العزيز
 

 

نجح نادي تشيلسي الإنجليزي في إتمام عملية التعاقد مع حارس مرمى أتلتيك بيلباو الإسباني، كيبا أريزابالاجا، خلال الميركاتو الصيفي الحالي، مقابل 80 مليون يورو، ليصبح الحارس الأعلي سعرًا في التاريخ.

 

ونستعرض لكم 10 حقائق عن حارس عرين البلوز الجديد، علي النحو التالي :

 

1- ‏بينما اعتدنا أن حراس العرين في مركزهم هذا يصلون الى مرحلة النضج والتألق في ثلاثينياتهم، إلا أن الإسباني كيبا نضج وبرز في مركزه، وهو في الثالثة والعشرين من العمر فقط، ولديه حصيلة تقارب ال200 ظهور في مباريات احترافية.

 

‏2- سبق وأن تدخّل مدرب ريال مدريد الإسباني السابق زين الدين زيدان، واعترض انتقاله المقترح إلى سانتايجو برنابيو خلال فترة الانتقالات الشتوية (يناير)،

 

وحدث ذلك ليس لأن الأسطورة الفرنسية لم يقتنع بالحارس، ولكن لانه في وقتها لم يكن يريد أن يهز توليفة فريقه، ويخلط أوراق تشكيلته المنسجمة في منتصف الموسم.

 

3- تميز الإسبان في مركز حراسة المرمى لسنوات، وعلى الرغم من أن كيبا لم يخض سوى مباراة وحيدة، إلا أنه حاز الإعجاب، وكان ضمن تشكيلة مونديال روسيا 2018، إلى جانب دي خيا وبيبي رينا.

 

وجاء أول ظهور له في ودية امام كوستاريكا في نوفمبر 2017 - وحافظ خلالها كيبا على نظافة الشباك الإسبانية وساهم في الفوز الكبير بنتيجة 5-0.

 

4- علي الرغم من أن كيبا قد لازم دكة البدلاء في نهائيات كأس العالم، إلا أن شائعات كانت قد انطلقت بأن مدرب إسبانيا فيرناندو هييرو سيبعد نجم اليونايتد دي خيا من أجل كيبا بعد مباراتين غير مقنعتين.

 

لكن المدرب هييرو تخوف من مباراة المغرب، التي كانت ستحدد مصيره في التأهل أو الخروج، لذلك تخطى القرار واعتمد علي عنصر الخبرة المتواجد لدي دي خيا.

 

‏5- ولد كيبا في بلدة الصيد الصغيرة (أونداروا) في إقليم الباسك، وانضم إلى نادي أتليتك بيلباو الإسباني في العاشرة من عمره.

 

في ظل سياسة النادي الخاصة بإشراك لاعبي الباسك فقط، فمن الأهمية بمكان أن يتعرفوا على أفضل المواهب المحلية الشابة، ويرعونها. كيبا مثل أنموذجا ساطعا ضمن اكتشافاتهم.

 

‏6- خاض كيبا مسارا طويلاً وصعبا حيث لم يصعد مباشرة لفريق الكبار في بلباو، وأمضى عامين في البداية مع نادي باسكونيا في المستوى الرّابع، ثم قدم 50 مباراة لفريق بيلباو الاحتياطي في المستوى الثالث، وأخيراً في سبتمبر 2016، وعندما كان كيبا بعمر 21 عامًا، تأهل كيبا لأول مرة للعب في الليجا الاسبانية.

 

‏8- رغم حقيقة أن كيبا هو أغلى حارس مرمى على الإطلاق، فهو لم يصل مرحلة الكمال، ولديه بعض نقاط الضعف في الكرات الهوائية، وانتقد الموسم الماضي لعدد من الأخطاء في مباراة فالنسيا، كما تم رصده في مباراة لأسبانيا تحت 21 سنة محاولا مراوغة مهاجم خارج المنطقة، لكن في سنه هذا مايزال الوقت إلى جانبه.

 

‏9- صال كيبا وجال في أوروبا، وتمرس على اللعب فيها، حيث كان أحد رجال منتخب إسبانيا الذي فاز ببطولة يورو تحت 19 عام 2012، وزامل في تلك الفترة مجموعة من النجوم البارزين منهم سوسو وباكو ألكاسير وجيرار ديولوفو وخوان بيرنات.

 

‏10- بعد فشل انتقال كيبا إلى مدريد، وقع عقداً جديدا لسبع سنوات، وقال وقتها: "لقد كان قرار العمر، قررت مساري ومسيرتي. أنا بحاجة إلى وقت اكثر مع عائلتي والأصدقاء، كنت انتظر التأكد، والآن أصبح واضحا، اتخذت هذا القرار وأنا سعيد به"، ويأتي الآن لتشيلسي بعد بضعة أشهر منها، مغيراً رأيه.

 

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل تأثر الدوري الإسباني بغياب رونالدو ؟
الدوري الإنجليزي الممتاز
إيفرتون
-
x
17:00
-
كريستال بالاس
الدوري الإسباني
إيبار
-
x
16:15
-
أتلتيك بيلباو
الدوري الإيطالي
بولونيا
-
x
15:00
-
تورينو
بارما
-
x
15:00
-
لاتسيو
انتر ميلان
-
x
20:30
-
ميلان
الدوري الألماني
هيرتا برلين
-
x
15:30
-
فرايبورج
الدوري الفرنسي
نيس
-
x
21:00
-
مارسيليا



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
10/21/2018 2:10:26 PM