ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
menuالرئيسية

عمرو الليثي عن رحيل رئيس قطاع الأخبار الأسبق: "الجسد يموت ولكن الأعمال لا تموت"

الجمعة 10/أغسطس/2018 - 09:24 ص
عمرو الليثي عن رحيل رئيس قطاع الأخبار الأسبق: الجسد يموت ولكن الأعمال لا تموت
عمرو الليثي
إسلام سعفان
 
قال الإعلامى  د. عمرو الليثي عند حديثه عن الاعلامي الراحل سمير التوني رئيس قطاع الأخبار الأسبق إننى كنت دائماً أنظر له نظرة الابن لأبيه ونظرة التلميذ لأستاذه ونظرة الصديق لصديقه فهو فى مقام الأب والأستاذ والصديق، مضيفًا: ربما غيب الموت الأستاذ سمير التونى ولكن نقول دائماً إن الإنسان يبقى بعمله وبسيرته الطيبة فهو موجود بيننا بأعماله وبسيرته العطرة.

وتابع: هو صاحب تاريخ طويل فى ذلك المبنى العريق، مبنى ماسبيرو ويعد من الرعيل الأول لرواد ماسبيرو ومن مؤسسى قطاع الأخبار، له إسهامات كبيرة فى تخريج المئات من الإعلاميين بماسبيرو والقنوات الفضائية فقد كان مدرسة لمن يريد أن يتعلم ويكتسب خبرة العمل الإعلامى الجاد والمحترم. 

وأضاف الليثي، كان صاحب رؤية وكان لا يتأخر فى تقديم النصيحة لمن يطلبها. كان يعتبر مئات الشباب العاملين بماسبيرو أبناءه وبناته فكان يعمل دائماً بروح الفريق وهذا ما جعل عطاءه لا ينضب وما جعلهم يعتبرونه الأب الروحى لقطاع الأخبار. 

تخرج الاستاذ سمير التونى من كلية الاداب جامعة القاهرة وأنضم لاسرة التليفزيون المصرى ابتداء من عام 1960 ومن هنا انطلق فى العمل الإعلامى وله العديد من الأعمال الإعلامية المتميزة فقد شارك كمراسل حربى للتليفزيون المصرى خلال حرب اليمن وحرب 1967 وخلال معركة الكرامة وكان صاحب أول تقرير حربى من القدس المحتلة يجسد الوضع القائم وقتئذ بين قوات الاحتلال والمقاومة كما قاد فريق العمل المكلف بتغطية أحداث حرب الخليج عام 1990 وكانت تغطية متميزة شملت بجانب النقل الإخبارى العديد من البرامج التحليلية كما قام بإعداد وتقديم أهم البرامج الإخبارية والسياسية التى أرخت للواقع السياسى المصرى والعربى على مدى 38 عاماً شهدت أهم الأحداث والتحولات السياسية فى تاريخ مصر والمنطقة.

ومن أشهر برامجه "رسائل الجنود والضباط" خلال حرب اليمن وكان أول من أعد وقدم برامج توثيقية لوقائع أعمال المجالس النيابية بمصر من خلال برنامج "من مجلسى الشعب والشورى" الذى يعد من أول البرامج التحليلية للحياة البرلمانية فى مصر، وبرنامج "القاعدة الشعبية" الذى طرح خلاله مشاكل وقضايا الناس ووجهة نظر ورد المسؤولين. 

ومن المحطات الهامة فى حياة الأستاذ سمير التونى الإعلامية أنه أول من خطط وأعد ونفذ برنامج صباح الخير يا مصر كأول برنامج مصرى وعربى يبث على الهواء مباشرة يومياً ولمدة 3 ساعات، ذلك البرنامج الذى حظى بمتابعة الجمهور المصرى والعربى واستطاع أن ينجح حتى يومنا هذا لأنه يواكب اهنمامات المشاهد المصرى والعربى فى كل الأحداث السياسية والاقتصادية والثقافية والفنية. 

وبالطبع لا يتسع المجال هنا من خلال هذه السطور أن أوفى الإعلامى الكبير سمير التونى حقه ولكن مكانته ستظل فى قلوبنا وكما قلت من قبل فالجسد يموت ولكن الأعمال لا تموت، أسال الله العلى العظيم أن يرحمه ويرحم أمواتنا أجمعين. 
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل توافق على قرار منع ظهور مرتضى منصور إعلاميًا؟!
دوري الأمم الأوروبية 2018/2019
أسبانيا
0
x
20:45
3
إنجلترا
أيسلندا
0
x
20:45
0
سويسرا
البطولة الرباعية الودية - السعودية
السعودية
0
x
20:00
0
العراق



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
10/15/2018 9:40:12 PM