ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

الرئاسة × أسبوع.. مباحثات "مصرية – إماراتية" بالاتحادية.. وتعزيز للتعاون مع إيطاليا

الجمعة 10/أغسطس/2018 - 11:44 ص
الرئاسة × أسبوع.. مباحثات مصرية – إماراتية بالاتحادية..  وتعزيز للتعاون مع إيطاليا
الرئيس عبد الفتاح السيسي
رشا المنسي
 

شهد الأسبوع الرئاسي المنصرم، العديد من الأنشطة الداخلية، فاجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وشدد على ضرورة تتضمن جميع المدن الجديدة كافة المرافق والخدمات، فضلاً عن عقدا لقاءً ثنائيًا مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبحث تعزيز التعاون مع إيطاليا.
 
السيسي يبحث تعزيز التعاون مع  ووزير الخارجية الإيطالي
استقبل الرئيس السيسي، إينزو ميلانيزي وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، مرحبًا به، ومثمنًا العلاقات الوثيقة التي تجمع البلدين، ومشيدًا باهتمام البلدين بتطوير مجالات التعاون المشترك خلال الفترة الأخيرة، مؤكدًا الحرص على دفع العلاقات الثنائية بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.
وأعرب وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي عن سعادته بزيارة القاهرة، مشيرا إلى ما تمثله تلك الزيارة من رسالة واضحة بمتانة العلاقات التاريخية التي تربط البلدين، مؤكدًا حرص الحكومة الإيطالية الجديدة على ترسيخ ودفع هذه العلاقات، فضلًا عن استمرار التنسيق إزاء القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
وشهد اللقاء استعراض عدد من الملفات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية بين البلدين، إذ أكد الرئيس من جانبه اهتمام مصر بالكشف عن ملابسات مقتل الطالب جوليو ريجيني، وحرصها على مواصلة التعاون الكامل وبشفافية تامة، من خلال السلطات المعنية خاصة السلطة القضائية ممثلة في النيابة العامة المصرية التي تقوم بالتنسيق مع نظيرتها الإيطالية، لمعرفة مرتكبي الجريمة وتقديمهم للعدالة.
 
السيسي يجتمع مع محافظ البنك المركزي
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع طارق عامر محافظ البنك المركزي، لاستعراض عدد من الموضوعات الخاصة بالأوضاع الاقتصادية الراهنة والسياسة النقدية.
وتناول الاجتماع إجراءات البنك المركزي للمساعدة في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، والحفاظ على الاستقرار النقدي والمالي، فضلًا عن عرض لآخر تطورات أنشطة القطاع المصرفي، ودوره في توفير فرص العمل، وتنشيط حركة الأعمال، وتمويل الاستثمار، بما يسهم في دعم قدرات الاقتصاد المصري.
 
مباحثات "مصرية – إماراتية" بالاتحادية
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمطار القاهرة الدولي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، و توجها إلى قصر الاتحادية، حيث عقدا لقاءً ثنائيًا أعقبته جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدي البلدين.
ورحب الرئيس بالشيخ محمد بن زايد، معربًا عن مشاعر الود والأخوة التي تكنها مصر لدولة الإمارات الشقيقة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات.
وأشاد الرئيس بالعلاقات الإستراتيجية الوطيدة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، مؤكدًا حرص مصر على مواصلة دفع أطر التعاون المشترك مع الإمارات في شتى المجالات، وأن العلاقات بين الدولتين الشقيقتين تمثل نموذجًا مثاليًا للتعاون البناء بين الدول العربية، بما يعزز العمل العربي المشترك ويخدم مصالح الشعوب العربية.
 
ضرورة تتضمن جميع المدن الجديدة كافة المرافق والخدمات
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم الخميس، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، المهندس محمد يحيى زكي المدير التنفيذي لشركة دار الهندسة مصر.
وتناول الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي للمدن الجديدة الجاري إنشاؤها في جميع أنحاء الجمهورية، لا سيما الست مدن الجديدة بالصعيد، والعاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة، حيث أكد رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان أن العمل بالمدن الجديدة يسير وفقًا للبرامج الزمنية المحددة، كما عرض التصميمات المعمارية والمخططات النهائية لمحور المنطقة المركزية بالعاصمة الجديدة.
 
وفي هذا الإطار، وجه الرئيس بأن تتضمن جميع المدن الجديدة، لا سيما بالصعيد، كافة المرافق والخدمات ذات الصلة باحتياجات المواطنين، خاصة الخدمات والمنشآت الصحية والتعليمية، وبحيث تمثل تلك المدن جيلًا جديدًا من المجتمعات العمرانية الجديدة، تشمل محفزات للتنمية الاقتصادية، والتطبيقات الذكية، والمستوى الرفيع من التصميمات الهندسية، وتكون موطنًا للفنون والثقافة، بالإضافة إلى مساحات للحدائق والمنتزهات العامة، مما يؤهل تلك المدن لإحداث نقلة حضارية تنعكس على جودة الحياة اليومية للمواطنين والخدمات المقدمة لهم، بالإضافة إلى ما توفره من فرص عمل جديدة للشباب، وكذلك المساهمة في التقليل من التكدس الذي تعاني منه المدن الكبرى بالجمهورية، وذلك في إطار دفع جهود التنمية الشاملة التي تعمل الدولة على تحقيقها.

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل تتوقع نجاح منظومة التعليم الجديدة؟
دوري الأمم الأوروبية 2018/2019
فرنسا
-
x
20:45
-
ألمانيا
إيرلندا
-
x
20:45
-
ويلز
البطولة الرباعية الودية - السعودية
البرازيل
-
x
20:00
-
الأرجنتين
تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019
جزر القمر
0
x
14:00
0
المغرب
مالاوي
-
x
14:30
-
الكاميرون
سوازيلاند
-
x
15:00
-
مصر
النيجر
-
x
17:00
-
تونس
ليبيا
-
x
20:00
-
نيجيريا



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
10/16/2018 2:00:13 PM