Advertisements
Advertisements
Advertisements

أفضل مهاجم في دوري الأبطال.. ماذا قدم صلاح ورونالدو وميسي في الموسم الماضي؟

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم المرشحين لجوائز الأفضل في دوري أبطال أوروبا للموسم الماضي 2017-2018 الذي توج به فريق ريال مدريد الأسباني بعدما تغلب على ليفربول في النهائي 3-1.

ويتنافس الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي على جائزة أفضل مهاجم في دوري أبطال أوروبا، مع الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد السابق والمنتقل حديثًا لصفوف فريق يوفنتوس الإيطالي.

ويستعرض "الفجر الرياضي" في هذا التقرير ما قدمه الثلاثي محمد صلاح ورونالدو وميسي في دوري أبطال أوروبا بالموسم الماضي (2017-2018):-


1- محمد صلاح:

- خاض محمد صلاح 13 مباراة في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي بواقع (929 دقيقة لعب فعلية)، فاز فريقه في 7 مباريات، وتعادل في 4 مباريات، وخسر مباراتين.

- سجل محمد صلاح 10 أهداف رفقة ليفربول في دوري أبطال أوروبا وصنع 5 أهداف.

- قاد "صلاح" ليفربول للمباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا، قبل أن يخسر النهائي أمام ريال مدريد بنتيجة 3-1، المباراة التي خرج منها مصابًا بعد 30 دقيقة فقط.


2- رونالدو:

- خاض كريستيانو رونالدو 13 مباراة مع ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي بواقع (1170 دقيقة لعب)، حقق فريقه الفوز في 9 مباريات، وتعادل في مباراتين وخسر مثلهما.

- سجل رونالدو 15 هدفًا رفقة ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا وصنع 3 أهداف.

- سجل "رونالدو" 4 أهداف من ركلات جزاء في دوري أبطال أوروبا وحصل علي إنذارين فقط.

- حصل النجم البرتغالي علي جائزة "هداف" دوري الأبطال برصيد 15 هدفًا.

- قاد رونالدو ريال مدريد للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا بعدما تغلب فريقه في النهائي علي نظيره ليفربول الإنجليزي بنتيجة 3-1.


3- ميسي:

- شارك ليونيل ميسي في 10 مباريات مع برشلونة بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي بواقع (783 دقيقة لعب)، فاز فريقه في 6 مباريات، وتعادل في 3 مباريات وخسر مباراة وحيدة.

- سجل "ميسي" 6 أهداف رفقة برشلونة في دوري الأبطال الموسم الماضي وصنع هدفين.

- حصل النجم الأرجنتيني علي إنذارين خلال مشاركته مع برشلونة في "الشامبيونزليج" الموسم الماضي.

- ودع "ميسي" بطولة دوري أبطال أوروبا رفقة برشلونة من الدور ربع النهائي علي يد روما الإيطالي.

Advertisements