Advertisements
Advertisements
Advertisements

10 وجهات جديرة بالاستكشاف في أفريقيا

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements
تعتبر إفريقيا موطنا للمواقع الطبيعية الجميلة والمدن المترامية الأطراف، التي يصعب الاختيار بينها، وقد قدم موقع "Le Petit Futé" 10 وجهات للاستكشاف في أفريقيا، نتعرف عليها:

السنغال وعاصمتها الصاخبة
تعد داكار بوابة إلى السنغال لكثير من المسافرين، ومنها يمكنهم التوجه إلى جزيرة غوري، لزيارة بيت الشهداء من العبيد، مركز الرقيق السابق، الذي يعد رمزا للتاريخ الفظيع للجزيرة،.

ساحل العاج وأجواء أبيدجان التي لا تضاهى
تلقب أبيدجان بـ “باريس غرب أفريقيا”، وهي أكبر خمس مرات من باريس، وتضم ثلاثة أضعاف سكانها، إنها مدينة مترامية الأطراف، تقدم لضيوفها أمسيات لا تنسى.

موزامبيق ومابوتو التي يحدها المحيط الهندي
من السماء، موزامبيق هي لوحة ألوان حقيقية، حيث أزرق المحيط الهندي ينتشر على حدود سهولها الخضراء، ويعلو الأبيض عاصمتها مابوتو التي تفخر بالعمارة الاستعمارية البرتغالية ومناظر الخليج ومحطة السكك الحديدية، التي صممها غوستاف إيفل.

الرأس الأخضر وMindelo
منديلو ثاني أكبر مدينة في الرأس الأخضر، وتعرف باسم مدينة ” “Barefoot Diva”: Cesaria Evora”، وتوفر لضيوفها الليالي النابضة بالحياة والحيوية، والموسيقى التي تسمع في جميع الأحياء.

مراكش، المسرح المغربي الأساسي
توصف مراكش، بـ”لؤلؤة المغرب”، ورغم تطور السياحة في السنوات الأخيرة، إلا أنها لم تفقد أصالتها، وعلى بعد أقل من ثلاثين دقيقة من المدينة تم الحفاظ على قرى بربرية ساحرة، وتزخر أزقة المدينة القديمة في مراكش بألوان ورائحة التوابل.

تونس، المدينة البيضاء والزرقاء
قلب تونس النابض، وتعتبر المدينة الجديدة التي بناها الفرنسيون في القرن التاسع عشر، موطن للشرايين الرئيسية والمباني الجميلة المستوحاة من عمارة هوسمان.

شلالات فيكتوريا، عجائب الطبيعة
تعتبر شلالات فيكتوريا، وهي أحد الحدود الطبيعية بين زامبيا وزمبابوي، واحدة من أكثر المواقع إثارة للإعجاب في العالم، وتقع على نهر زامبيزي، وتتدفق على طول 108 أمتار، وقد تم تصنيف شلالات فيكتوريا كموقع تراث اليونسكو، وهي واحدة من أكثر المواقع زيارة في جنوب أفريقيا.

القاهرة، في أرض الأهرامات
مع تاريخها الذي يعود إلى آلاف السنين، تعد العاصمة المصرية القاهرة الوجهة المفضلة لهواة التاريخ، فهي تضم العديد من البقايا والمواقع الأثرية، ويوجد بها ما لا يقل عن 200 مبنى ديني، و1000 مئذنة و100 هرم، أشهرها أهرامات الجيزة.

 حديقة Kilimanjaro الوطنية، في تنزانيا
كليمنجارو أعلى نقطة في أفريقيا، يبلغ ارتفاعه 5 895 متر، هو كتلة صخرية بركانية مهيبة تغطيها الثلوج، ويقدم مشهدا فريدا، في وسط السافانا المحيطة به، وتعتبر حديقة كليمنجارو الوطنية إحدى مواقع التراث العالمي لليونسكو، وهي أيضًا موطن للحياة البرية الفريدة من قبيل الأسود والفيلة والجاموس والأيل.

جنوب أفريقيا وكيب تاون النابضة بالحياة
في كيب تاون، تمكنت الحداثة والتقاليد من الاندماج بأناقة، وهي واحدة من أكثر العواصم المذهلة التي يمكن زيارتها في أفريقيا من أجل جوها، وجمالها، ويمكنك التسلق إلى جبل الطاولة، شعار المدينة الذي يبلغ ارتفاعه 1.086 متر فوق مستوى سطح البحر.
Advertisements